فوائد المشمش للهرمونات

كتابة هالة فهمي - تاريخ الكتابة: 12 نوفمبر, 2021 2:34
فوائد المشمش للهرمونات


فوائد المشمش للهرمونات وما هي فوائد المشمش للرجال أعراض زيادة هرمون الأنوثة عند النساء علاج زيادة هرمون الإستروجين بالأعشاب تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

فوائد المشمش للهرمونات

1-هذه الفواكه المجففة تحتوي على فيتويستروغنز الذي يعطي نفس تأثير هرمون الاستروجين في الجسم ، مما يساعد على سد أي نقص قد يحدث بسبب نقص هرمون الاستروجين ، وإعطاء نفس التأثير الذي يعطيه هرمون الاستروجين في الجسم .
2-من الأفضل أن تؤكل الفواكه المجففه في فصل الربيع ، وأفضل فاكهة لهرمون الاستروجين المشمش والتمر والخوخ .

فوائد المشمش للرجال

1-يساعد على التخفيف من حدة ضغط الدم وتنظيمه، كما يقي من العديد من الأمراض الخطيرة المرافقة لذلك، أيضاً يعتبر من أغنى العناصر الطبيعية الغنية بالألياف؛ ما يزيد من الشعور بالشبع، ويقلل من الحاجة لتناول الطعام والوجبات، ويساعد على خفض معدل الكوليسترول الضار في الجسم ورفع معدل الكوليسترول الجيد، وبالتالي يقي من أمراض القلب والشرايين والأوعية الدموية والجلطات والسكتات الدماغية القاتلة وغيرها.
2-عمل على مكافحة السمنة الزائدة عن طريق طرح الدهون والسكّريّات الفائضة خارج الجسم، ويساعد في الوقاية من أمراض القلب التي تسبّبها زيادة الوزن، كما يساعد في عمليّة التمثيل الضوئيّ وفي عمليّة التوازن في الجسم، وأيضاً يخفّف من نسبة السكّر في الدم، ويساعد الجسم على التخلّص من السموم، كذلك يعمل على حرق الدهون المتراكمة في منطقة البطن والأرداف، وبالتالي يساعد على إنقاص الوزن وإذابة الدهون والشحوم والتخلص من السمنة.
3-ويتميّز المشمش بمذاقه الحلو اللذيذ المحبب للكثيرين، ويمكن تناوله بعدة أشكال فيمكن تحضير المربى منه، أو كيكة المشمش ، أو عمل عصير المشمش اللذيذ، أو تناوله كما هو، بالإضافة إلى أنه يدخل في صنع الكثير من الأدوية والكريمات، وخاصة مستحضرات التجميل والبشرة.
4-ويحظى المشمش بقيمة غذائية عالية؛ فهو يحتوي على مجموعة رائعة من الفيتامينات والعناصر الغذائية، مثل فيتامين أ وفيتامين هـ وفيتامين ج وفيتامين د، ونسبة من الأملاح المعدنية، ومن العناصر المهمة الموجودة به الكالسيوم والفسفور والبوتاسيوم والحديد، ونسبة من النشويات والسكريات التي يحتاجها الجسم بشكل أساسي.

أعراض زيادة هرمون الأنوثة عند النساء

1-عدم القدرة على السيطرة على العواطف
يؤثر هرمون الإستروجين على أجهزة الجسم المختلفة ويؤثر بشكل مباشر على الحالة النفسية والعواطف، فعند زيادة مستويات هرمون الاستروجين ، قد تواجه الاكتئاب ونوبات الهلع والقلق والغضب غير المبرر وغير ذلك من مشكلات المزاج.
2- عدم انتظام الحيض
العديد من الهرمونات تنسق بعناية فترة الحيض عند النساء، و يمكن أن يكون هناك العديد من الأسباب لتأخير الدورة الشهرية أو وصولها فى وقت مبكر وهرمون الاستروجين واحد منهم.
3- فقدان الذاكرة البسيط
إذا كنت تنسى أشياء مهمة مثل فقدان مفاتيح سيارتك أو هاتفك في كثير من الأحيان ، والمواعيد النهائية في العمل ، وغيرها الكثير ، فقد يكون ذلك بسبب هرمون الاستروجين، عندما توجد مستويات منخفضة من هرمون الاستروجين قد ترتبط بحالات مثل فقدان الذاكرة البسيطة، ووجد الخبراء أن ارتفاع هرمون الاستروجين يمكن أن يؤدي أيضًا إلى صعوبة في تذكر الأشياء.
4- الصداع بشكل متكرر
عندما يكون الإستروجين أكثر من هرمون البروجسترون في الجسم ، فيمكن أن يتطور الصداع بسهولة، فيمكن أن يكون هناك العديد من العوامل وراء الصداع مثل الوراثة والمحفزات الغذائية ، ولكن زيادة هرمون الاستروجين لدى النساء يلعب دورا رئيسيا لأنه يسهم في الصداع المزمن والصداع النصفي.
5- زيادة الوزن
دون إجراء أي تغيير في نمط حياتك إذا استمر وزنك في الزيادة ، خاصة بالقرب من منطقة الورك ، فقد يكون هذا علامة على زيادة هرمون الاستروجين، ويمكن أن يصبح فقدان الوزن مهمة صعبة بالنسبة لك حتى بعد اتباع نظام غذائي وممارسة التمارين الرياضية بانتظام، لذا من المهم السيطرة على زيادة مستوى هرمون الاستروجين من أجل فقدان الوزن الزائد للحفاظ على الوزن المثالي.

علاج زيادة هرمون الإستروجين بالأعشاب

1-حشيشة الملاك
تعد الحشيشة الملاك من الـ أعشاب تحتوي على هرمون الإستروجين ، ولها دوراً هام في تقوية عضلات الرحم وتنظم الحيض. كما أنها فعالة في علاج انخفاض مستوى الهرمونات بشكًلا عام، ويمكن تناولها أثناء فترة الحمل لتقي من حدوث أي إجهاض.
2-برسيم المروج
يساعد على زيادة هرمون الإستروجين بالأعشاب لاحتوائه على مادة يطلق عليها اسم «ايزو فلوفينز» التي تشبه في تكوينها الهرمون الأنثوي، وتقوم بدورا ً في معالجة الأعراض التي تنتج من الدورة الشهرية وتساعد على تخفيفها.
3-الشمر
يعد الشمر من الأعشاب التي لها دورًا فعال في زيادة الإستروجين لدي السيدات، لاحتوائه على العديد من المركبات الكيميائية التي تزيد من الرغبة الجنسية وتحفز الجسم على إفرز الهرمون.
4-البردقوش
تساعد عشبة البردقوش في خلق التوازن في هرمونات الجسم لدى المرأة، كما يُستخدم في علاج عسر الطمث ويتميز بدورة في يُنظم الدورة الشهرية.



526 Views