فوائد النشا للالتهابات

كتابة هناء التويجري - تاريخ الكتابة: 2 يونيو, 2021 7:55 - آخر تحديث : 3 فبراير, 2023 7:54
فوائد النشا للالتهابات


فوائد النشا للالتهابات نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم طرق علاج الحساسية بالاعشاب ونشير لبعض التأثيرات السلبية للالتهابات تابعوا السطور القادمة.

فوائد النشا للالتهابات

-يعانى البعض من تسلخات والتهابات جلدية بالغة فى فضل الصيف، نتيجة لارتفاع درجة الحرارة وإفراز كميات كبيرة من العرق الذى يحتوى على نسب كبيرة أيضا من الأملاح، تتفاعل مع البشرة عند الاحتكاك تاركة التهابا فى بعض الأماكن مثل، منطقة بين الفخذين وتحت الإبط، وعند ثنايات الرقبة.
-لذلك النشا وزيت الزيتون كحل أمثل للتقليل من حدة هذه الالتهابات، وإيقاف الألم بشكل مباشر، كما أنها تعمل على إزالة الآثار الجانبية للتسلخات، من اسمرار فى البشرة وتدرج لونها فضلا عن خشونة الجلد وتعرجه.
-أولا، يمكننا غسل المنطقة المصابة بواسطة الماء الدافئ ثم تدليكها بزيت الزيتون، وسنشعر ببعض الألم البسيط، ثم نضع كمية من النشادر على الالتهاب، وسنلاحظ توقف الألم فى وقتها.
-ويمكننا ترك هذا المعجون لمدة نصف ساعة، والقيام بهذه الخطوات يوميا قبل النوم للتخلص من أى آثار للالتهابات، مع استخدام ماء الورد والمرطبات للقضاء على التدريجات اللونية وتعرجات الجلد.

علاج حساسية الجلد بالأعشاب

هناك العديد من الأعشاب التي تخفف من الأمراض التي تسبب الحساسية في الجلد ومن أبرز طرق علاج حساسية الجلد بالأعشاب الاتي:
الزنجبيل (Ginger)
الزنجبيل هو نبات ذو سيقان مورقة وأزهار خضراء صفراء، يستخدم لأنواع مختلفة من مشاكل المعدة مثل؛ غثيان الصباح، والمغص، واضطرابات المعدة، والغازات، والإسهال.
كما ويمكن استخدامه لعلاج الحروق والحساسية في الجلد، حيث يتم وضع الزيت المصنوع من الزنجبيل على الجلد لتخفيف الألم والحكة، ويوضع أيضًا لمنع لدغات الحشرات.
الألوفيرا (Aloe vera)
بفضل خصائصه المضادة للبكتيريا والفطريات والمضادة للالتهابات، يعد الألوفيرا ممتازًا لعلاج عدد من الأمراض الجلدية بما في ذلك الطفح الجلدي كما يساعد على تلطيف البشرة ويمكنك شراء مستخلص الألوفيرا من الأسواق، كما وتستطيع وضعه مباشرة على الجلد لتخفيف الحكة والحساسية.
البابونج (Chamomile)
مفيد في علاج حساسية الجلد، ويخفف من الحكة ويهدئ تهيج البشرة ويقلل من الالتهاب، كما أنه يساعد على الشفاء بفضل خواصه المضادة للالتهاب، كما أنه يمتلك خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات والفيروسات وتستطيع نقع قطعة قماش في شاي البابونج ووضعها على المنطقة المصابة، كرر ذلك مرتين أو ثلاث مرات في اليوم.
عشبة النيم (Azadirachta indica)
بفضل خصائصها المضادة للالتهابات يمكن أن تكون مفيدًا في علاج عدد من الأمراض الجلدية بما في ذلك الأكزيما والطفح الجلدي وحب الشباب و الجرب والصدفية والالتهابات المختلفة كما أنها تحتوي على مضادات الأكسدة التي تمنع الشيخوخة وتنشط خلايا الجلد، ويمكنك غلي بعض أوراق النيم، ووضع كرة قطنية مبللة في المحلول على المنطقة المصابة لمدة 10 دق
عشبة اذريون (Calendula)
عشبة الاذريون هي فعالة جدًا لعلاج الطفح الجلدي ومهدئة للجلد وقرحة المعدة والأكزيما (Eczema)، كما أنها تعالج الكدمات والجروح بفضل خصائصها المضادة للالتهابات والفطريات والجراثيم ويمكنك وضع زيت عشبة اذريون على المنطقة المصابة واتركها لبضع ساعات، كرر ذلك مرتين على الأقل يوميًا حتى ترى التحسن، أو ضع الزيت على ماء الحمام الساخن أثناء استحمامك.

