فوائد الموكا الباردة

كتابة نسرين السهلي - تاريخ الكتابة: 2 يناير, 2021 1:14
فوائد الموكا الباردة


فوائد الموكا الباردة نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا ونقدم لكم أيضا تقرير مفصل وشامل عن أهم أضرار مشروب قهوة الموكا تابعوا السطور القادمة

فوائد الموكا الباردة

-تحتوي الموكا الباردة على العديد من مضادات الأكسدة التي يحتاجها الجسم حتى تقيه من الإلتهابات والسرطانات لا قدر الله تعالى.
-قهوة الموكا غنية بمركب فعال و هو الفلافونويد الذي يساعد كثيراً في خفض ضغط الدم العالي نسبياً و يمنح الأوعية الدموية المرونة المطلوبة.
-مشروب قهوة الموكا يعتبر من أشهر المشروبات التي تعدل الحالة المزاجية كما تحسن القدرة على التركيز بنسبة عالية أكثر.
-من خصائص مكونات قهوة الموكا أيضاً أنها تساعد على الإسترخاء وتوسيع القصبة الهوائية و تحد من الإصابة بمرض الربو وضيق التنفس.
-شرب قهوة الموكا يساعد في صحة القلب لأنها تساعد في الحد من الإصابة بالتجلط الدموي و تقلل كذلك من نسبة الكوليسترول الضار بالدم.
-تساعد قهوة الموكا على تهدئة الأعصاب و مرونة بالمزاج حتى انها تساعد في عملية الفكر السليم والإيجابي.

نبذة عن مشروب الموكا

تشتهر إيطاليا بأطباقها ومشروباتها المميزة واللذيذة التي انطلقت منها وانتقلت إلى كافة بلدان العالم، بسبب لذة طعمها وتميّزها إذ لم تكن معروفةً من قبل ولا مشهورة، وتعدّ الموكا أحد أشهر مشروباتها التي من الممكن شربها ساخنةً أو باردة، وهي عبارةٌ عن القهوة المضاف إليها الشوكولاتة، ويتمّ شربها في المقاهي ويستطيع الأشخاص إعدادها في المنزل إذ تتميّز ببساطة تكاليفها وسهولة وسرعة إعدادها كما أنّ مكوّناتها متوفرةٌ طوال الوقت وفي كلّ منزل، وإلى جانب طعم الموكا اللذيذ فإنّها تتميّز بفوائدها الغذائيّة التي تمدّ الإنسان بالطاقة والبروتين بالإضافة إلى الشعور بالترطيب، والبرودة، والانتعاش في الأيام الصيفيّة الحارة.

