فوائد الكلوروفيل للشعر

كتابة فريدة مهدي - تاريخ الكتابة: 20 مارس, 2023 6:02
فوائد الكلوروفيل للشعر


فوائد الكلوروفيل للشعر سوف نتحدث كذلك عن كيف استعمل الكلوروفيل؟ وهل الكلوروفيل يزيد الحديد؟ وما هو مشروب الكلوروفيل؟ كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

فوائد الكلوروفيل للشعر

-الكلوروفيل غني بالمعادن والفيتامينات والبروتينات والمغذيات الدقيقة.
-هناك مغذيات محددة تستخدم لتكوين البروتينات في الكيراتين وإنتاج شعر وأظافر صحية.
-بالإضافة إلى نمو الشعر، تم العثور على الكلوروفيل لإبطاء تقدم الشعر الرمادي من خلال استمرار إنتاج الميلانين في الخلايا الصبغية في بصيلات الشعر.
-تشمل العناصر الغذائية الموجودة في الكلوروفيل فيتامين B و D و E والكالسيوم والبوتاسيوم، والتي تعتبر أساسية لشعر صحي ونمو الأظافر.

كيف استعمل الكلوروفيل؟

تأتي مكملات الكلوروفيل الغذائية في أشكال مختلفة لمجموعة متنوعة من طرق الاستخدام، بما يشمل السائلة، أو الأقراص، أو المساحيق، أو مواد الاستخدام الموضعي. تُوصي معظم جهات التصنيع بتناول 100 إلى 300 ملجم من الكلوروفيل يومياً. ومع ذلك، من الأفضل اتباع التعليمات على ملصقات المكملات الغذائية لأفضل النتائج.
1-قد يدعم الكلوروفيل صحة البشرة
أشارت اثنتان من الدراسات التجريبية التي تم إجرائها خلال ثمانية وثلاثة أسابيع على الترتيب، أنه عند استخدامه موضعياً، يُحسن الكلوروفيل من البشرة المتضررة من الشمس والبثور والمسام الكبيرة.
أظهرت الدراسات أيضاً أن الكلوروفيل قد يُخفض من نمو البكتيريا والالتهابات في جروح البشرة. سيُساعد ذلك أيضاً الجراح على التعافي على نحو أسرع وخفض خطر الإصابة. يُمكن أن يكون الكلوروفيل مُفيداً في علاج الحروق وقرح المعدة، ويحفز نمو وتشكل الأنسجة الجديدة.
قد يكون للاستخدام الموضعي للكلوروفيل خصائص مضادة للشيخوخة بسبب خصائصه المضادة للأكسدة. من خلال أيضاً دعم صحة الميتوكوندريا، والتي تؤدي دوراً رئيسياً في تشكل المرض والشيخوخة المبكرة، يُمكن أن يُساعد الكلوروفيل في دعم الظهور بمظهر الشباب وصحة الخلايا بمرور العمر.
2-قد يُحسن الكلوروفيل من جودة خلايا الدم الحمراء.
يُعتبر الكلوروفيل هو دماء النباتات، وله خصائص الدماء لدى البشر أيضاً.
وجدت دراسة مثيرة للاهتمام أن خلايا الميتوكوندريا لدى الثدييات كانت قادرة على إنتاج المزيد من أدينوسين ثلاثي الفوسفات (ATP) عند تعرضها للكلوروفيل وضوء الشمس.
ATP هو ما يُعطي للثدييات الطاقة التي تحتاجها. يُشير ذلك إلى أنه من خلال استهلاك الكلوروفيل، يُمكن للنباتات أيضاً خلق الطاقة من الشمس.
3-يُمكن أن يُساعد الكلوروفيل في تعزيز جهازك المناعي
أظهرت الدراسات أنه إذا كان تكون خلايا الدم البيضاء لدى الشخص ضعيفاً، فإن الكلوروفيل قد يُساعد في إنتاج خلايا الدم البيضاء.
قامت إحدى الدراسات بتقسيم 105 من المُشاركين ذوي عدد خلايا الدم البيضاء المنخفض إلى مجموعات عشوائية. تلقت إحدى المجموعات 40 ملجم من الكلوروفيل ثلاث مرات في اليوم، بينما تلقت الثانية لثلاث مرات في اليوم 20 ملجم من فيلجراستيم، وهو مُحفز لنخاع العظم يزيد من إنتاج خلايا الدم البيضاء. وتلقت المجموعة الأخيرة دواء بديل من 100 ملجم من فيتامين سي ثلاث مرات في اليوم
4-يُمكن للكلوروفيل المُساعدة في إزالة السموم
وبشأن مُساعدة الكلوروفيل في إزالة السموم، وجدت دراسة أن الكلوروفيل يُمكنه تخفيض المؤشرات الحيوية للأفلاتوكسين بنسبة 55% مقارنة بالدواء الوهمي. الأفلاتوكسينات هي مواد مسرطنة سامة ينتجها العفن، وخاصة جنس الرشاشيات. يمكن أن تنمو هذه المطفرات على الأطعمة مثل المكسرات والأرز والتوابل والتين. يمكن أن يسبب الأفلاتوكسين أو التسمم الحاد بالأفلاتوكسينات ضررًا كبيرًا للكبد وقد يؤدي إلى فشل كبدي حاد.
وفقاً للأبحاث، فتناول المكملات الغذائية للكلوروفيل من شأنه خفض مستويات الأفلاتوكسين التي يتم تناولها. تُشير بعض الدراسات أيضاً إلى أن الكلوروفيل من شأنه الارتباط بالمعادن الثقيلة ومن ثم يُساعد في تخلص الجسم منها.

هل الكلوروفيل يزيد الحديد؟

كما يسهم الكلوروفيل في مواجهة نقص الحديد بالجسم؛ حيث إنه يساعد بالاشتراك مع أحد مكملات الحديد على تكوين كريات الدم الحمراء على نحو أسرع.
ويزخر الكلوروفيل أيضاً بالمغنيسيوم، الذي يحظى بأهمية كبيرة للأعصاب والعضلات والذهن.

ما هو مشروب الكلوروفيل؟

الكلوروفيل هو الصبغة التي تعطي النباتات لونها الأخضر، كما يساعد النباتات على امتصاص الطاقة والحصول على العناصر الغذائية من أشعة الشمس أثناء عملية التمثيل الضوئي، ويوجد الكلوروفيل في العديد من الخضروات الخضراء وبعض الناس يأخذونه أيضًا كمكمل صحي نظرًا لفوائده المتعددة.



101 Views