فوائد بذور الخردل للقدمين

كتابة بدرية القحطاني - تاريخ الكتابة: 11 يناير, 2022 1:39
فوائد بذور الخردل للقدمين


فوائد بذور الخردل للقدمين نتحدث عنها منها من خلال مقالنا هاذ كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى من الفقرات مثل فوائد زيت حبوب الخردل للمفاصل وأهمية الخردل الصحية واستخدام الخردل حديثاً.

فوائد بذور الخردل للقدمين


– نظرًا لمكونات الخردل ، نجد أن له فوائد لا تعد ولا تحصى، بالنسبة للجسم عمومًا، ومن بين أهم فوائد الخردل للقدمين تحديدًا، ما يلي:
– للخردل بعض الخصائص المسكنة للألم، حيث يعمل على ارتخاء العضلات المشدودة، والأعصاب المتيبسة، مما يجعله علاجًا فعالاً لراحة القدمين، عقب يوم شاق من الوقوف عليها وللخردل أيضًا دور مهم وقوي، في إزالة السموم وتخليص الجسم منها، بشكل فعال وقوي، وهذا بدوره، يجعل الخردل اختيارًا صحيًا ومثاليًا للتخلص من الأملاح الزائدة وبالتالي عدم تراكمها داخل الجسم، والتحميل على القدمين.
-وتزداد قوة وفاعلية الخردل في فصل الشتاء، حيث يمثل الخردل جزء من الروتين اليومي لعلاج الروماتيزم والتهابات لمفاصل، المصاحبة لتقدم في السن، وبرودة فصل الشتاء عمومًا.
– وتعتبر حمامات الخردل للقدمين علاجًا شائعًا لعلاج الروماتيزم والتهاب المفاصل والشيخوخة والمفاصل المؤلمة ويقول البعض أن استخدام حمامات القدم الخردل لعلاج الاحتقان والتداوى يمكن أن يعود إلى العصر الروماني
طريقة حمام بذورالخردل للقدم
1 – ملعقتان صغيرتان من مسحوق الخردل.
2- 3 ملاعق كبيرة من أملاح إبسوم.
3- قطرتين من زيت اللافندر الأساسي.
4- قطرة من زيت الزعتر الأساسي.
5- قطرة أوكالبتوس من الضروري النفط.
6- قطرة زيت روزماري أساسي.
7- من 3 – 4 لترات من الماء الساخن.
8- نقع قدميك لمدة 20 دقيقة في هذا الخليط – تحت الماء الساخن إذا لزم الأمر.
9- استخدم إما بذور الخردل الطازجة، أو مسحوق الخردل.
10- سوف تجد أن الماء الموجود في حمام القدم هذا سيصبح باردًا بسرعة، والحفاظ على سخونته جهز لتر من الماء المغلي، من أجل رفع حرارة المياه في حمام القدم أثناء درجة حرارته.
11- الذين لديهم بشرة حساسة قد يكتشفون أن بشرتهم متلونة قليلاً بعد حمام القدم العشبي. نقترح الاحتفاظ بالماء في درجة حرارة ليست شديدة الحرارة.

فوائد زيت حبوب الخردل للمفاصل

1-الدهون المتحولة هي السبب الرئيسي لفشل الأنسولين وارتفاع أكسدة الدهون. وبالتالي، فإن عدم وجود الدهون المتحولة في زيت الخردل يساعد في الحفاظ على مستويات الأنسولين، والذي بدوره ينظم مستويات السكر في الدم.
2-يحمي الخردل من تشنجات الأقدام.
3-يساعد على تقليل الالتهابات التي تصيب المفاصل.
4-يعالج التهابات المفاصل بفضل احتوائه على نسبة عالية من مضادات الالتهابات.
5-يحسن صحة العظام.
6-يساعد التدليك المنتظم بزيت الخردل في تخفيف آلام المفاصل والعضلات. كما يشعر مرضى التهاب المفاصل بالراحة بعد التدليك بزيت الخردل، وذلك بفضل وجود أحماض أوميغا 3 الدهنية التي تساعد على تخفيف التصلب والألم الناتج عن التهاب المفاصل.
7-يعتمد تكوين زيت الخردل على متطلبات الجسم لدينا.
8-يحتوي هذا الزيت على أقل من 7٪ دهون مشبعة وكميات عالية من الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة تتراوح بين 3.6 – 32.2٪.
9-يحتوي أيضًا على كمية كبيرة من اللينوليك (18: 2) وأحماض اللينولينيك (18: 3).
10-يوفر النطاق الأمثل من أحماض أوميغا 3 وأوميغا 6 الدهنية وفيتامين هـ القيمة الغذائية المطلوبة ويعزز جهاز المناعة لدينا.
11-تشير الأبحاث إلى أن زيت الخردل قد يساعد أيضًا في إبطاء نمو وانتشار أنواع معينة من الخلايا السرطانية في الجسم.
12-يساعد على علاج الروماتيزم.
13-يساعد على علاج التواء الكاحل عن طريق دهن المكان المصاب بزيت الخردل.

