فوائد الورد للجسم

كتابة هدى المالكي - تاريخ الكتابة: 11 ديسمبر, 2021 10:54
فوائد الورد للجسم


فوائد الورد للجسم وما هي فوائد مسحوق الورد للبشرة كذلك سنتحدث عن فوائد الورد المجفف وما فوائد شراب الورد كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

فوائد الورد للجسم

1-تخفيف التَّوتُر
حيث تبين خلال بعض من الدراسات الحيوانية أن استنشاق بخار ماء الورد أو رائحة ماء الورد يعمل على تحسن المزاج والتقليل من التَّوتر، وذلك من خلال احتوائه على العناصر المضادة للاكتئاب.
2-تأخير ظهور التَّجاعيد
يُساعد استعمال ماء الورد بشكل مستمر على تأخير ظهور التجاعيد، وشد المسام في البشرة، للحصول على بشرة أكثر شباباً.
3-التقليل من مشاكل الهضم
حيث تبين خلال بعض الأبحاث إلى أن ماء الورد قد يؤثر تأثير إيجابي على عملية الهضم وإفراز الصفراء والدورة الدموية، كما قد يُقلل من الإصابة بالانتفاخ والاضطراب في المعدة.
4-علاج الصداع
يساعد عمل تبخيرة من ماء الورد أو زيت ماء الورد على التخفيف من الصداع والصداع النصفي.
5-علاج الأسنان
يعمل ماء الورد على علاج بعض مشاكل الأسنان؛ إذ يُقوي ماء الورد الأسنان ويخفف من التهاب ومشاكل اللثة، حيث يمكن استعماله كغسول للفم للتخلص من مشكلة رائحة الفم الغير مرغوب بها.

فوائد مسحوق الورد للبشرة

1-يقشر البشرة بلطف
براعم الورود المجففة لها ملمس لطيف يساعد على تطهير البشرة. إزالة الأوساخ ، الأوساخ ، الخلايا الميتة الزائدة ، الزهم الزائد والجراثيم ، عالقة داخل مسام الجلد. لجعل مقشر لطيف ، مزيج بسيط 1/2 كوب زيت جوز الهند ، 1 كوب من بتلات الورد العضوية (الطازجة أو المجففة ، اخترت) و 1/4 كوب من السكر الأبيض. أضف 7 قطرات من زيت الورد الأساسي أو زيت الجيرانيوم العطري للحصول على رائحة رائعة. تخزينها في حاوية نظيفة. استخدم حوالي -2 ملعقة كبيرة في الدش لتنظيف الأوساخ والخلايا الميتة من جسمك بالكامل وكذلك ختم الرطوبة.
2-تطهير بشرتك
يتمتع الورد برائحته الزكية و يمكنه تجديد بشرتك بشكل طبيعي. أن بتلات الورد تحتوي على مضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة ، و المهيجات الجلدية ، الزهم الزائد و الجراثيم.
3-يخفف التهاب الجلد
الخصائص المضادة للالتهابات في الورود تهدئ التهاب الجلد بما في ذلك التهابات حب الشباب. إن استخدام ماء الورد ، أو زيت الورد العطري ، أو بتلات الورود المهروسة على التورمات أو الجلد الأحمر سيوفر راحة مهدئة و باردة.
4-تلاشي البقع
بتلات الورد غنية بفيتامين ج و مضادات الأكسدة الأخرى. فيتامين (ج) يعزز إنتاج الكولاجين و يقوي خلايا الجلد والأنسجة. و هذا يتيح ازالة الشوائب و ندبات حب الشباب للشفاء بشكل أسرع. ببساطة ضعي ماء الورد على عيوبك وندوبك باستخدام كرة قطنية نظيفة.

استخدامات الورد المجفف

1- الورد المجفف في العديد من الوصفات الطبيعية الخاصة بالعناية بالبشرة وعلاج كافة المشاكل المتعلقة بها.
2-وذلك بخلط الورد البلدي المجفف مع كمية مناسبة من الحليب، حيث يزيد من النضارة الطبيعية والمظهر المُشرق للبشرة. كما يعدّ مقشراً طبيعياً لكافة أنواع البشرة.
3-حيث يخلصها من كافة الشوائب التي يمكن أن تغلق المسام وتتسبب في نمو الحبوب والبثور على الوجه وغيره. مع الحرص على استخدام الحليب كامل الدسم للبشرة الجافة للمساعدة على ترطيبه.
4-واستخدام الحليب المنزوع الدسم للبشرة الدهنية للحيلولة دون زيادة لمعانها وزيوتها. يمكن خلط بتلات الورد المجفّف المطحون مع المسك أو أحد أنواع العطور. أو مع ماء الورد وزيت جوز الهند لصنع كريم أو ماسك خاص بتنعيم الجسم ومنحه رائحة عطرية مميزة.
5- تدوم لفترات طويلة، وتستخدم بعض النساء هذه الوصفة لتعطير وتطهير المناطق الحساسة بصورة طبيعية. وذلك لتفادي الضرر الذي تلحقه المساحيق الكيميائية الخاصة بهذا الشأن في الجلد. يستخدم على نطاق واسع لأغراض الزينة، ويعتبر مفيداً جداً لتحسين الحالة المزاجية لدى الأشخاص. وذلك نظراً لمظهره الجميل من خلال وضعه في الأوعية المخصصة لذلك، كما يوضع لتزيين الهدايا.
6-وذلك بفضل رائحته الزكية والطيّبة التي تبعث الأمل والتفاؤل في النفس والروح. حيث يُصنف كأحد المضادات للاكتئاب وأحد العلاجات الفعاّلة لهذه الحالة. كما يخلص من مشاعر التوتر والقلق الناتجين عن الضغوطات الحياتيّة. ومن هذا المنطلق ينصح علماء النفس بالاسترخاء في حمام دافىء مليء بالورد المجفف لمدة لا تقل عن ربع ساعة. ولمرة واحدة على الأقل في الأسبوع، حيث إنّ ذلك كفيل بإزالة كافة المشاعر السلبية.

فوائد شراب الورد

1-مفيد للجسم حيث يمنحه القوة والنشاط ويعمل على بناء عظام الأطفال وتحفيز نموهم عن طريق تناول خليط ماء الورد وحليب كامل الدسم.
2-يعالج التوتر العصبي ويبعث الهدوء في الجسم مما يجعله مضاد للاكتئاب ويعمل على تنشيط العقل، وذلك عن طريق تناوله مع الشاي.
3-يعمل على تحسين نسيج الجلد.
4-إذا تم خلطه مع المشروبات فتتحول إلى مشروبات مغذية لاحتوائه على مركبات مضادة للأكسدة وفيتامينات مهمة للجسم، وكذلك يحتوي على معادن وأحماض مفيدة للجسم.
5-تخفيف التقرحات الحلقية.
6-له دور في علاج أمراض القلب.
7-يكافح الإسهال ويعمل كمحفز لعمليّة الهضم، وذلك عن طريق تناوله مع الشاي.
8-يعمل على نضارة البشرة وإكسابها لون صافي ويعمل على تفتيحها إذا تم تناوله صباحاً على الريق ويعمل أيضاً على تصغير مسامات الوجه والجلد.
يعمل كمضاد حيوي قوي ضد البكتيريا.



356 Views