فوائد اللبان الذكر للبروستاتا

كتابة جواهر الخالدي - تاريخ الكتابة: 29 مارس, 2022 2:27
فوائد اللبان الذكر للبروستاتا


فوائد اللبان الذكر للبروستاتا كذلك سنتحدث عن فوائد لبان الذكر للضغط كما سنتحدث فوائد اللبان الدكر للتخسيس كذلك سنتحدث عن أضرار اللبان الذكر كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

فوائد اللبان الذكر للبروستاتا

1-أحد فوائد لبان الذكر للرجال الهامة هي قدرة لبان الذكر على المساهمة في تقليل احتمالية الإصابة بسرطان البروستاتا.
2-السبب في ذلك يعود إلى احتواء لبان الذكر على العديد من المركبات المعروفة علميًا بقدرتها على تثبيط سرطان البروستاتا، وأبرز هذه المركبات الآتي:
3-ترايتيربينويدات الخماسية الحلقية (Bentacyclic triterpenoids).
لأحماض البوزويلية (Boswellic acids).
4-حمض التيروكاليك (Tirucallic acid).
5-فائدة لبان الذكر تعدت سرطان البروستاتا وساهمت في قتل العديد من الخلايا السرطانية المتنوعة في الجسم أيضًا، وأثبت ذلك في دراسة أوجدت أن لبان الذكر يحتوي على مركب كيميائي يُدعى أسيتل-11-كيتو بيتا بوسوليك (Acetyl -11-Kéto Bêta Boswellique).
6-مركب أسيتل- 11 – كيتو بيتا بوسوليك يقاوم ويتخلص من الخلايا السرطانية، وبذلك قد يكون لبان الذكر أحد العلاجات الطبيعية للسرطان مستقبلًا، وذلك بعد التأكد تمامًا من فعاليته بإجراء المزيد من الدراسات عليه.

فوائد لبان الذكر للضغط

1-يعزز عمل الجهاز الهضمي
يساعد شرب لبان الذكر على تخفيف الأعراض الناتجة عن التهابات الجهاز الهضمي، حيث أنه يمتلك خصائص مضادة للالتهاب تساعد في علاج متلازمة القولون العصبي والإمساك والإسهال، كما أنه يحتوي على كمية كبيرة من حمض البوزويليك، والذي بدوره يساعد في تحسين كفاءة الأمعاء وقدرتها على امتصاص الغذاء، ويخفف من الانتفاخ والمغص والإسهال،
2-مضاد للالتهاب
يساعد شرب منقوع لبان الذكر على معدة فارغة بطريقة منتظمة على تثبيط الأنزيمات المسؤولة عن ظهور الالتهابات في الجسم، كما أنه أيضًا يساعد بتخفيف بعض الحالات الالتهابية مثل مرض الروماتيزم المعروف بالتهاب المفاصل، كما أنه يسكن الآلام الناتجة عنه، ويحسن من صحة المصاب.
3-يكافح مرض السرطان
تم إجراء العديد من الدراسات حول تأثير لبان الذكر على السرطان، وقد أظهرت الدراسة في الجامعة الأمريكية، أن لبان الذكر لا يسبب الموت المبرمج للخلايا، وهو من الآثار الجيدة لعلاج السرطان، وعلى عكس ما تقوم به الأدوية الخاصة بعلاج السرطان، كما أنه يعمل على تثبيط تكاثر الخلايا السرطانية، ويقلل من خطر الأورام السرطانية، ويسهل عمليات العلاج، كما أنه يخفف من الأعراض الناتجة عن العلاجات الكيميائية.
4-تقوية الجهاز المناعي
يعتبر شرب لبان الذكر على الريق بشكل منتظم من أفضل العادات التي يمكن للشخص الاستفادة منها لتقوية الجهاز المناعي، حيث أنه يحسن من استجابة الجهاز المناعي للأجسام الغريبة ومسببات الأمراض المعدية، كما أنه يقلل من خطر الإصابة بالأمراض المناعية الأخرى مثل الذئبة والتهاب المفاصل الروماتويدي، ولكن يجب تناوله بحذر وبكمية موصى بها من قبل الطبيب أو خبير التغذية لتجنب ظهور أي أعراض جانبية.
5-يحسن صحة البشرة والجلد
شرب لبان الذكر يحسن من صحة الجلد بشكل فعال لأنه يحتوي على العديد من مضادات الالتهاب، ومضادات الأكسدة، وينصح بشربه على الريق بشكل منتظم، ويساعد أيضًا في تخفيف التهيج الناتج عن الالتهاب، ويحسن من مظهر البشرة بشكل عام، كما أنه يساعد في إخفاء عيوب البشرة مثل التجاعيد والبقع التي تظهر نتيجة التقدم في العمر، كما أنه يمتلك خصائص تزيد من ليونة الجلد، وتسرع من عملية شفاء والتئام الجروح.

فوائد اللبان الدكر للتخسيس

1-يعمل على تحسين أداء الغدة الدرقية التي تتواجد في الجسم.
يستخدم لبان الدكر في القضاء على الوزن الزائد والترهلات التي تتجمع في الجسم من خلال عمل الوصفات الطبيعية .
2-يساعد لبان الدكر في العمل على حرق دهون الجسم التي تتواجد في الأرداف وفي البطن.
3-يعمل على سد الشهية وتقليل الرغبة في تناول الطعام، ولكن لبان الدكر يتميز بأنه مر وقاسي فعليك تحمل مرارة مذاقه.

أضرار اللبان الذكر

1- أضراره على الحمل
حدوث أضرار غير مؤكدة على صحّتها، منها أنه يفرز كميات من هرمون الأستروجين التي لا تحتاجها الحامل أثناء الحمل، مما قد يخفّضمن ضغط دمها.
2- التأثير على الكلى
الإكثار من تناول “لبان الدكر” يؤثر سلباً على صحة الكلى، وعلى تركيزات العناصر والمواد المفيدة للكلى مثل الفوسفور والكالسيوموالكرياتينين والحمض البولي.
3-إصابة الفك بالتضخم
كثرة تناول “لبان الدكر” قد يؤدي إلى إصابة الفك بالتضخم والتورم بسبب المادة الصمغية المتواجدة داخل اللبان والتي تكون ثقيلة على الفكعند المضغ، وتؤدي بالتالي إلى إرهاق عضلات الفك وإلى التشنجنات.
4- قلة التركيز
يؤدي تناول “لبان الدكر” بكثرة إلى قلة التركيز وفقدان الذاكرة، وربما يسببّ ضيق في الجهاز التنفسي عند تنشّق بخور “لبان الدكر”.



772 Views