فوائد النعناع للدوخه

كتابة امل المهنا - تاريخ الكتابة: 9 فبراير, 2022 11:24
فوائد النعناع للدوخه


فوائد النعناع للدوخه وفوائد زيت النعناع للمهبل وفوائد النعناع للرضع واضرار النعناع الفلفلي، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

فوائد النعناع للدوخه

-أن أوراق النعناع تحتوي على خصائص تساعد فى تخفيف أعراض معينة من الربو ونزلات البرد، وبالتالى يمكن للرائحة المنعشة للنعناع أن تزيل على الفور انسداد الأنف والتهاب الحلق والسعال المستمر.
-تحسين الدورة الدموية، كان منبين الفوائد التي يمنحها النعناع للجسم، فاستنشاق بخار أوراق النعناع المغلي أو الزيت العطري، يساعد فى زيادة تدفق الدورة الدموية بالجسم، كما يحمى من الأمراض العصبية التنكسية مثل مرض الزهايمر، بحسب الموقع.
-كما تساعد زيادة الدورة الدموية أيضًا على منع الأفراد المصابين بالسكري من حدوث مضاعفات بسبب اختلال مستويات الجلوكوز واختلال الدورة الدموية. وذكر الموقع، أن النعناع يخفف آلام العضلات، حيث تساعد استخدام أوراق النعناع فى تخفيف من الآلام، وذلك لاحتوائها على عوامل مضادة للتشنج، كما تخفف من التهاب العضلات.

فوائد النعناع للرضع

-يخفف من التهاب الحلق والسعال للأطفال الرضع؛ لأن النعناع له تأثير مهدئ وملطف
-يخفف من عسر الهضم، ويهدئ اضطرابات المعدة، ويساعد على التخلص من الغازات والانتفاخ للرضع
-يحتوي النعناع على فيتامينات “أ” و”ب” و”ج”، ومعادن متعددة؛ كالكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والمنجنيز
– وله العديد من الفوائد الصحية للأطفال الرضع؛ فهو يحارب الحساسية، لأنه غني بمضادات الأكسدة والالتهابات
– كما يساعد على التغلب على الحساسية الموسمية التي يصاب بها الأطفال الرضع
-كما يعالج النعناع نزلات البرد؛ لأنه يحتوي على مواد عطرية تطرد البلغم والمخاط المخزنيْن في الجهاز التنفسي للرضع.

فوائد النعناع للشعر

-التخلص من قشرة الرأس:
قشرة الرأس من أكثر مشكلات الشعر شيوعًا، وهناك طرق متنوعة لعلاجها، كاستخدام النعناع، كل ما عليكِ فعله هو طحن بعض أوراقه، وإضافة قليل من عصير الليمون إليه، وتدليك فروة الرأس بهما، ثم غسل الشعر بعد نصف ساعة، وللحصول على أفضل النتائج، كرري الوصفة مرتين أسبوعيًّا، ولكن انتبهى لأن الليمون أحيانًا يتسبب في تهيج البشرة لبعض السيدات.
-محاربة تساقط الشعر:
يمكنكِ استخدام زيت النعناع مع زيت جوز الهند لعلاج تساقط الشعر، يساعد هذا الخليط على تحفيز نمو الشعر. اخلطي ثلاث ملاعق من زيت جوز الهند مع خمس قطرات من زيت النعناع العطري، وقسمي شعرك إلى عدة أقسام، ووزعي الزيت على فروة الرأس، ودلكيها بلطف حتي تمتصه، واتركيه طوال الليل، واغسلي شعركِ صباح اليوم التالي، وللحصول على نتيجة ملحوظة، كرري الوصفة مرتين في الأسبوع لمدة شهر.

فوائد زيت النعناع للمهبل

-يساهم زيت النعناع في تحفيز الرغبة الجنسية عند النساء ويزيد من الشعور بالمتعة عند إقامة العلاقة الحميمية.
-يساعد زيت النعناع في تحفيز خلايا النهايات العصبية للشعور والاحساس ما يزيد الإحساس بالمتعة لدى النساء وذلك عند استخدامه بشكل موضعي.
-يزيد زيت النعناع من إفراز الهرمون المسؤول عن زيادة الرغبة الجنسية في الدماغ عند النساء وذلك عند استنشاق زيت النعناع قبل القيام بالعلاقة الحميمية.
-يمكن استخدام زيت النعناع بشكل موضعي على الجسم أو الأعضاء التي يتم استخدامها عند النساء للاستثارة، حيث يساعد في تحسين تدفق الدم في الأوعية الدموية وزيادة الأكسجين في الأعضاء ما يزيد من نشاطها وفاعليتها ويسهل عملية الاستثارة عند النساء أثناء العلاقة.

اضرار النعناع الفلفلي

-يجب الامتناع عن استخدام زيت النعناع الفلفلي للمرضى الذين يُعانون من الارتجاع المعدي المريئي (بالإنجليزيّة: Gastroesophageal reflux disease) أو قرحة المعدة، وذلك لأنه قد يزيد من سوء الحالة لديهم.
-يجب الامتناع عن استخدام كبسولات زيت النعناع الفلفلي المُغطاة بالتغليف المعوي في حالة الإصابة بمشكلة فقد حمض المعدة (بالإنجليزيّة: Achlorhydria)، إذ إنّ الشخص المصاب بها يعاني من عدم قدرة المعدة على إنتاج حمض الهيدروكلوريك، ولذلك فإنّ تناول كبسولات زيت النعناع الفلفلي المُغطاة بالتغليف المعوي قد يؤدي إلى ذوبانها بشكلٍ سريع في الجهاز الهضمي.
-يجب الامتناع عن استخدام كبسولات زيت النعناع الفلفلي المُغطاة بالتغليف المعوي في حال الإصابة بالإسهال وذلك لأنها تُسبب حرقة في الشرج.
– قد تتسبب مادة المنثول الموجودة في زيت النعناع الفلفلي بردّة فعلٍ تحسسية لدى البعض، وقد ينتج عنها بعض المشاكل مثل: التهاب الجلد التلامسي (بالإنجليزيّة: Contact Dermatitis)، أو التورّد (بالإنجليزيّة: Flushing)، أو الإصابة بالصداع.
-قد يؤدي الإفراط في تناول الحلوى بنكهة النعناع الفلفلي إلى الإصابة بالتهاب الفم، وتضخّم حليمات التذوّق.



296 Views