فوائد بذور الكوسا

كتابة هديل البقمي - تاريخ الكتابة: 19 أغسطس, 2022 9:52
فوائد بذور الكوسا


فوائد بذور الكوسا وسوف نتحدث عن زراعة بذور الكوسا فوائد بزر الكوسا للحامل ما هي بذور الكوسا تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

فوائد بذور الكوسا

1-بذور الكوسا لإنقاص الوزن يمكن أن تقدم بذور الكوسا مجموعة من الفوائد المتعددة عن محاولة إنقاص الوزن لأنها عنصر منخفض الكربوهيدرات ويحتوي علي نسبة عالية من الألياف مما يعني بأنها تساعد الجسم في الشعور بالشبع وتقليل الرغبة في تناول الطعام بإفراط . تحتوي هذه البذور علي محتوي مائي مرتفع مما يجعلها تشعر بالشبع لفترات طويلة.
2-بذور الكوسا لتحسين صحة العين لا يحتاج المرء إلي من يذكره بأهمية الرؤية . ومع ذلك، يبدو أن بذور الكوسا من أكثر الأطعمة المفيدة للعين فهي غنية باللوتين، زياكسانثين، وهما من مضادات الأكسدة التي تم العثور عليها لمنع الضمور البقعي المرتبط بالتقدم في العمر .
3-بذور الكوسا لعلاج الربو عند الحصول علي مستويات عالية من فيتامين ج تساعدك في علاج الربو . وتسهم الخصائص المضادة للإلتهاب في بذور الكوسا علي علاج الربو . بجانب فيتامين ج فإن بذور الكوسا تحتوي علي النحاس وهو العنصر الأكثر فعالية في علاج الربو
4-بذور الكوسا تحمي من سرطان القولون الألياف الموجودة في بذور الكوسا هي السبب الأكثر أهمية في الحماية من سرطان القولون . تقوم الألياف بالمزيد من الأمور فهي تمتص الماء الزائد في القولون وتحافظ علي مستوي كافي من الرطوبة في البراز وتساعده علي المرور بسلاسة من الجسم . تلعب الألياف دوراً هاماً في تنظيم وظائف الأمعاء والحفاظ علي الغشاء المخاطي صحي للأمعاء .
5-بذور الكوسا لتحسين الهضم بالإضافة إلي العديد من فوائد بذور الكوسا المذكورة أعلاه فإن بذور الكوسا تساعد في تحسين عملية الهضم السليم بفضل وجود الألياف فانت بحاجة إلي إدخال الألياف إلي نظامك الغذائي بالتدريج وزيادة الألياف يمكن أن تؤدي إلي الإنتفاخات وتشنجات البطن وحتي الغازات .
6-بذور الكوسا وتحسين صحة القلب تحتوي بذور الكوسا علي العناصر الغذائية التي تؤدي إلي تحسين صحة القلب عن طريق خفض إرتفاع ضغط الدم وفقاً لمعهد القلب والرئة تعتبر الكوسا بصفة عامة جزءاً بارزاً في حمية داش . وهناك سبب أخر وراء أهمية الكوسا وهو وجود كمية كبيرة من الألياف والتي إرتبطت بتقليل السكتة الدماغية، إرتفاع ضغط الدم، أمراض القلب .

زراعة بذور الكوسا

1-لتفادي خطر الصقيع تتم عملية الزراعة على الأرض في الهواء الطلق من نهاية أبريل بداية مايو استخدم ما يسمى طريقة البذر عن طريق الجيوب، من خلال القيام بحفر جيوب صغيرة في التربة بعمق حوالي 2 أو 3 سم مع احترام مسافة 60 إلى 80 سم بين كل جيب.
2-عندما يصل طول النباتات الى 8-10 سم، احرص على أن لا تتداخل الشتلات فيما بينها حتى تتطور بشكل طبيعي.
3-إذا اخترت زراعة الكوسة في الحاويات، قم بزراعة الشتلات في الأرض بعد 4-6 أسابيع.
4-تتميز هذه الأخيرة بقدرتها على توفير الحماية للنباتات الصغيرة من الرخويات.

فوائد بزر الكوسا للحامل

1-يحمي من سكر الحمل وذلك لأنه غذاء مفيد ولا يحتوي على السكر، كما أنه يضبط نسبة السكر في الدم، وبالتالي يقي من ارتفاع السكر لدى الحامل والذي يشكل خطر عليها وعلى الجنين.
2-تعزيز حصولك على الطاقة تحتوي الكوسا على العديد من المعادن المهمة كالمعنيسيوم والحديد وهو ما يجعلها تمدك بالطاقة عند تناولها في فترة الحمل وذلك لأن الحامل تحتاج للغذاء الذي يساعدها بالحصول على الطاقة لأداء النشاطات اليومية.
3-الحفاظ على الوزن وذلك لأن الكوسا محتواها قليل من السعرات الحرارية وهو ما يحميك من الزيادة الضارة في الوزن في فترة الحمل كما أنها تحتوي على الألياف التي تجعلك تشعر بالشبع لمدة طويلة.

ما هي بذور الكوسا

اللب(بالإنجليزية: Pumpkin Seeds)‏ وتعني «بذر القرع» (بالإسبانية: pepita de calabaza)‏ وتعنى «بذر الكوسة» البذور القابلة للأكل من نبات القرع أو أي حاصلة أخرى من العائلة القرعية، وتكون البذور في شكل بيضاوي غير متماثل ويختلف لون القشرة الخارجية باختلاف ثمرة المصدر، وتستخدم هذه البذور في عمل بعض وصفات الطبخ، هذا بالإضافة لاستخامها كتسالي بعد تجهيزها بالتحميص ثم التمليح وتعتبر بذور الكوسة عنصر مشترك في المطبخ المكسيكي ويتم تحميصها أيضا وتقديمها كوجبة خفيفة. يتم تفحمها وتحميصها، وهي وجبة خفيفة موسمية خريفية في الولايات المتحدة، بالإضافة إلى وجبة خفيفة مُعبأة يتم إنتاجها وتوزيعها تجاريًا، مثل بذور عباد الشمس، متوفرة على مدار السنة. ومن المعروف ان اللب من قبل اسم الاسبانية (عادة ما تقصر)، والمملحة عادة وتبل في بعض الأحيان بعد التحميص (واليوم متاح أيضا كمنتج يتم تعبئته)، وفي المكسيك وغيرها من بلدان أمريكا اللاتينية، وفي جنوب غرب أمريكا، والشركات المتخصصة ومخازن المواد الغذائية المكسيكية.



262 Views