فوائد اللوبيا للكلى

كتابة هالة فهمي - تاريخ الكتابة: 20 أكتوبر, 2021 1:30
فوائد اللوبيا للكلى


فوائد اللوبيا للكلى وما هي الفاصولياء وسوف نتحدث عن فوائد الفاصوليا البيضاء للعضلات وما هي أضرار اللوبيا البيضاء كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا

فوائد اللوبيا للكلى

تعد الفاصوليا الخضراء من بين أشهر الوجبات التي ينصح بها الأطباء خاصة لمرضى الكلى نظرا للفوائد الكثيرة التي توجد في تلك الخضروات، الفاصوليا الخضراء تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية الهامة والفيتامينات والتي من بينها فيتامين ج ومن بين فوائد الفاصوليا الخضراء ما يلي
1- تكمن فوائدها للكلى في كونها من الأشياء الطبيعية المدرة للبول، حيث أن مرضى كل من القلب والكلي من بين الناس الأكثر عرضة إلى مشكلة احتباس السوائل في الجسم ومن الممكن من خلال تلك الخضروات التخلص منه.
2-كما أن الكثير من الدراسات الحديثة قد أكدت على أن الفاصوليا الخضراء من بين الأشياء أو الوجبات الطبيعية التي من الممكن من خلالها معالجة حصوات الكلى والمثانة.
3- تخلص الجسم من مشاكل الجهاز البولي مثل العدوى والإصابة البكتيرية وغيرها من المشاكل الصحية.

الفاصولياء للجسم

1-تعد الفاصوليا (بالإنجليزية:Beans) من البقوليات، وتنتمي إلى عائلة النباتات المزهرة (بالإنجليزية: Fabaceae Family)، وهي مصدر غذائي مهم للجسم، كما يمكن للفرد أن يتناولها كبديل مثالي عن اللحوم لأنها غنية بالبروتينات، والألياف.
2-كذلك تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن المهمة مثل: الزنك، والبوتاسيوم، والمغنسيوم، والسيلينيوم، وفيتامينات ب1، وفيتامين ب6، وفيتامين هـ، وفيتامين ك، وحمض الفوليك، كما أنها منخفضة الدهون، والسعرات الحرارية إذ تبلغ السعرات الحرارية في الفاصوليا 245 سعرة حرارية فقط لكل كوب.

فوائد الفاصوليا البيضاء للعضلات

1-تساعد الفاصوليا البيضاء على إنتاج الطاقة والكاربوهيدرات، فهي غنية بالكاربوهيدرات، فتحتوي كل 100 جرام منها على 16 جرام كاربوهيدرات، لذلك هي المصدر الرئيسي للطاقة في الجسم، حيث يستخدم الجسم أكثر من 50% من الطاقة المبذولة في التمرين من الكاربوهيدرات.
2-يعتبر البروتين هو الحجر الأساسي لبناء العضلات وتجديد الأنسجة والألياف التي تم هدمها خلال التمرين وإمداد الجسم بالأحماض الأمينية التسعة الأساسية التي يحتاجها الجسم في تخليق البروتين في العضلات وإتمام عملية الإستشفاء العضلي لبناء كتلة عضلية، لذا ينصح بتناول الفاصوليا البيضاء بسبب محتواها المرتفع من بالبروتين، حيث يحتوي كل 100 جرام منها على 8 جرام من البروتين، بالإضافة إلى أنه يساعد في فقد وخسارة الدهون يجعلك تشعر بالشبع لأطول فترة ممكنة.
3-تساعد الفاصوليا البيضاء في بناء كتلة عضلية بشكل سريع بسبب احتوائها على كثير من السعرات الحرارية مما يجعلها حل أمثل للاعبي كمال الأجسام، حيث يوجد في الـ 100 جرام من الفاصوليا البيضاء 110 سعر حراري أي أعلى من الخضراوات التي تحتوي على 16 سعر حراري لكل 100 جرام، وينصح بستخدامها خلال فترة التضخيم، لأنه يجب عليك زيادة وعمل فائض في السعرات الحرارية.
4-تحتوي كل 100 جرام من الفاصوليا على 5 جرام من الألياف التي تساعد في بناء كتلة عضلية وتجديد الألياف والأنسجة التي تم هدمها خلال التمرين.

أضرار اللوبيا البيضاء

1-قد تصاب بالإسهال والغازات المزمنة التي تعد أعراض القولون العصبي وهذا نتج من الألياف الصلبة التي لا تذوب بسهولة في الماء، وهذا ينتج عنه بكل تأكيد العديد من الأعراض المؤلمة على الإنسان.
2-يمكنك أن يصاب الإنسان بالتسمم وهو لاحتواء على نسبة كبير من بروتين الليكتين، ولذلك يجب أن تقوم بالعمل على نقعها قبل أن تقوم بطبخها بشكل مباشر.
3-يقوم بالتقليل من امتصاص الجسم للمواد الغذائية مثل المعادن والأملاح المعدنية والبروتينات والكربوهيدرات، ولكن نستطيع أن نقوم بتلافي هذا الأمر عن طريق العمل على نقعها لمدة قد تصل إلى ربع ساعة.
4-ويجب أن تقوم بغليها بشكل ملائم حتى تتخلص من مسببات هذه الأمور. إذا كنت مصاب بالحساسية تجاهه فلا يجب عليك أن تقوم بتناولها على الإطلاق، وبالتأكيد هذه الحساسية تعمل على إظهار الطفح الجلدي والحكة والاحمرار الشديدة على البشرة.
5-كما أنه لا يجب أن تعتمد عليها بشكل كلي كمصدر أساسي وخاص للبروتين، وهذا لأنها لا تحتوي على المقدار من الكبير من البروتين الذي يقضي حاجة الجسم. بما أن اللوبيا تخفض من نسبة السكر في الجسم، لذلك يجب أن تقوم بالتعرف على النسبة التي قد فقدها هذا الشخص إذا كان مصاب بالداء السكري بكل تأكيد، لأن هذا لقدر الله قد يعمل على تعرضه للخطر.
6-يمكن أن يصاب الإنسان بالصداع النصفي، ولكن هذا العرض من النادر أن يحدث على الأشخاص الذين يحبون أن يتناولونها.



642 Views