فوائد المرجان الأسود

كتابة حنان الشهري - تاريخ الكتابة: 21 مايو, 2022 2:26
فوائد المرجان الأسود


فوائد المرجان الأسود سوف نتحدث كذلك عن أنواع المرجان وما هو المرجان وفوائد مرجان الزيتون كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

فوائد المرجان الأسود

1-ويروى عن اليُسر ان الصحابة جاؤا به للرسول صلى الله عليه وسلم فوضعه صلى الله عليه وسلم فى يده الشريفة فسبح الحجر بصوت عالى سمعه جميع من حول الرسول صلى الله عليه وسلم ولذلك قال عنه الشاعر: (وسبحت فى يديه الحصباء)
2-ومن جمال اليُسر الطبيعي (المرجان الاسود – Black coral) انك اذا نظرت فيها فى الضوء وبالاخص ضوء الشمس تجد بها عروق مثل الذهب الاحمر وتحب ان تنظر اليها دائما وكثرة النظر اليه يريح النفس ويشعرها بالطمأنينة وفوائدها اليُسر لا تعد ولا تحصى.
3-ومما يقال عن فوائد اليُسر (المرجان الأسود) وهو حجر مُبارك وله كرامات معروفة ومشهورة وهي على سبيل المثال شعور حاملها بالسعادة وتيسير في الأمور والعلاقات ومن هنا جاءت التسمية “يُسر”، ويقال أن حامل حجر اليسر إذا تعرض لحالة من العصبية الشديدة سوف تؤثر على الأحجار سلبياً وتتشقق وقد تنكسر.
4-واليُسر يسهل ولادة الحوامل وخروج الطفل سليماً.
5-وإن مجرد وجودها فى البيت بركة كبيرة وحمله فيه بركة كبيرة
واذا اعطيتها للمتعسرة فى الولادة سهل الله ولادتها.
6-واذا حملتها معك فى قضاء مصالحك يسر الله لك قضائها بفضله ومنه.
7-وهي تعطى حاملها ارتياح نفسى كبير جدا وتمنع الضيقة
واذا اعطيك الخاتم الى مصاب بالمس (المتلبس بالجن) فإن عارضه يختنق ولذلك وهو أيضاً يمنع العقم ويشد القلب ويطرد عن حامله مردة الشياطين والجن والله تعالي أعلى أعلم.
8-وهذه كلها واكثر هى خواص الطاقة التى اودعها المولى عز وجل فى هذا الحجر الكريم فسبحان الله العظيم.

أنواع المرجان

1-المرجان الأبيض:
يزيد ويُحسّن من استقرار النفس والذات، كما أنّه يقوم بتحسين الحالة المزاجيّة عند العديد من الأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب والوحدة.
2- مرجان البامبو:
يُستخدم هذا النوع من المرجان في علاج عدد من الأمراض خاصَّةً الأمراض التي تتعلق بالعظام من هشاشة والتهاب المفاصل إضافةً إلى قدرته في تحسين صحَّة وقوة العظام.
3- المرجان الأزرق:
يمتاز هذا النوع من المرجان بعدد من الخصائص التي تتعلَّق بالروحانيّة والمعتقدات، حيث يُعتقد بأنّ هذا الحجر قادر على تهدئة المزاج والتقليل من التفكير وقد يُقلِّل هذا المرجان من الشعور بالخوف.
4- المرجان الأسود:
من أشهر أنواع المرجان، يمتاز بقدرته على تعزيز الثقة عند الأشخاص كما أنّ البعض يعتقدون بأنّ هذا الحجر له القدرة على حماية الأسرة والأطفال والعائلة.
5-المرجان الأحفوريّ:
يعمل على التقليل من الشعور بالهلوسة والدوار والحرارة كما أنّه يقضي على جميع الأحاسيس غير المرغوب فيها.
6-مرجان زهرة الإندونيسي:
يساعد هذا النوع من الحجارة على التقليل من الآلام المُصاحبة لعدد من الأمراض، كما أنّه قادر على تهدئة الأشخاص الذين يعانون من العصبية المُفرطة.
7- المرجان الوردي:
يحمي الأطفال خاصَّةً الرضُّع، كما أنّه يُقِّلل من شعور النساء الحوامل بالخوف خاصَّةً لدى النساء الحوامل لأول مرة، كما أنّه يُخفِّف من الآم المغص ويُسهل عمليّة الرضاعة الطبيعيّة.
8- المرجان الإسفنجيّ:
يساعد على استقرار المشاعر ويُخفِّف من التوتُّر الحاصل عند النساء عند وصولهم إلى سن اليأس، كما أنّه يُسهل عمليّة الولادة.

ما هو المرجان

يعد المَـرْجَان أحد أشهر الأحجار الكريمة بالرغم من أنه لا يعد من المواد المعدنية، بل يعتبر من المواد الحيوانية (العضوية). والمرجان هو أحد المواد العضوية الأكثر قدماً في الاستعمال في صناعة الحلي، حيث ظل المرجان عشرين قرناً يصنف مع الأحجار الكريمة الثمينة، ولكنه فقد بعض شعبيته لمدة معينة، ثم بدأ يستعيد مكانته وشعبيته في السنوات الأخيرة. والمرجان يتركب من مادة كربونات الكالسيوم. والمادة المرجانية الحمراء هي الهيكل الصلب لمستعمرة المرجان، وهي التي تعطينا شكلها المألوف، وتتركب هذه المادة من شويكات دقيقة حمراء اللون يفرزها حيوان المرجان، وبعد إفرازه هذه الشويكات تتماسك مع بعضها البعض، وتخرج هذه الأفراد التي تستخدم كل منها في صناعة الحلي. وقد عرَّفه العالم العربي الجواهري (التيفاشي) بقوله: ” والمرجان متوسط بين عالمي النبات والجماد، وذلك أنه يشبه الجماد بتحجره، ويشبه النبات بكونه أشجار نابتة في قعر البحر ذوات عروق وأغصان خضر متشعبة قائمة.

فوائد مرجان الزيتون

1-يُدهن الجسم بمرجان الزيتون الدافئ أثناء عمل الحمام المغربي، ويترك مدة 15 دقيقة قبل أن يُغسَل بالماء.
2-بسبب فوائد المرجان في الحد من الحكة وتقشير الجلد، فإنه يُستخدَم في هيئة علاج للقدمين، إذ يُفضّل وضع الزيت على القدمين مرتين في الأسبوع تقريبًا.



454 Views