فوائد المياه الغازية للتنحيف

كتابة هناء الزاهد - تاريخ الكتابة: 10 ديسمبر, 2021 11:07
فوائد المياه الغازية للتنحيف


فوائد المياه الغازية للتنحيف نتعرف عليها من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى من الفقرات مثل أضرار الماء الغازي وفوائد المياه الغازية للوجه و نصائح ضرورية للننحيف.

فوائد المياه الغازية للتنحيف


1-الترطيب والتغلب على العطش
غالبًا ما يتم الخلط بين مشاعر الجوع ومشاعر العطش؛ إذ أن المنطقة المسؤولة عن ترجمة الإحساس بالجوع هي المنطقة ذاتها المسؤولة عن ترجمة الإحساس بالعطش، لذلك فإن أحد فوائد المياه الغازية للتنحيف هو المساعدة في التخلص من الشعور بالجوع عن طريق ترطيب الجسم وقد تتميز المياه الغازية عن المياه العادية بطعمها اللذيذ وقوامها الغازي، مما يزيد من قابلية استهلاكها ويعد الترطيب ذات أهمية كبيرة للأشخاص الرياضيين الذين قد يفقدون نسبة تقارب 6-10% من محتوى جسمهم من الماء عند أداء التمارين الرياضية، وهي نسبة كافية لتسبب ظهور أعراض الجفاف.
2-تحفيز الشعور بالشبع
يعد تحفيز الشعور بالشبع أحد فوائد المياه الغازية للتنحيف خاصةً للأشخاص الذين يشعرون بالجوع بشكل دائم، حيث تعمل المياه الغازية على التقليل من سرعة تفريغ المعدة وزيادة فترة وجود الطعام في المعدة، الأمر الذي يقلل من الإفراط في تناول الطعام.
3-بديل صحي للمشروبات الغازية
أحد فوائد المياه الغازية للتنحيف هو التقليل من استهلاك المشروبات الغازية، إذ تساعد المياه الغازية على إشباع رغبة استهلاك المشروبات الغازية التي تزيد من خطر الإصابة بالعديد من الأمراض، مثل: البدانة، والسكري من النوع الثاني.
4- ينظم مستويات الكولسترول وسكر الدم
من فوائد المياه الغازية للتنحيف هو تنظيم مستوى كولسترول الدم وغلوكوز الدم. إذ تعمل المياه الغازية على خفض مستوى الكولسترول العام والكولسترول السيء (LDL) ورفع مستوى الكولسترول الجيد (HDL) كما يعمل المغنيسيوم الموجود في المياه الغازية على خفض مستوى الغلوكوز في الدم.

أضرار الماء الغازي

1- تسوس الأسنان
تسبب المياه الغازية تسوس في الأسنان وتاكل في مينا الأسنان في حال تم إضافة السكر أو حمض السيتريك إليها، أما في حال كانت فقط مياه غازية أي أن ثاني أكسيد الكربون هو الإضافة الوحيد، فتقريبًا لا خطر منها على الأسنان عند الحفاظ على نظافة الأسنان بشكل دوري.
2- النفخة والغازات
تعد النفخة والغازات من أضرار المياه الغازية التي قد تتفاقم عند الأشخاص المصابين بالقولون العصبي، لذلك في حال لوحظ زيادة النفخة والغازات بعد شرب هذا النوع من المياه يفضل تجنب استخدامها واستبدالها بالمياه العادية.
3- الوفاة
قد تكون كل هذه الأضرار المذكورة أعلاه غير مقلقة بالنسبة لك ولا تكترث لها في مقابل تناول كوب من الكولا يومياً، لكن هذا الضرر قد يجعلك تتراجع، خاصة بعد معرفة أن تناول المشروبات المحلاة صناعياً كانت السبب في الوفاة المبكرة بنسبة 26% لمجموعة من الأشخاص في مقابل الذين نادراً ما يتناولون هذه المشروبات فتابعت دراسة نشرت في مجلة «جاما إنترنال ميدسين»، 450 ألف أوروبي على مدى 16 عاماً وتتبعت معدلات وفيات المشاركين، لذلك إذا كنت تعتقد أن نسخة النظام الغذائي الأفضل تحتوي علبة «دايت الكولا» بدلاً من «الكولا» العادية، فأنت تريد التفكير مرة أخرى.
4-فقدان الكالسيوم من العظام
تسبب المياه الغازية التي تحتوي على إضافات فقدان الكالسيوم وخفض كتلة العظام في حال تناولها بكثرة، لذا يجب الاطلاع على مكونات المياه الغازية قبل الإقدام على شرائها وتناولها.
5- مشاكل بالجلد
معروف أن تناول المشروبات الغازية والمحلاة بالسكر، تعمل على تضرر البشرة بشكل كبير، حيث تزيد من حب الشباب وخاصة إذا تجاوز تناول السكر من المشروب الغازي 100 غرام يومياً.
6- اضطرابات في النوم
إذا كنت تواجه مشكلة في النوم ليلاً، فقد يكون ذلك بسبب الكولا التي تشربها، وجدت دراسة نشرت في مجلة «هيلث سليب» أن النوم القصير مرتبط بتناول كميات أكبر من المشروبات الغازية المحتوية على الكافيين فمن بين 18 ألف مشارك، كان أولئك الذين تناولوا المشروبات الغازية المحتوية على الكافيين ينامون 5 ساعات في الليلة أو أقل.

