فوائد بذور الكرز

كتابة هدى المالكي - تاريخ الكتابة: 8 ديسمبر, 2021 8:51
فوائد بذور الكرز


فوائد بذور الكرز و ماذا يحدث عندما تبتلع بذور الكرز؟ وفوائد الكرز للبشرة وفوائد الكرز للاطفال

فوائد بذور الكرز

-يتم تحضير الزيت العلاجي من بذور الكرز ، والذي يستخدم على نطاق واسع في التجميل. مع استخدامه المنتظم ، يصبح الجلد شابًا مرة أخرى ونضرة ومرطبة.
-ثانياً ، على أساس نواة الكرز ، يقومون بخياطة وسادات وسائد خاصة ، والتي تستخدم في علاج العديد من أمراض الأطفال والبالغين (نزلات البرد وهشاشة العظام والتهاب المفاصل).
-ثالثًا ، تُستخدم حبات الكرز المسحوقة في علاج النقرس. بالإضافة إلى ذلك ، يتم توفير حماية وتقوية جهاز المناعة عن طريق حفر الكرز الكامل والمجفف. يستخدم على نطاق واسع استخدام نواة هذا النبات في الطب التقليدي. يستخدم صبغة بناء عليها في علاج العديد من الأمراض المزمنة.

ماذا يحدث عندما تبتلع بذور الكرز؟

-تحتوي بذور الكرز على مادة أميجدالين الكيميائية وهي جليكوسيد السيانوجين ، وهي مادة كيميائية تتحول إلى مركب سام يسمى سيانيد الهيدروجين في الجسم.
-يتدخل سيانيد الهيدروجين في نقل الأكسجين في الجسم ، مما قد يؤدي إلى إتلاف الأعضاء الحيوية مثل الرئتين والقلب والدماغ.
-هذا هو السبب في أن بذور الكرز غير آمنة للأكل. ومع ذلك ، فإن مدى الضرر المحتمل يعتمد على كمية السيانيد المستهلكة.
-إذا أكل الفرد عن طريق الخطأ بذرة كرز ، فسيكون بخير. سوف تمر البذرة عبر جسده سليمة وستخرج في البراز.
-يتم تفريغ سم السيانيد فقط عند مضغ البذور أو سحقها. هذا غير ممكن عند تناول الكرز الطازج لأن البذرة صعبة للغاية بحيث لا يمكن كسرها.
-كما أن كمية السم منخفضة جدًا لدرجة أن التركيز الذي يتم الحصول عليه في الحصة النموذجية لا يشكل عادةً خطرًا على السمية.
-لن تواجه تأثيرات سامة إلا عندما تستهلك عدة بذور كرز كاملة. بالإضافة إلى أن مضغ البذور سيجعلها أكثر خطورة على صحتك.

فوائد الكرز للبشرة

-محاربة الشيخوخة
يحتوي الكرز على فيتامين ج، فيتامين أ، فيتامين ب وفيتامين هـ، جميع هذه الفيتامينات مهمة لصحة البشرة، حيث تحتوي على مضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من أمراض الشيخوخة، وتؤخر ظهورها نظراً لاحتواء الكرز على مادة الإنثوسيانين التي تعتبر من مضادات الأكسدة، فإنه سيساعد بشرتك على إبطاء عملية الشيخوخة بها، وذلك عن طريق محاربة الشقوق الحرة التي تسبب تلف الخلايا.
لذلك نجد العديد من منتجات العناية بالبشرة يتم تصنيعها من الكرز.
-القضاء على حب الشباب
يعمل فيتامين ج والمواد المضادة للأكسدة في الكرز على حماية البشرة ووقايتها من البكتيريا والفيروسات المسببة لحب الشباب، بالإضافةً إلى ذلك، فالكرز لديه قدرة على تقليل التهابات البشرة والتئام الجروح إذا تمّ استخدامه بشكل موضعي مباشرةً على مناطق الإصابة.
-تجديد خلايا البشرة
في فصل الصيف، ومع كثرة تعرض البشرة لأشعة الشمس، يعمل الكرز على حماية أنسجة الجلد، وتجديد خلايا البشرة، التي تموت بفعل التعرض لأشعة الشمس، حيث يحتوي الكرز على الفيتامين أ الذي يعمل على حماية أنسجة البشرة ويجدد الخلايا، كما أنه يمنح البشرة الكثير من التألق ولوناً أحمر طبيعياً وصحياً.

فوائد الكرز للاطفال

-تعزيز صحة الجهاز الهضمي
تتعدد فوائد الكرز للاطفال في تعزيز صحة الجهاز الهضمي من خلال تغذية بكتيريا الأمعاء المفيدة وتعزيز انتظام الأمعاء، وتحسين عملية الهضم، والوقاية من الإمساك، وترجع فوائد الكرز للاطفال في تعزيز صحة الجهاز الهضمي لاحتوائه على كمية جيدة من الألياف والماء.
-يعد تعزيز المناعة من أهم فوائد الكرز للاطفال
وذلك لأن الجهاز المناعي هو خط الدفاع الأول عن الجسم ضد الأمراض ومكافحة العدوى، ويرجع ذلك لاحتواء الكرز على الكثير من المواد المضادة للأكسدة.
كما ترجح فوائد الكرز للاطفال في تعزيز المناعة من خلال منع العدوى لاحتوائه على مادة الأنثوسيانين التي تتميز بخصائص مضادة للميكروبات أي أنها تدعم جهاز المناعة، ويمكنها محاربة الأمراض البسيطة مثل نزلات البرد، والاحتقان، والسعال، وسيلان الأنف.
-تمثل فوائد الكرز للاطفال والبشرة فائدة كبيرة حيث:
تتضح فوائد الكرز للبشرة أيضاً حيث يجعلها نضرة وصحية، ويحفظ عليها من الجفاف؛ نظراً لكونه من الفاكهة الغنية جداً بالماء.
يحتوي الكرز على فيتامين أ الذي يعزز إنتاج حمض الريتينويك المهم لسلامة وظيفة الغدة الدهنية، وفيتامين ج الذي يعزز تكوين والحفاظ على الكولاجين، وهو بروتين لازم لحيوية الشعر والبشرة.
يحب الأطفال اللعب الكثير، وبالتالي احتمالية تعرضهم للأذى، ويساعد فيتامين ج الموجود في الكرز على تعزيز التئامد



778 Views