التأثيرات السلبية للالتهابات

هناك طرق يؤثر الالتهاب من خلالها على صحتنا، وهي كالاتي:
التهابات المفاصل
وهو التهاب مزمن غالبًا يؤدي إلى الإصابة بالتهاب المفاصل الروماتويدي، حيث يسبب تورم المفاصل والذي بدوره يؤثر سلبًا على الغضاريف والعظام.
ارتفاع خطر الإصابة بالسرطان
ربطت العديد من الدراسات العلمية الإصابة بالالتهابات المتكررة بسرطان الرئة، وسرطان المريء، وسرطان عنق الرحم، وسرطان الجهاز الهضمي، وذلك لان الإصابة المتكررة بالالتهاب تؤدي إلى تدهور تنظيم المناعة، ويخلق البيئة الأمثل لنمو الخلايا السرطانية.
أمراض القلب
تسبب العدوى الفيروسية عادة في حدوث التهاب العضلة القلبية، مما يقلل من قدرته على ضخ الدم المحمل بالأكسجين إلى أعضاء الجسم المختلفة، ويتسبب في حدوث اضطراب نظام القلب بشكل عام.
التهاب الدماغ
هو التهاب في أنسجة المخ ويوجد له عدة أسباب، ولكن السبب الأكثر شيوعًا هو العدوى الفيروسية، ويسبب التهاب الدماغ تشوش التفكير، ومشاكل في الحواس والحركة.
التهاب في الرئتين
قد يسبب الالتهاب في الرئة تجمع سوائل وتضييق مجرى الهواء مما يجعل التنفس صعبًا وقد يكون الالتهاب السبب المباشر للإصابة بالعديد من الأمراض المرتبطة بالجهاز التنفسي، مثل: الربو، والالتهاب الشعب الهوائية.
التهاب الأمعاء
هو مرض مزمن يحدث التهابًا في أجزاء مختلفة من الجهاز الهضمي، وتشمل أعراضه ألم في البطن، والتعب، ونزيف المستقيم، والتعرق الليلي، وانخفاض الشهية.
التهاب الكبد الفيروسي ج
هو فيروس في الدم يصيب خلايا الكبد، وقد يؤدي في النهاية إلى حدوث أضرار خطيرة بالكبد أو فشل كبدي أو سرطان الكبد.
التهابات المهبل عند النساء
هو عبارة عن التهاب في المهبل قد يؤدي إلى إفرازات وحكة وألم، ويتمثل السبب عادة في تغيير التوازن الطبيعي للبكتيريا المهبلية أو العدوى.
التهاب الأوعية الدموية
هو حالة التهابية تصيب الأوعية الدموية، ويحدث عندما يهاجم الجهاز المناعي الوعاء الدموي عن طريق الخطأ مدمرًا بطانة الوعاء، مما يؤدي إلى تقليل تدفق الدم أو إيقافه تمامًا.

معلومات مختلفة عن التهابات الجلد

تشخيص التهاب الجلد
يعتمد التشخيص الأولي للمرض على مزايا النفطات ومميزاتها، مثل: أحجامها، ألوانها، مرحلة التطور التي وصلت إليها، مواقعها وأشكالها في أماكن مختلفة من الجلد، إذ قد تكون هذه العوامل مميزة لأمراض مختلفة.
علاج التهاب الجلد
يتعلق علاج التهاب الجلد بطابع المرض ويمكن معالجة الأعراض موضعيا بواسطة الترطيب باستخدام كريمات ستيرويدية (Steroid) في الحالات الحادة، أو مراهم ستيرويدية في الحالات الأقل حدة وغير المصحوبة بالإفرازات فأحيانا قد لا يكون هنالك مناص من استخدام الستيرويدات للمعالجة بشكل عام (أقراص أو حقن) أما في الالتهاب الأرجي، فإن العنصر الأساسي يتمثل في الكشف عن مسبب الالتهاب وتجنب ملامسته، لتجنب الإصابة بالالتهاب الأرجي.



1259 Views