فوائد المرجان الأحمر

كتابة بدرية القحطاني - تاريخ الكتابة: 12 مايو, 2022 2:29
فوائد المرجان الأحمر


فوائد المرجان الأحمر نتحدث عنه من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى من الفقرات المميزة مثل نبذة عن المرجان وكيف تعرف حجر المرجان الأصلي و الختام فوائد المرجان عند أهل البيت تابعوا السطور القادمة.

فوائد المرجان الأحمر

– يعمل على تحسين علاج القلب وعلاج أمراض ضغط الدم .
– يعمل على زيادة الأوعية الدموية في الجسم .
– يعمل على التخلص من الصداع .
– يعمل على زيادة التركيز والانتباه .
-يعمل على علاج العقم ويزيد من فرص الخصوبة .
– يعمل على زيادة قوة العظام وتحسين صحتها .
– زيادة الطاقة والنشاط للجسم .
-زيادة النشاط والتغلب على الكسل .
-يزيد من قوة تحمل الانتظار والصبر .
– علاج أمراض الجلد وصحته .
– علاج الجروح البشرة .
-يحسن المرجان من تدفق الجسم في الدم .
– يعمل على ضبط ضغط الدم في مستواه الطبيعي .
– زيادة الرغبة الجنسية .
– يعمل على تصفية الجسم من السموم .
-يعمل المرجان على التخلص من الاكتئاب .
-التخلص من المخاوف .
-ضبط الحالة المزاجية للإنسان .
-المساعدة في التخلص من الغضب السريع والسيطرة على الأعصاب .
– يعزز الخصوبة لدى الرجال .
-يساعد في زيادة فرص الحمل والأبوة .
– يعمل على مدك بالطاقة التي تجعلك تحمي زوجتك وأطفالك ومن ترعاهم .

نبذة عن المرجان

المرجان يتعجب العديد من الأشخاص حين يسمعون أن هناك أهميّة وفوائد للمرجان في مجالات عديدة غير كونه حجراً ثميناً ونادراً يوجد في البحر، حيث تصنع منه أثمن المجوهرات في العالم، وحديثاً فرضت العديد من القوانين الدولية التي تسعى جاهدة إلى حمايته من السرقة والحصاد، حيث يعتبر من غير القانوني البحث عنه وجمعه بشكل فردي وشخصي، بل إنه من أملاك الدول الواقعة على البحار بما فيها البحر المتوسط والبحر الأحمر اللذان يعتبران من أكثر البحار الغنيّة فيه كونه يحتاج إلى مياه استوائية مالحة في ظروف مناخيّة وجوية حارة لكي يتكون. وفي الواقع إن المرجان هو عبارة عن حجر كريم تحيطه الشعاب، ويعتبر غنياً بأكسيد الحديد مما يكسب بعضه اللون الأحمر وتتعدد ألوانه أيضاً ما بين اللون الأبيض والأسود، كما ويتأثر بعض الوقت بلون الطحالب.

كيف تعرف حجر المرجان الأصلي

– إختبار الإحتكاك
عندما نقوم بإجراء هذا الإختبار بواسطة إحتكاك هذا الحجر نلاحظ وجود تغير في الصوت الذي يصدر عنه مقارنه للصوت الناتج من عملية إحتكاك الحجر المزيف، حيث غالباً ما يصنع المرجان الغير الطبيعي من إحدى المواد القريبة من الزجاج. فعندما يتم إحتكاك حجر المرجان غير الأصلي ينتج صوتاً مثل صوت إحتكاك الزجاج بينما يختلف الأمر بالنسبة للحجر الحقيقي.
– إختبار التكبير بالعدسة
أحضر عدسة مكبرة معك أو حتى إستخدم العدسة المتواجدة في متجر الأحجار الكريمة و ضع حجر المرجان الذي ترغب بفحصه أو شراءه على إحدى الأقمشة البيضاء، قم بتوفير إضاءة مناسبة و من ثم أنظر إلي الحجر بواسطة العدسة المكبرة. ستلاحظ أن الحجر الأصلي الأحمر على سبيل المثال لا يحتوي أي حبيبات يبدو مظهرها غير طبيعي على سطحه. فمن المفترض أن يبدو أملس بدونها، لكن من أجل أداء ذلك الإختبار بشكل أكثر دقة سيعتمد الأمر على تحديد نوعية تلك الحبيبات، و تعد تلك من أصعب الإختبارات التي يمكنك إجرائها للتمييز بين حجر المرجان الأصلي من المزيف.
– إختبار حجر المرجان بواسطة الحليب
هذا الإختبار على قدر من البساطة و السهوله، فبإمكانك تطبيقه في منزلك دون الحاجه إلي وسائل خاصة مكلفة. حسناً، أحضر كوب و أسكب بداخله الحليب حتى يمتليء إلي المتصف و لاحظ لون الحليب في الكوب، قم الأن بوضع حجر المرجان داخلها. بإمكانك الأن ملاحظة تغير لون الحليب إلي لون المرجان المستخدم في أكثر الحالات شيوعاً يكون لونه أحمر لذلك سنلاحظ في هذا المثال تغير لون الحليب إلي اللون الأحمر تدريجياً حيث يقوم الحليب بإمتصاص لون حجر المرجان الأصلي و الطبيعي. بينما في حالة ما إذا كان الحجر مزيفاً و صناعياً، فلن يتغير لون الحليب و سيبقى على لونه كما هو أبيض.
– إختبار الإرتداء
قم بإرتداء حجر المرجان لعدة أيام، ستلاحظ أنه يتأثر بحالتك الصحية فعندما تكون صحتك غير جيدة ستلاحظ أن لون الحجر أصبح خافتاً أو يصبح باهتاً جداً بمجرد أن تتأثر بوعكة صحية. إضافة إلي ذلك هناك شيئاً مميزاً بخصوص هذا الحجر فمن المفترض أن يستعيد لونه الأساسي بمجرد أن تتعافى من تلك المشكلة الصحية. خاصية تغير اللون طبيعية بالنسبة إلي حجر المرجان الأصلي بينما يكون الأمر على النقيض في حالة المرجان الصناعي لذلك تعد تلك وسيلة بسيطه و جيده للكشف عن نوعية الحجر.
– إختبار الكركم
أحضر بعضاً من الكركم الطبيعي و من ثم قم بإستخدامه لعمل حركه إحتكاكية مع حجر المرجان، في حالة ما إذا كان المرجان طبيعي فلن يقوم بتحويل الكركم إلي الأحمر بينما في حالة ما إذا كان غير أصلي ستلاحظ علامات حمراء على الكركم أو سيكون في طريقه للإحمرار. (يعد أيضاً من الأختبارات التي على قدر من الصعوبة).

فوائد المرجان عند أهل البيت

إن الأحجار مهمة لدى أهل البيت وقد قال رسول الله صل الله عليه وسلم عن الأحجار الكريمة (أبى الله أن يجري الأشياء إلا بالأسباب فجعل لكل شيءٍ سببا وجعل لكل سبب شرحا وجعل لكل شرحا علما وجعل لكل علما بابا ناطقا)، وقد قال أيضا صل الله عليه وسلم (تختموا بالعقيق فانه مبارك ومن تختم بالعقيق يوشك أن يقضى له بالحسنى)، وعن الإمام على بن أبي طالب قال (تختموا بالعقيق يبارك عليكم وتكونوا في أمن من البلاء) .



521 Views