اضرار الاكثار من قهوة الموكا

التهيج
قهوة الموكا في حد ذاتها لا تسبب التهيج، ولكن أعراض الانسحاب تفعل ذلك. مثل الصداع، ونوبات الهلع، وزيادة معدل ضربات القلب كلها عوامل تساهم في المزاج الشخصي.
اضطراب في المعدة
قهوة الموكا تسبب الجفاف وتنتج بعض الأحماض التي قد تهيج المعدة وبطانتها. يمكن أن يسبب هذا التهاب المعدة أو أسوأ من ذلك، كالقرحة الهضمية.
تكرار التبول
حيث لوحظ أنّ شرب الموكا التي تحتوي على نسبة عالية من الكافيين يمكن أن يتسبب بزيادة عدد مرات التبول عن الوضع الطبيعي، ويظهر ذلك جلياً عند كبار السن، أو الأشخاص الذين يعانون من فرط نشاط المثانة أو سلس البول، ولذلك يُنصح الأشخاص الذين يعانون من هذه المشاكل بتقليل استهلاك الكافيين
الدائمة.
التعب النفسي
هناك أشخاص مدمنين لقهوة الموكا غالبا ما يشعرون بالتعب والارتباك عندما لا يملكون الإصلاح لحياتهم اليومية وهذا الاعتماد على قهوة الموكا يبدأ في دورة الإنهاك العقلي، مما يؤدي إلى انعدام الحافز واليأس.
الإدمان
يجب أن نذكركم بأن الكافيين هو عنصر الإدمان في قهوة الموكا والاعتماد على القهوة العقلي يحدث إذا كان لدينا عادة استهلاك الكثير جدا من القهوة. ويسبب خفض المعدل المعتاد عليه من القهوة أعراض الانسحاب، مثل الصداع والتعب النفسي.
الأرق
استهلاك الكثير من قهوة الموكا وخصوصا في المساء، يزعج النوم المنتظم. وسوف تجد نفسك مستيقظا لفترات طويلة من الليل أو تستيقظ باستمرار في منتصف الليل لأن مكونات القهوة لا تزال تعمل في جسمك.
تزيد من مستوى الكوليسترول في الدم
Cafestol وقهويول، اثنين من المواد الكيميائية في قهوة الموكا التي تزيد من الدهون ومستوى الكوليسترول في الدم على الرغم من تصفية القهوة ولكنها تظل غير آمنة .
المشاكل الهضمية
حيث إنّ الموكاا تمتلك خصائص ملينةً للأمعاء، والتي تحفز إفراز المعدة لهرمون الغاسترين والذي يُحفز نشاط القولون، وقد وُجد أنّ القهوة منزوعة الكافيين تمتلك هذا التأثير نفسه، أمّا الكافيين فقد وُجد أنه يحفز الحركة الدودية التي تحرك الطعام في القناة الهضمية، ولذلك فإنّ شرب كميات كبيرة منه يمكن أن تتسبّب بسلس البراز أو الإسهال عند بعض الأشخاص، ويُنصح بشرب الشاي بدلاً من القهوة لتقليل هذه الأعراض.
تكسر العضلات
ففي بعض الحالات النادرة وُجد أنّ شرب كميات كبيرة من الكافيين ترتبط بالإصابة بحالةً تُسمّى انحلال العضلات المخططة الهيكلية والتي تتسبّب بتلف الألياف العضليّة، وقد تؤدي إلى الفشل الكلوي، وقد يحدث ذلك عند شرب الأشخاص غير المعتادين على شرب الكافيين أو يعانون من حساسية منه لكميات كبيرة من الكافيين خلال فترةٍ قصيرة، ويُنصح بعدم شرب أكثر من 250 ملغراماً من الكافيين يومياً لتقليل خطر الإصابة بهذه الحالة، إلّا في حالة كان الشخص معتاداً على شرب كمياتٍ أكبر.
ارتفاع ضغط الدم
فعلى الرغم من أنّ الكافيين الموجود بالموكا لا يزيد خطر الإصابة بالسكتات الدماغية وأمراض القلب عند معظم الأشخاص، إلّا أنّ بعض الدراسات قد أشارت إلى انّه يرفع ضغط الدم، ممّا يمكن أن يتسبّب بأضرار في الشرايين مع الوقت، وقد يؤدي إلى تقليل جريان الدم إلى الدماغ والقلب، ممّا يمكن أن يزيد خطر الإصابة بهذه الأمراض، ولكن تجدر الإشارة إلى أنّ تاثير الكافيين في ضغط الدم مؤقت، ويطهر بشكلٍ أكبر لدى الأشخاص غير المعتادين

مشروبات الموكا في ستاربوكس

مشروب ستاربكس دبل موكا ماكيانو

يعتبر مشروب ستاربكس دبل موكا ماكيانو هو واحد من أفضل مشروبات ستاربكس، حيث يتكون من مزيج رائع من الشوكولاتة مع الحليب مع نكهة الاسبرسو المحمص، لتستمتع بشراب مختلف.
مشروب ستار باكس موكا فرابتشينو

يعتبر مشروب ستار باكس موكا فرابتشينو من مشروبات ستاربكس البارده، والذي يمتاز بشهرته الواسعة ومذاقه اللذيذ، حيث يتكون من مزيج رائع من الحليب مع النسكافيه مع الثلج مع الشيكولاتة والكراميل.
مشروب ستار باكس كافيه موكا مثلج

يتميز مشروب ستار باكس كافيه موكا مثلج بمذاق خاص ولذيذ، حيث يتكون من الحليب والثلج مع نكهة الاسبريسو مع صوص الموكا الحلوة مع الكريمة.



925 Views