فوائد بذر الكتان للتخسيس

كتابة جواهر الخالدي - تاريخ الكتابة: 8 يونيو, 2022 4:27
فوائد بذر الكتان للتخسيس


فوائد بذر الكتان للتخسيس كذلك سنتحدث عن بذور الكتان للتنحيف البطن تجربتي كذلك سنتحدث عن أضرار بذور الكتان للتنحيف أيضا سنتحدث عن مشروب بذور الكتان للتخسيس كذلك سنتحدث عن فوائد بذور الكتان كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

فوائد بذر الكتان للتخسيس

1- مصدر لأحماض أوميجا 3 الدهنية
تمتلئ بذور الكتان أيضًا بأحماض أوميجا 3 الدهنية، التي أثبتت فوائدها الصحية، إذ يمكنها المساعدة على مكافحة أمراض المناعة الذاتية، وقد تقلل من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان، لكن هناك حاجة إلى مزيد من البحث لإثبات تأثير أوميجا 3 على إنقاص الوزن أو نفيه.
2-مليئة بالألياف
بذور الكتان غنية بالألياف. وعند تناولكِ الأطعمة الغنية بالألياف، تشعرين بالشبع فترة أطول، ويمكن أن يساعد ذلك على كبح رغبتك في تناول الطعام إذا كنت تريدين تقليل السعرات الحرارية لفقدان الوزن. كما تعمل الألياف على تحفيز الجهاز الهضمي وتحريك الطعام من خلال الأمعاء والحفاظ على صحة القولون. كما أنها مفيدة لاستقرار نسبة السكر في الدم ومن ثم المساعدة على الوصول إلى وزن صحي.
3- مصدر للّجنَين
اللجنين هو ما يعطي المادة النباتية نسيجًا خشبيًا أو صلبًا، وقد وجد الباحثون أن اللجنين له عديدًا من الفوائد التي لم يكونوا على علم بها من قبل، مثل تقليل ضغط الدم، والمساعدة على فقدان الوزن وفقًا لدراسات حديثة. وبذور الكتان غنية بهذه المواد النباتية.

بذور الكتان للتنحيف البطن تجربتي

1-ذكرت إحدى السيدات تجربتها في استخدام بذور الكتان لخسارة الوزن فتقول:
2-أعاني من زيادة الوزن فبحثت عن وصفات طبيعية آمنة بدون آثار جانبية فتوصلت إلى بذور الكتان وللوهلة الأولى اعتقدت أنها لا تجدي نفعًا مثل باقي الوصفات ولكن بعد استخدامها على مدار 3 أشهر أثبتت فعاليتها في التنحيف وخسارة الوزن بصورة أكبر من استخدام الأدوية الكيميائية، ولكنني فضلت استخدامه مع الزبادي وكانت طريقتي في استخدامه كما يلي:
3-إضافة ملعقة كبيرة من مسحوق الكتان إلى كوب من الحليب قليل الدسم.
4-خلط بذور الكتان مع الحليب جيدًا وتركه جانبًا لمدة 10 دقائق حتى تتفاعل المكونات قبل تناوله، ويفضل تناوله مرتين يوميًا صباحًا ومساء لتقليل الرغبة في تناول الطعام.
5-وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا والذي تعرفنا من خلاله على طريقة استخدام بذور الكتان للتنحيف والتقليل من الوزن بأمان، كما تطرقنا إلى ذكر أشهر الوصفات الطبيعية التي يدخل بها بذور الكتان كمكون أساسي لحرق دهون الجسم بشكل صحي وفعال.

أضرار بذور الكتان للتنحيف

1-تجنب تناول بذور الكتان غير الناضجة، حيث قد تسبب عسر الهضم، كما أنها تحتوي على مركبات سامة.
2-يجب تجنب تناول مكملات بذور الكتان أثناء الحمل، لأنها قد تسبب آثار جانبية هرمونية. كما أنه ليس هناك أدلة كافية على سلامة تناول بذور الكتان أثناء الرضاعة.
3-يجب شرب الكثير من الماء خلال فترة تناول بذور الكتان، لمساعدة الجسم على هضم كمية الألياف الزائدة بشكل صحيح، وتجنب تقلصات المعدة والإمساك، كما يساعد شرب الماء الكافي على الحصول على فوائد بذور الكتان للتنحيف.
4-ومما هو جدير بالذكر أنه يجب على الأشخاص الذين يتناولون أدوية خاصة لمرض السكري، أو تخثر الدم أو أمراض الغدة الدرقية مراجعة الطبيب قبل تناول بذور الكتان.

مشروب بذور الكتان للتخسيس

المكوّنات:
-عصير ليمونة
-3/4 كوب من ماء ساخن
-ملعقة كبيرة من بذور الكتان المطحونة الطازجة
طريقة التحضير:
1-امزجي بذور الكتان المطحونة بالماء الساخن وحركيها.
2-أضيفي الليمون إلى الكوب.
3-اشربيه مرة واحدة يومياً لإنقاص الوزن.

فوائد بذور الكتان

1-تقلل من خطر الإصابة بالسرطان، إذ تحتوي بذرة الكتان على مركبات البوليفينول أو التي تدعى بالليجنين Lignans والتي تمتلك خصائص مضادة للأكسدة تساعد في التقليل من خطر الإصابة بسرطان الثدي والبروستاتا.
2-تساعد في التخلص من بعض مشاكل الجهاز الهضمي ومنها الإمساك، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف.
تخفض ضغط الدم، إذ وجدت بعض الدراسات فعالية بذرة الكتان في تخفيض ضغط الدم.
3-تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين، إذ وجدت العديد من الدراسات دور بذرة الكتان في التقليل من مستويات الكوليسترول في الجسم والتي تلعب دوراً في التقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب، نظراً لاحتوائه على نسبة عالية من أحماض أوميغا 3 الدهنية.
4-تساعد في السيطرة على مستويات السكر في الدم، ويعود ذلك إلى احتواء بذور الكتان على نسبة من الألياف غير القابلة للذوبان التي تلعب دوراً في إبطاء إطلاق السكر في الدم وبالتالي التقليل من نسبة السكر في الدم.
5-تثبط الشهية وتساعد على خسارة الوزن، إذ وجدت العديد من الدراسات دورة بذرة الكتان في خسارة الوزن نظراً لاحتوائها على نسبة عالية من البروتين والأحماض الأمينية كالأرجينين، وحمض الأسبارتيك، وحمض الجلوتاميك.
6-تحتوي بذور الكتان على نسبة عالية من المواد المغذية، إذ تحتوي الملعقة الكبيرة من بذور الكتان المطحون على كل من الألياف والدهون الأحادية المشبعة والغير مشبعة وأحماض الأوميغا 3 الدهنية، وكل من فيتامين ب1 وفيتامين ب6 والفولات والكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والفوسفور والبوتاسيوم.



280 Views