فوائد المياه الغازية للوجه

يُعتبر غسل الوجه بالمياه الغازيّة من الحيل التجميليّة المنتشرة بين النساء اليابانيّات بهدف الحفاظ على نقاء البشرة وجعلها أكثر نعومة وإشراقا، كما أنها من الحيل العمليّة التي يُنصح باعتمادها خلال شهر رمضان المبارك للتغلّب على علامات التعب واستقبال العيد بإطلالة نضرة فعند غسل بشرتك كل صباح بخليط من المياه الغازية والمياه العادية لمدة شهر كامل ستلاحظين مدى فعالية هذا العلاج التجميلي في الحفاظ على نضارة البشرة وإشراقها طوال اليوم، كما ستزداد قدرتها على مواجهة الاعتداءات الخارجية وأبرزها ارتفاع حرارة الطقس.

نصائح ضرورية للننحيف

1- تناول الكربوهيدرات المكررة بشكل أقل
الكربوهيدرات المكررة هي عادة السكر، أو الحبوب التي تم تجريدها من الأجزاء الليفية والمغذية (بما في ذلك الخبز الأبيض والمعكرونة) وتشير الدراسات إلى أن الكربوهيدرات المكررة يمكن أن تؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم بسرعة ، مما يؤدي إلى الشعور بالجوع والرغبة الشديدة في تناول الطعام وزيادة الطعام بعد بضع ساعات.
2- شرب الشاى الأخضر
الشاي الأخضر له فوائد عديدة منها هو فقدان الوزن، حيث يحتوي الشاي الأخضر على كميات قليلة من الكافيين ، ولكنه محمّل أيضًا بمضادات الأكسدة القوية والتي يعتقد أنها تعمل مع الكافيين لتعزيز حرق الدهون .
3- خفض استهلاك السكر المضاف
السكر المضاف هو المكون الأسوأ الوحيد في النظام الغذائي الحديث ، ومعظم الناس يأكلون الكثير منه، تشير الدراسات إلى أن استهلاك السكر (وشراب الذرة عالي الفركتوز) يرتبط ارتباطًا وثيقًا بمخاطر السمنة ، فضلاً عن أمراض مثل داء السكري من النوع 2 وأمراض القلب وغيرها وإذا كنت ترغب في إنقاص وزنك ، عليك أن تقلل من السكريات المضافة. فقط تأكد من قراءة التسميات ، لأنه يمكن تحميل حتى ما يسمى الأطعمة الصحية مع السكر.
4- مراقبة عدد السعرات الحرارية
يمكن السيطرة على الوزن من خلال حساب السعرات الحرارية وتسجيل ما تأكله ، أو التقاط صور لجميع وجبات الطعام ، يمكن أن يساعدك على إنقاص الوزن .



451 Views