فوائد النشا للمهبل

كتابة هديل العتيبي - تاريخ الكتابة: 8 يونيو, 2021 1:45
فوائد النشا للمهبل


فوائد النشا للمهبل سوف نتحدث في هذا المقال عن أهم فوائد النشا للمهبل وكيفية الاعتناء بالمهبل وفوائد النشا للبشرة و ما هي الأخطاء الشائعة عند استخدام ماسك النشا على بشرتك

فوائد النشا للمهبل

-يخلص المنطقة الحساسة من الحبوب والبثور التي تظهر بين الفينة والأخرى.
لا تهيج ولا حساسية إطلاقاً عند إستخدام النشا في علاج مشكلات قد تصيب هذه المنطقة الحساسة.
-يعمل على تجميل المنطقة الحساسة في الرحم.
-يزيل السواد الذي يصيب هذه المناطق.
-يقلل من إنبعاث الروائح الكريهة والتي سببها هي الإفرازات التي تخرج من هذه المناطق.
-يعمل على تفيتح المسامات في الجلد.
-تبييض المناطق الحساسة وإعطائها الجمال والإشراقة.
الحماية من الأمراض.

نصايح للاعتناء بمنطقة المهبل

استخدمي المرطبات الطبيعية
إذا كنتِ تعانين من جفاف المهبل، فعليكِ استخدام المرطبات الطبيعية مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند، ومن أعراض جفاف المهبل، الحكَّة والحرقة، بالإضافة إلى شعور المرأة بالألم والانزعاج خلال ممارسة العلاقة الحميمة. أدخلي الزبادي في نظامكِ الغذائي
احرصي على تناول كوب من الزبادي دون إضافات يوميًا، فهو يحتوي على بكتيريا نافعة، ويعمل على وقاية المهبل من الالتهابات والفطريات والبكتيريا الضارة.
تجنبي الإفراط في استخدام الغسول المهبلي
عادة ما يعمل المهبل على تنظيف نفسه ذاتيًا، من خلال الأحماض الطبيعية التي يحتوي عليها، وقد حذر مختصون أن العديد من أنواع المنظفات ومنتجات الغسول المهبلي الموجودة في الأسواق، قد تؤثر سلبًا على درجة حموضة المهبل عند الإفراط في استخدامها.
لا تستخدمي الغسول المهبلي بعد ممارسة العلاقة الحميمة مباشرة
الماء وحده يكفي لتنظيف منطقة المهبل جيدًا بعد العلاقة الحميمة، ومن الخطأ استخدام الزوجة للدش المهبلي بعد العلاقة الحميمة مباشرة، أو استخدام صابون قلوي قوي بعد العلاقة أو في العموم، فقد يتسبب استخدام الغسول الذي يحتوي على مواد كيماوية في حدوث التهابات جلدية لبعض السيدات، منها التهابات بطانة المهبل الداخلية أو الغشاء المخاطي،
راقبي الإفرازات المهبلية
المهبل مبطن بغشاء مخاطي، والإفرازات المهبلية أمر طبيعي لا يستدعي القلق، وتختلف هذه الإفرازات من امرأة لأخرى، والإفرازات المهبلية الطبيعية تكون شفافة أو بيضاء وعديمة الرائحة، أما إذا لاحظتِ تغير في لونها أو رائحتها، فهذا قد يشير إلى بداية وجود مشكلة ما.
احرصي على تهوية هذه المنطقة
تحتاج منطقة المهبل إلى التهوية باستمرار، احرصي على ارتداء ملابس داخلية فضفاضة ومصنوعة من القطن لصحة مهبلك.

