فوائد المرة للرحم

كتابة تغريد العجمي - تاريخ الكتابة: 1 ديسمبر, 2020 7:04 - آخر تحديث : 10 يناير, 2023 10:39
فوائد المرة للرحم


فوائد المرة للرحم نتحدث عنها في هذا المقال ونتعرف أيضا على فوائد الصحية المختلفة وأضرارها لمعلومات أكثر تابعوا السطور القادمة.

فوائد المرة للرحم

-مسكن لتقلص البطن.
-ينظف وينشط الجسد.
-يطرد اللعاب المختلط بالمخاط.
-يعمل على معالجة التهابات الفم الشديدة، والتوجع الموجود في الحلق، و نزلات الانفلونزا.
-علاج آلام القولون الشديدة.
-يعمل على طرد الغازات.
-يوقف النزيف.
-علاج التنيا التي تكون في القدم بين الأصابع.
-يعمل على وقاية الرحم من الإلتهابات.
-المرة تساعد على إزالة الروائح الكريهة من الرحم.
-المر غسول جيد قابض لعضلات الرحم.
-تطهير الرحم من البكتيريا والفطريات المسببة للإلتهابات والروائح.
-يخفف المر من آلام الدورة الشهرية، وتأثيراتها على المهبل.
-تعمل على تعقيم المهبل بشكل فعال، خصوصا بعد الدورة الشهرية.
-مزيلة للروائح الكريهة أثناء الدورة الشهرية.
-تستعمل المر لتضييق المهبل.
-تعالج المرة التهابات المثانة والمهبل، بسبب احتوائه على مضادات حيوية طبيعية قوية.
-تساعد المرة على تسكين عسر الطمث وتأثيراته المحتملة كالالتهاب، وذلك باستخدام مغلى المر مرتين يوميا.ي

وصفات المرة للرحم


تطهير الرحم:
نوضع وعاء به ماء ساخن مقدار ملائم للمرة، وبعد ذلك نستخدم الذي نقعناه لغسيل الرحم، مع تكرار هذه الوصفة مرتين يوميًا.
تنقية الرحم:
نطحن المرة، ثم نأخذ منه ملعقة قليلة في كوب القهوة مع إضافة ملعقة عسل قليلة له مع الخلط الجيد، ونشرب هذه الوصفة كل يوم قبل النوم مباشرة، ثم تناول مقدار صغير من الماء.

فوائد المرة الصحية

المرة تخفض الكوليسترول
أثبتت الدراسات أن المرة قد تساعد على تخفيض نسبة الكولسترول والدهون في الدم، كما يمكن أن تساهم في رفع مستويات الكولسترول الجيد وبذلك تمنع أو تقلل من نسبة الكولسترول الممتص من خلال الأمعاء .
المرة تخفض السكر في الدم
أثبتت بعض الدراسات أنّ نبتة المرة تخفض مستويات السكر في الدمروقد تُفيد في حل مشاكل القلب والكبد. المرة قد تعزز عمل الدورة الدمويّة في الوقت عينه.
المرة لصحة الفم واللثة والحلق
نبتة المرة تفيد في علاج مشاكل الفم إذ استعمل كغرغرة وهذا لعلاج تقرحات الفم والتهابات اللثة والتهاب الحنجرة والبلعوم، كما تساعد المُرَّة في علاج بحَّة الصَّوت.
المرة للجهاز التنفسي
فوائد المرة كبيرة وخاصة على الجهاز التنفسي، حيث إنّها تطرد البلغم، وتعالج النزلات والتهاب القصبات والربو والتهاب الجيوب الانفيه وغيرها من الحالات التي قد تصيب الجهاز التنفسي.
مكافحة آلام الأعصاب
وجدت دراسة حديثة أن مزيجاً من عشبة البخور وعشبة المرة قد يكون له فوائد كبيرة في تخفيف وعلاج آلام الأعصاب.
قتل الجراثيم والميكروبات
يساعد استخدام زيت المرة على منع الجراثيم والميكروبات من التسلل لجسمك وإصابتك بالأمراض، مثل الحمى والزكام والنكاف وغيرها.
تحسين عمل أجهزة الجسم
يساعد زيت المرة العطري على تحفيز الإنتاجية والتفكير وتعزيز تدفق الدم والهضم وكذلك تعزيز عمل وتحسين وظائف الجهاز العصبي وجهاز المناعة ويساعد زيت المرة بشكل خاص على تحسين عمليات ضخ الدم من قبل القلب، كما يساعد على تحسين إنتاج العصارات الهاضمة في المعدة، وزيادة اليقظة بشكل عام.
تسريع شفاء الجروح
يساعد إستخدام زيت المرة العطري على تسريع شفاء الجروح عند استخدامه بتراكيز وبطريقة صحيحة.
مضادات أكسدة طبيعية
أظهرت بعض الدراسات أن عشبة المرة تعمل كنوع طبيعي من مضادات الأكسدة، وتعمل مضادات الأكسدة على تخفيف عمليات الأكسدة الضارة في الجسم وتحييدها، كما تساعد على حماية الجسم من التأثر سلباً بالعوامل الخارجية من تلوث وغيرها.
مكافحة التهاب المفاصل الروماتويدي
لسنوات وسنوات استخدمت الشعوب الاسيوية عشبة المرة لعلاج التهابات الجسم المختلفة والتخفيف من حدة أعراضها، لا سيما التهاب المفاصل الروماتويدي وبدأت بعض الدراسات تظهر أنه قد يكون لعشبة المرة بالفعل تأثير جيد عندما يتعلق الأمر بتخفيف التهاب المفاصل الروماتويدي.
مكافحة السرطان
كشفت مجموعة من الباحثين الصينيين أن مزيجاً تدخل عشبة المرة فيه قد يكون له تأثير إيجابي في مهاجمة نوع معين من الخلايا السرطانية البشرية.

