فوائد الورد الجوري

كتابة حنان الشهري - تاريخ الكتابة: 21 مايو, 2022 2:25
فوائد الورد الجوري


فوائد الورد الجوري كما سنتحدث كذلك عن اهمية الورد للنفسيه وأضرار الورد الجوري واستخدامات الورد الجورى كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

فوائد الورد الجوري

1-التخلص من البكتريا والجراثيم
من الفوائد الكبرى للورد الجوري أنه يساعد في قتل الجراثيم والبكتريا لأنه يمتلك عناصر مضادة لتلك الجراثيم، وبذلك يقوي الجهاز المناعي بشدة.
2-التخلص من الاكتئاب
من الجدير بالذكر أن الورد يهيئ راحة نفسية حسنة للإنسان والورد الجوري أحد أنواع الورود التي حدت من حالات الاكتئاب التي تصيب الفرد. حيث أن الورد الجوري يطلق رائحة ذكية مضادة للاكتئاب، لأنه يعمل على الاسترخاء التام.
والمساعدة في إفراز الهرمونات الخاصة بتهدئة الجسم.
للورد الجوري دور كبير في التخلص من التشنج لذا يمكنك شم رائحة الورد الجوري واستخدام زيت الورد الجوري على اليدين.
3-مانع للأمراض الفيروسية
من خلال عناصر الورد الجوري المضادة للبكتريا وغيرها يكون له دور في وقاية الجسم من الأمراض الفيروسية. والتي تشمل نزلات البرد، وحالات الإسهال المزمن والكوليرا.
4-القضاء على الالتهابات
من الفوائد الأخرى للورد الجوري أنه أحد أنواع الورود التي أعطت نتيجة مبهرة في علاج حالات الالتهابات التي يصاب بها الفرد. حيث يمكن استخدام المسحوق الخاص بالورد الجوري فيعالج تلك الالتهابات المزمنة، من خلال هذا نستنتج أن الورد الجوري يساعد في التخلص من التهابات القولون التي تصيب الكثير من الأشخاص، والالتهابات الروماتيزمية.
5-علاج حالات التسمم من خلال التجارب أوجد أن الورد الجوري معالج طبيعي للتسمم وذلك من خلال ماء الورد المستخلص من الورد الجوري، فهو عنصر فعال في تطهير المعدة.

اهمية الورد للنفسيه

أثبتت الدراسات أن الزهور والبيئة الخضراء تعمل بشكل فعال على تقليل مستويات التوتر، وتأثيره على الصحة النفسية على الموظفين في المكاتب، فقد أظهرت التجارب أن تعرض الموظفين للزهور في مكان العمل يعمل على تحويل أماكن العمل إلى أماكن صحية ومنعشة، فقد زادت معدلات الإنتاج، وانخفضت مستويات التوتر بشكل ملحوظ، كما وزادت كمية الرضا لدى الموظفين، فوضع الزهور في بيئة العمل الداخلية يعرف بمفهوم كسر الجمود داخل مناطق العمل، كما وأن الميل الفطري للإنسان يبحث بشكل رئيس عن صلات مع الطبيعة وغيرها من أشكال الحياة المنعشة، كما وأن التوجه الحالي لدمج الزهور في بيئة العمل الداخلية والمنازل المغلقة للاستفادة بشكل كبير من الفوائد الفسيولوجية النفسية الإيجابية.

أضرار الورد الجوري

1-تهيج.
2-شعور بحرقة في الجلد.
3-احمرار.
4-تورم.

استخدامات الورد الجورى

1-صناعة ماء الورد للاستفادة منه في التنظيف:
يمكن استخدام ماء الورد لغسل الخشب أو مسحه نظراً لاحتوائه على نسبة عالية من التانين ولتنظيف الأسطح المنزلية المختلفة وإعطاء رائحة جميلة عند إضافته لماء الغسيل وفرك السجاد وغيرها من الاستخدامات.
كما أنه يعمل جيداً لتنظيف وجهك لأنه مطهر ومضاد للالتهابات ويعمل بشكل جيد على تنعيم البشرة.
الطريقة الأسرع والأسهل لعمل ماء الورد هي نقع حفنة من البتلات في كوب من الماء طوال الليل. ومع ذلك فإنّ ما يعتبر ماء الورد الحقيقي هو الماء المقطر.
2-صناعة رذاذ من الورد لطرد الحشرات:
يمكن لبعض الزهور طرد الحشرات من جسمك أو منزلك أو من نباتات حديقتك المعرضة للآفات، نبات حشيشة الدود مفيد بشكل خاص لهذا لأنه يعمل بشكل جيد لصد الحشرات على بعض نباتات الحدائق وكذلك إبقاء البعوض بعيداً.
يمكنه أيضاً صد النمل والذباب من نزهة أو حفلة حديقة خارجية. كذلك يعمل الأقحوان جيداً كمبيد للآفات تقريباً في أي حديقة أو نبات للمناظر الطبيعية.
ويعتبر اللافندر طارداً جيداً للحشرات المنزلية، حيث يبعد الذباب والعث والبراغيث.
لتقوم بعمل رذاذ لطرد حشرة الزهور ما عليك سوى اختيار الزهور التي تحتاجها لصد نوع الحشرات التي تواجه مشكلة معها وتحويلها إلى شاي من الزهور (انقع حفنة من الزهور في كوب من الماء لمدة 10 دقائق).
ثمّ ضع الشاي في زجاجة رذاذ لسهولة الاستخدام والرش في أي مكان.
3-صنع أكياس فوّاحة من الورد المجفف لتزيين المنزل:
تستخدم لصنع الفواحة المجففة والأكياس وهي أكياس محشوة بالورد المجفف والفواكه من السهل جداً صنعها وتعتبر من أشكال الزينة المنزلية والتي توضع في غرف النوم وخزائن الملابس وغرف الضيوف وكذلك في المطبخ وغيرها من الأماكن المختلفة في المنزل.
الفواحة هي مجرد مزيج من العناصر المجففة ذات الرائحة القوية.
من اللطيف بشكل خاص أن تصنع زهورك بنفسك عندما يمكنك جمع الزهور لها أثناء المشي أو التنزه أو الإجازة مما يسمح للمنتج النهائي أن يحتفظ بذاكرة ممتعة بالإضافة إلى عطره اللطيف.
يمكن إضافة عناصر أخرى إلى الفواحة أيضاً مثل أعواد القرفة أو القرنفل أو أكواز الصنوبر أو الأعشاب المجففة أو قشور الحمضيات أو بضع قطرات من الزيوت العطرية.



511 Views