الأخطاء الشائعة عند استخدام ماسك النشا على بشرتك

طريقة غسل الوجه بعد الماسك
من الطرق الخاطئة عند غسل الوجه بعد الماسك هو غسيل البشرة بالماء الفاتر مما يسبب للوجه بعض الحساسية. الطريقة السليمة لغسيل الوجه بعد الماسك هو أن تقوم المرأة بفسل وجهها بالماء الفاتر لعدة مرات لكي تزيل ماسك النشا تمامًا. بعد ذلك تقوم بشطفه بالماء البارد لغلق المسام ثم تنشيفه برفق شديد وبحركات دائرية. احرصي على وضع كريم مرطب على بشرتكِ للحفاظ على رطوبتها ونضارتها.
ترك الماسك لمدة طويلة
كذلك الأخطاء التي تقع فيها المرأة أثناء استخدام ماسك النشا هي أنها تترك الماسك على بشرتها لفترة طويلة اعتقادًا منها أنها سوف تأتي بنتائج فعالة أكثر ولكن هذا خطأ كبير وقد تتحول النتائج إلى نتائج عكسية ولن تستفادي من الماسك أكثر مما تتوقعين بل تتأثر بشرتكِ تأثيرًا سلبيًا. هذا لأن إطالة مدة ماسك النشا على بشرتكِ أكثر من الوقت المحدد يسبب جفاف للبشرة ويصيبها بالاحمرار والالتهاب فهدف الماسك الأساسي هو ترطيب وتغذية البشرة لذلك انتبهي عزيزتي جيدًا.
استخدام اليدين من دون غسلهما
من المعروف أن اليدين قد تكون ملوثة ومليئة بالبكتيريا والجراثيم وعندما توضع على البشرة فسوف تكون حاجزًا قويًا في عدم امتصاص الجلد لماسك النشا. هناك الكثير من السيدات يقعن في هذا الخطأ وقد يسبب مشاكل عديدة أخرى مثل التهابات الوجه وجفافه وعدم تأثير الماسك على البشرة. من الضروري غسل اليدين جيدًا بالماء والصابون جيدًا قبل أن تلامسي وجهك وقبل تطبيق ماسك النشا على بشرتكِ.
عدم تجهيز الوجه للماسك
من الأخطاء الأكثر انتشارًا والتي تقع فيها المرأة عند استخدامها لماسك النشا هي أنها لا تقوم بتحضير وجهها لتطبيق الماسك أي أنها لا تقم بفتح مسام بشرتها من أجل الحصول على أفضل نتائج الماسك. يتم فتح مسام البشرة من خلال غسيل البشرة وتنظيفها عن طريق وضع زيت جوز الهند أو خل التفاح المخفف بالماء. يمكنكِ أن تقومي بعمل حمام بخار من الماء الدافئ لبشرتك وذلك من خلال وضع منشفة مبللة من الماء الدافئ على البشرة. احرصي أيضًا على تقشير بشرتك باستخدام مقشر اللوز بالليمون أو بصودا الخبز وباستخدام طين البحر الميت وذلك لكي تساعدي بشرتكِ على امتصاص الماسك. لابد من تحضير وجهكِ قبل وضع ماسك النشا كي لا يسبب جفاف للبشرة وحتى تستفادي من فوائد الماسك كاملة.
طريقة تطبيق الماسك على البشرة
تقوم معظم النساء بوضع ماسك النشا على بشرتهن بطريقة خطأ وهي أنهن يقومن بتوزيع الماسك على بشرتهن دون الضغط على البشرة. أي لابد من استخدام طريقة الضغط أثناء تطبيق الماسك على البشرة وبأطراف أصابعكِ وبرفق شديد لكي يتمكن ماسك النشا من أن يتخلل مسام البشرة ويمنحها النتائج الصحيحة. عليكِ أن تتجنبي تمامًا وضع ماسك النشا على عينيكِ واكتفي بوضع شرائح الخيار لكي تتجنبي تورم وانتفاخ العيون. من الأخطاء أيضًا التي ترتكبها المرأة هي أنها تنسى أن تضع ماسك النشا على منطقة الرقبة والعنق فلابد من تطبيق الماسك على هذه المنطقة لكي يتوحد لون البشرة ويكون هناك تناسق.

فوائد النشا للبشرة الدهنية

هناك العديد من الفوائد التي يقدمها النشا للبشرة الدهنية ومنها ما يلي
ينعم النشا البشرة الدهنية
حيث أن النشا يعمل على تقشير الخلايا الجلدية الميتة وبالتالي يساعد ذلك في تنعيم البشرة.
يمنح النشا الجمال والنضارة للبشرة الدهنية
لأنه يحتوي على العديد من المركبات الطبيعية التي تعمل على تبيض البشرة.
يعمل النشا على التخلص من الدهون الزائدة
حيث أن النشا يمتلك القدرة على امتصاص أكبر قدر من الزيوت الموجودة في البشرة الدهنية.
يتخلص النشا من البثور والرؤوس السوداء للبشرة الدهنية
حيث أن النشا يعمل على تنظيف البشرة بشكل عميق ويزيل التراكمات والأوساخ الموجودة في البشرة الدهنية.
يعالج النشا حساسية البشرة الدهنية
حيث أن البشرة الدهنية من أكثر أنواع البشرة حساسية ويعتبر النشا معالج طبيعي لهذه الحساسية.
يعالج النشا البثور الدهنية
حيث أن البشرة الدهنية أكثر عرضة من غيرها لظهور البثور الدهنية التي تتكون نتيجة تراكم الزيوت والدهنية.
يعالج النشا الطفح الجلدي في البشرة الدهنية: حيث أن النشا يمتلك العديد من الخصائص العلاجية التي لها القدرة على علاج الطفح الجلدي.
يحمي النشا البشرة الدهنية من الإلتهابات
حيث أن النشا يمتلك العديد من المركبات التي تحتوي على مضادات الأكسدة التي تعمل على محاربة الإلتهابات الجلدية في البشرة الدهنية الناتجة عن تعرض البشرة لعوامل خارجية كالرطوبة التي تعد بيئة مناسبة لنمو البكتريا على الطبقة الخارجية من البشرة.
ينظف النشا البشرة الدهنية
يعتبر النشا منظف طبيعي للبشرة الدهنية، ويعمل على إزالة الأوساخ منها بشكل عميق.
يضيق النشا المسام الواسعة في البشرة الدهنية
من المعروف أن البشرة الدهنية تمتلك مسام واسعة أكثر من الأنواع الأخرى حيث أن النشا يساعد في تضيق هذه المسام وبالتالي تقليل الزيوت التي تظهر على البشرة.



1414 Views