فوائد الكولاجين للحامل

كتابة لطيفة السهلي - تاريخ الكتابة: 6 سبتمبر, 2022 4:35
فوائد الكولاجين للحامل


فوائد الكولاجين للحامل كما سنذكر كذلك مصادر الكولاجين للحامل كما سنجيب عن هل الكولاجين يرفع الكولسترول وما هي أهم فوائد حبوب الكولاجين للجسم كذلك سنتحدث عن الكولاجين والدورة الشهرية كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

فوائد الكولاجين للحامل

1-يفيد الجهاز الهضمي
يتكون الكولاجين من الأحماض الأمينية ، والتي يفيد بعضها في شفاء بطانة الأمعاء.
يقوي المفاصل والأربطة لمساعدة الجسم على حمل الحمل البدني
ستساعد المفاصل الصحية والقوية على حمل الطفل طوال فترة التسعة شهور بدون أي ضعف أو هزل.
2-يدعم مرونة جلد المرأة الحامل
البشرة الصحية والرطبة والمرنة لن تتأثر طوال فترة الحمل وبعده، وبحسب التجارب التي تم إجراؤها، فقد تبين أن النساء اللواتي يتناولن الكولاجين أو يستخدمن الكريم الخاص به خلال فترة الحمل لم تظهر لديهن علامات التمدد والجلد المترهل بعد الحمل.
3-يمنع تساقط الشعر بعد الولادة
يمكن أن يحدث تساقط الشعر بعد الولادة، ويمكن أن يحدث بعد أشهر من ولادة الطفل. يمكن أن يشجع تناول الكولاجين على نمو الشعر جديد وشعر صحي وقوي.

مصادر الكولاجين للحامل

1-أنثوسيانيدينس
في العليق، العنب البري، الكرز، والتوت.
الجبن، فول الصويا والملفوف.
2-فيتامين C
في البرتقال، الفراولة، الفلفل والقرنبيط.
3-النحاس
في المحار، المكسرات، اللحوم الحمراء.
4-فيتامين A
الأغذية المشتقة من الحيوانات وفي الأطعمة النباتية.

هل الكولاجين يرفع الكولسترول

1-بالنسبة لتأثير الكولاجين على الكوليسترول في الدم؛ وجد أنه يزيد من نسبة الكوليسترول النافع (HDL)، بينما تأثيره ليس ملحوظًا على مستويات الكوليسترول الضار والدهون الكلية؛ ويُعتقد أنّ هذا يُعزى لتأثير الكولاجين على عمليات أيض الدهون في الكبد، لكن لم يتم الجزم فيما إن كان يُقلل أو يزيد مستويات هذه الدهون.
2-أما بالنسبة لتأثيره على مستويات الدهون الثلاثية في الدم؛ فلا تُوجد نتائج نهائية واضحة بهذا الشأن، ولكن بشكل عام يُعتقد أنّ الكولاجين قد يرفع مستوى الدهون الثلاثية في الدم، ولا يزال الأمر بحاجة لمزيد من الدراسات لإثباته أو نفيه.
3-لذلك إذا كانت زوجتك تعاني من ارتفاع في الكوليسترول أو الدهون الثلاثية من المهم استشارة الطبيب قبل استخدام مكملات الكولاجين، وحتى في حال عدم إصابتها يفضل استشارة الطبيب فيما إن كان سيُسبب أضرارًا تُذكر.

فوائد حبوب الكولاجين للجسم

1- يعمل على منع هشاشة العظام
حيث أنه عندما يتقدم الشخص في العمر يقل إنتاج الكولاجين، وعندها يمكن أن تصبح العظام أضعف حيث يفقد الشخص الكولاجين الضروري للحفاظ على العظام قوية ومدعمة، وهذا يمكن أن يؤدي إلى هشاشة العظام، وقد تساعد مكملات الكولاجين في تقوية العظام عبر زيادة كثافة المعادن فيها.
2- يعمل على تقليل أعراض التهاب المفاصل
قد تبين أن حبوب الكولاجين قد تساهم في تقليل أعراض التهابات المفاصل، خاصة تورم المفاصل وصعوبة الحركة. حيث أن الكولاجين يمتلك خصائص مضادة للالتهابات،ويؤثر على المناعة ويقويها.
3- لها العديد من الفوائد الجمالية
حيث يلعب الكولاجين دور مهما في تعزيز الجمال والمظهر الخارجي، فهو له تأثير كبير على البشرة والشعر والأظافر، ومن أشهر فوائده الجمالية تحسين لون البشرة ومظهرها الخارجي، وتقوية الشعر وزيادة سماكته، وزيادة قوة الأظافر ومنع هشاشتها.
4- يساعد على خسارة الوزن
تبين مؤخرا أن الكولاجين له دور هام في خسارة الوزن، وذلك من خلال تأثيره في كبح الشهية، وتقليل الرغبة الشديدة في تناول الطعام.
فوائد أخرى لحبوب الكولاجين
1- تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب.
2- تقليل القلق والتوتر.
3- تعزيز الكتلة العضلية.
4- تحسين المزاج.
5- تعزيز بنية الأوردة الدموية ودعمها، لأن الكولاجين يدخل في تكوين أنسجتها.
6- الحفاظ على صحة الأمعاء.
7- يساعد على التئام الجروح.
8- الحفاظ على صحة الأنسجة الضامة.
9- منح القوة للأسنان والعظام والغضاريف والمفاصل.

الكولاجين والدورة الشهرية

1-تتسبب الدورة الشهرية في فقدان الكثير من الفيتامينات الهامة في الجسم أثناء وجودها، ويأتي الكولاجين بدوره ليعوض ما تم فقدانه بسبب الدورة الشهرية، ويعمل على تحفيز هذه الفيتامينات وإمداد الجسم بالمواد التي يحتاجها من الفيتامينات والعناصر الغذائية الهامة الأخرى، كما يزيد من نضارة البشرة ومنع الحبوب والبثور التي تتسبب الدورة الشهرية في ظهورهم.
2- ولكن هناك أشخاص يعانون من نقص الكولاجين في أجسادهم نظرا لعوامل عديدة كالعوامل الوراثية، أو ضعف الجسم بشكل عام، وفي هذه الحالة يوصف لهم الطبيب حبوب الكولاجين الصناعية كمكمل غذائي لهم، ومن الممكن أن تتسبب هذه الحبوب في تأخير الدورة الشهرية ذلك لأنها في هذه الحالة تعتبر دخيلة على الجسم، فإذا تسبب حبوب الكولاجين في تأخير الدورة الشهرية وخلل الهرمونات، عندئذ يجب التوقف عن أخذها في الحال، واستشارة الطبيب بشأنها.



254 Views