طرق استخدامات المرة والجرعات الخاصة بها


النقع:
وهنا تحضر كمية منه وتنقع في المياه المغلية، بمقدار ملعقتين في كل لتر من الماء، ويصفى المنقوع بعد بضع دقائق ويتمّ تناوله عدة مرات يومياً.
الغرغرة:
وهنا يجب بدايةً أن تخلط كمية من المرة المطحون مع كمية تساويها من حمض البوريك، ويضاف الخليط إلى كمية مناسبة من المياه المغلية، ويترك المزيج لمدة نصف ساعة على الأقل؛ لتتمّ تصفيته وتناوله ثلاث مرات كل يوم.
الزيت:
بإحضار كمية منه وغمرها في كمية من زيت اللوز أو زيت دوار الشمس، ووضعه في مرطبان وإغلاقه جيداً، بحيث يترك تحت أشعة الشمس لمدة تتراوح ما بين أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع؛ لتتم تصفيته والتدهين منه يومياً مرتين.
البرشامات:
إحضار برشامات فارغه، بحجم مئتيْ ملي غرامٍ، ووضع مسحوق المرة فيها، وتناول ثلاث حبات منها يومياً.

أضرار عشبة المرة

مرضى السكر:
حيث يعمل المرة على تقليل معدل السكر في الدم، فيكون لديهم القلق في استعمال المر مع أدوية علاج خفض نسبة السكر في الدم لدى مريض السكر فيمكن أن يحدث خفض حادا في مستوى السكر بالدم، ولذلك فمن الضروري علينا أن نراقبه باهتمام وباستمرار.
الحمى:
من الممكن  أن يعمل المرة على زيادة الحمى، فينصح باستعماله بعناية عند حدوث الحمى.
المشاكل القلبية:
عند تناول المرة بمقدار عالي يكون له تأثيرات في الضربات القلبية، فيجب على مصابي مرض القلب اللجوء والرجوع إلى الطبيب قبل استخدام المر.
العمليات الجراحية:
يجب التوقف عن استهلاك المر قبل موعد العملية الجراحية بأسبوعين أو أكثر، لأن له تأثيرات على منسوب السكر في الدم مثلما ذكرنا في السابق.
الالتهاب الجهازي:
ينبغي استعمال المر بعناية شديدة لمريض الالتهاب الجهازي، حيث يعمل على زيادة الوضع السيئ للالتهابات.
نزيف الرحم:
يعمل المر على تحفيز النزيف في الرحم، ولذلك نجد كثير من النساء يستعملونه عند عدم حدوث الطمث لهم، ويجب التنويه أنه من الضروري استعمال المرة بحرص شديد للنساء المصابة بنزيف الرحم، لانه يعمل علي زيادة الوضع السيئ للنزيف.



543 Views