أهمية الخردل الصحية

قديماً لم تخلُ أي باخرة في هولندا من الخردل حيث استخدم الخردل في الكمادات والحمامات وكانت تضاف أوراق الخردل الأبيض إلى السلطة كما أن لزيت الخردل استخدامات عديدة في الطهي وكذلك في الإنارة كما أن الخردل يستخدم في العلف المطور وفيما يلي نعرض أهم فوائد الخردل:
1-يقلل من حدة أعراض انقطاع الطمث
تحتوي حبوب الخردل على الكالسيوم والمغنسيوم التي تقلل من حدة آلام العظام والأعراض المصاحبة لانقطاع الطمث لدى النساء مثل تبدل المزاج أو الهبات الساخنة ومشاكل العظام والعضلات كما أن الخردل يحتوي على المغنيسيوم الذي يعمل على تخفيض مستويات الضغط المرتفع في الدم ويساعد في علاج اضطرابات النوم وعلاج الصداع النصفي.
2-يسهل عملية الهضم
تحتوي حبوب الخردل على الألياف التي تزيد من عملية تسهيل الهضم كما أنها تعمل على تعزيز الإحساس بالشبع ومن ثم تقليل نسب الطعام المتناول.
3-علاج الالتهابات
تحتوي حبوب الخردل على مركبات مضادة للالتهاب مثل السيلينيوم ومن ثم فتناوله يهدئ نوبات الربو وعلاج التهابات المفاصل الروماتويدي كما أن الخردل يعمل على تخفيف نزلات البرد ويعمل كطارد للمخاط ومن ثم يحسن عملية التنفس.
فتناول حبوب الخردل بشكل يومي تفيد في :
4-تخفيف آلام الظهر
تناول حبوب الخردل الخام تفيض في علاج آلام الظهر كما تعمل على تخفيف العضلات والتشنجات وتعمل على تقليل التورم وعلاج تيبوس العضلات.
يقلل من خطر الإصابة بسرطان المعدة
يحتوي الخردل على الإنزيمات التي تمنع نمو الخلايا السرطانية وتتحكم في الخلايا الموجودة ومن ثم يمنع من الإصابة بسرطان المعدة والقولون.
5-علاج بعض الأمراض الجلدية
يعمل الخردل على علاج الجروح والالتهابات وخاصة مرض الصدفية وذلك بسبب احتوائه على مضادات الالتهابات.

استخدام الخردل حديثاً

1-يستخدم الخردل أو ما يسمى بالمستردة على نطاق واسع فهو ينبه المعدة حيث يضاف مع الأطعمة كأحد التوابل المشهورة وهو من أفضل المواد لفتح الشهية ومعزق ومنبه للقلب ويدخل الخردل في عمل اللصقات الجلدية الوضعية لعلاج الروماتزم كما يستخدم في عمل صمامات للأقدام لإزالة الإرهاق الشديد وحالات الروماتيزم المفصلي ولقد أكدت الدراسات أن الخردل مطهر أو معقم جيد حيث تكفي 40 نقطة من الخردل في لتر ماء ليكون مطهراً جيداً للجلد دون أن يؤذيه والخردل يثير اللعاب ويسهل المضغ ويزيد من إفرازات العصارات الهاضمة وينشط حركات الأمعاء.
2-يؤخذ لضعف القلب والتهابات الرئة والنقرس حيث يؤخذ 200ملجرام من مسحوق الخردل ويضاف إلى ماء الحمام قبل الاستحمام.
3-أما الصداع وآلام قرحة المعدة وضعف الدورة الدموية واحتقانات الرئة فيستخدم الخردل على هيئة لبخات من مسحوق الخردل مع الماء الدافي، حيث يعجن المسحوق بالماء الدافئ يتم تفرد على قطعة قماش سميك ثم توضع فوق الجلد مباشرة لمدة ربع إلى نصف ساعة بحيث توضع في حالات الصداع فوق مؤخرة الرأس وآلام قرحة المعدة فوق أعلى البطن، واحتقان الرئة وعسر التنفس وضعف الدورة الدموية فوق الظهر، والتهابات الحنجرة فوق الرقبة.
4-أما التهاب الفم واللوز والحنجرة فيؤخذ ثلاث ملاعق صغيرة من مسحوق بذور الخردل وتضاف إلى ملء كوبا من الماء المغلي ويستعمل على هيئة غرغرة.
5-ويفيد الخردل من الناحية الوقائية للشلل المخي وانفجار شرايين الدماغ وتصلب شرايين المخ وضغط الدم كما أن تناول حبتين فقط من بذور الخردل قبل الطعام تساعد في طرد غازات المعدة والأمعاء ويفيد الخردل مرضى القلب وتصلب الشرايين.



621 Views