فوائد المياه المالحة للشعر

كتابة جواهر الخالدي - تاريخ الكتابة: 10 مارس, 2022 10:10
فوائد المياه المالحة للشعر


فوائد المياه المالحة للشعر كما سنتحدث عن فوائد المياه المالحة للجسم وما هي فوائد ماء البحر للعين كما سنتحدث كذلك عن فوائد ماء البحر للمرأة كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا

فوائد المياه المالحة للشعر

1-يفيد الماء المالح الشعرَ بشكل كبير؛ إذ إن الأمر لا يقتصر على الأملاح الموجودة فيه فقط، بل يحتوي الطين ذاته على فوائد ماء البحر، ومن الممكن أن يتعدّاها بسبب تركُّز الأملاح فيه، وإن لم تكوني من أهالي المناطق الساحلية فيمكنك شراء مواد التجميل التي يدخل في تصنيعها طين البحر، لا سيما البحر الميت؛ وذلك لتركُّز الأملاح فيه بنسبة عالية.
2- ممّا يجعل نتائجه أفضل، حيث يعمل ماء البحر كمغذٍّ ومقوٍّ لبصيلات الشعر، من خلال تعويض العناصر التي تفتقدها فروة الرأس، ويمنحك شعرًا بلا تساقط، ويؤدي إلى علاج فروة الرأس؛ إذ تعمل الأملاح والعوالق الموجودة فيه على معالجة مشاكل القشرة وعلاج الصدفية وغيرها من الأمراض التي قد تصيب فروة الرأس.
3-بالإضافة لإعادة الحيوية لفروة الرأس، وحمايتها من الأمراض والفطريات المسببة لمثل هذه الأمراض، كما يساعد على عملية فرد الشعر وتحوّله إلى خصلات ناعمة، وذلك بفضل الأملاح والعوالق الموجودة فيه، ويساهم في تخفيف حساسية الشعر تجاه المواد الكيميائية التي يحتويها الشامبو.
4- وتساهم الأملاح الموجودة فيه في تخفيف حساسية فروة الرأس تجاه الحرارة، وتخليص الشعر من الزيوت، لذلك يُعدّ مفيدًا لذوات الشعر الدهني؛ إذ يعمل على إعادة توازن الزيوت في الشعر، وقد تكون هذه الفائدة مضرَّة لذوات الشعر الجاف؛ حيث يؤدي إلى ضعف الشعر وتلفه.

فوائد المياه المالحة للجسم

1- تحسين صحة العظام والعضلات
ممارسة السباحة بشكل عام تساهم في مرونة العضلات والمفاصل والقضاء على التهابات والام العظام، وعندما تكون في ماء البحر يضاف عليها الفوائد المتعلقة بالمركبات الموجودة في هذا الماء.
2-زيادة المناعة
يحتوي ماء البحر على عناصر حيوية وأملاح معدنية وأحماض أمينية، فضلًا عن الكائنات الحية الدقيقة التي يمكن أن تنتج تأثيرات مضادة للبكتيريا، وبالتالي تعزيز النظام المناعي في الجسم.
3- تنشيط الدورة الدموية
تدعم السباحة في ماء البحر بتدوير الدم في الجسم، وتحسين الدورة الدموية، وذلك من خلال استعادة المعادن الأساسية المستنزفة بسبب الإجهاد الذي يقوم به الجسم والسموم البيئية المحيطة به، ولذلك يستخدم ماء البحر وخاصةً عندما يكون دافئًا خلال سطوع الشمس في كثير من العلاجات المتعلقة بالدم والقلب.
4-تحسين الصحة النفسية
ماء البحر غني بالمغنسيوم الذي قد يساعد في راحة العضلات وتقليل التوتر والشعور بالاسترخاء، وبالتالي التخلص من المشاعر السلبية والضغوط الحياتية، والقدرة على النوم بصورة أفضل.
لهذا ينصح بالاستلقاء في ماء البحر والاستنشاق للهواء النقي للحصول على أقصى فوائد نفسية والعودة إلى العمل فيما بعد بكامل الطاقة والنشاط.
5- المساهمة في سرعة التئام الجروح
في حالة وجود جروح أو خدوش في الجسم، يمكن غمر المنطقة التي تحتوي على هذه الجروح في ماء البحر، وسوف يظهر هنا أحد فوائد ماء البحر إذ أنه يساعد في تطهير الجرح وسرعة التئامه، لكن سوف يشعر المصاب ببعض الحرقان بسبب الماء المالح.

فوائد ماء البحر للعين

علاج انتفاخ العينين حيث نضع وسائد مغموسة في محلول الماء الفاتر، وملعقة صغيرة من ملح البحر، ونستلقي على الظهر، ونضعها على أماكن انتفاخ العين.

فوائد ماء البحر للمرأة

1-يعدّ ماء البحر كنز من الكنوز بالنسبة للمرأة حيث يتميز بالكثير من الفوائد للمرأة سواء كانت فوائد صحية وجمالية، ومن أهم هذه الفوائد يعمل ماء البحر على تخليص الجسم من الترهلات وشد الجلد ولا سيما التي تحدث بعد الولادة، يعمل أيضاً ماء البحر على علاج مشكلة البهاق وهو إحدى الأمراض الجلدية.
2- يتميز ماء البحر بقدرته الفائقة على تعزيز الدورة الدموية ولذلك ينصح به بالنسبة للسيدات التي تعاني أمراض القلب والأوعية الدموية وارتفاع ضغط الدَّم، ومرض السكري. يلعب ماء البحر دوراً مهماً في تنشيط العضلات وتخليص الجسم من التشنجات العضلية التي تحدث، وهو إلى ذلك يعمل على تقليل التهاب المفاصل والعضلات ولذلك ينصح به مريضات الروماتيزم والتهاب المفاصل والعضلات.
3-يعمل ماء البحر على تبيض الأسنان والتخلص من الاصفرار الموجود بهم وذلك عن طريق فرك الأسنان وغسلها به.
4- يتميز ماء البحر باحتوائه على الأملاح المعدنية الموجودة في العظام الخاصة بالإنسان مثل الكالسيوم والفوسفور والمنستير، ولذلك فهو يعمل على علاج مشكلات العظام والوقاية من هشاشة العظام التي يمكن أن تحدث للسيدات نتيجة للحمل والرضاعة الطبيعية.
5- تتميز السباحة في ماء البحر البارد نسبياً بقدرتها الفائقة على حرق كَمَيَّة كبيرة من الدهون المتراكمة في الجسم مما يساعد في تخليص الجسم من الوزن الزائد.



313 Views