فوائد الكلوروفيل للبشرة

كتابة فريدة مهدي - تاريخ الكتابة: 20 مارس, 2023 6:13
فوائد الكلوروفيل للبشرة


فوائد الكلوروفيل للبشرة سوف نتحدث كذلك عن هل ينصح بشرب الكلوروفيل؟ وما هو دور الكلوروفيل؟ وكيف يتم توزيع صبغة الكلوروفيل؟ كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

فوائد الكلوروفيل للبشرة

1-يعالج حب الشباب :
يكافح الكلوروفيل البثور، خاصة الملتهبة منها، كحب الشباب، لاحتوائه على مواد مضادة للبكتيريا، كما يخفف من حدة الحكة والاحمرار.
2-يرطب البشرة :
يحتوي الكلوروفيل على المغنيسيوم الذي يقوم بضخ الأوكسجين إلى الأنسجة والخلايا الموجودة في البشرة، فيغذيها من الأعماق ويرطبها.
3-يقي من ضرر الشمس :
– يحمي الكلوروفيل البشرة من أضرار أشعة الشمس، كالحروق والتصبغات الجلدية.
– يحفز الكولاجين
– الكلوروفيل غني بالمواد المضادة للأكسدة التي تعزّز إنتاج الكولاجين في البشرة، ما يساهم في محاربة التجاعيد والخطوط الرفيعة.
4-يغذي البشرة :
مياه الكلوروفيل غنية بفيتامين A، C، E و K التي تعمل على تجديد خلايا البشرة، ما يساهم في جعلها أكثر صحة وشباباً.

هل ينصح بشرب الكلوروفيل؟

بسبب الزيادة المحتملة في إنتاج خلايا الدم البيضاء، فإن تناول الكلوروفيل قد يُساعد في تحسين مستويات الطاقة.
تحمل خلايا الدم الحمراء الأكسجين المطلوب لإنتاج الطاقة ولقيام الخلايا بوظائفها على النحو الأمثل في جميع أنحاء الجسم.
وفي تجربة إكلينيكية تمت على 34 مريضاً أعطوا مغلي الكلوروفيل الجرعات ما بين 5 – 20 ملجم في اليوم ولمدة ما بين أسبوع إلى 12 أسبوعاً على مرضى يعانون من البنكرياس الناكس الملتهب وشفي منهم 23 مريضاً.
شرب ثمانية (8) أكواب من الماء مع كلوروفيل سبلينا السائل من ادمارك على مدار اليوم، كل يوم.
تأتي مكملات الكلوروفيل الغذائية في أشكال مختلفة لمجموعة متنوعة من طرق الاستخدام، بما يشمل السائلة، أو الأقراص، أو المساحيق، أو مواد الاستخدام الموضعي. تُوصي معظم جهات التصنيع بتناول 100 إلى 300 ملجم من الكلوروفيل يومياً. ومع ذلك، من الأفضل اتباع التعليمات على ملصقات المكملات الغذائية لأفضل النتائج.

ما هو دور الكلوروفيل؟

يلعب الكلوروفيل دورًا مهمًا في إضفاء اللون الأخضر على النباتات، كما يساهم في زيادة قيمتها الغذائية بفعل المساعدة على امتصاص العناصر المفيدة أثناء عملية التمثيل الضوئي، إضافة إلى أنه يحتوي على مجموعة من الفيتامينات ومضادات الأكسدة وخصائص علاجية لها القدرة على إفادة الجسم.
يعتبر الكلوروفيل ، الصباغ الأخضر الموجود في البلاستيدات الخضراء ، جزءاً مهماً من التفاعلات التي تعتمد على الضوء.
يمتص الكلوروفيل الطاقة من أشعة الشمس هو أيضا السبب في أن النباتات خضراء اللون.

كيف يتم توزيع صبغة الكلوروفيل؟

عادة ما يتم امتصاص الكلوروفيل من اللون اللونين الأزرق والأحمر الذين يتواجدان في الطيف المرئي (الضوء) ، ثم يتحول إلى اللون الأخضر الواضح ، وهذه المادة الخضراء تعمل على حبس طاقة الشمس أو الضوء داخل أوراق النبات ، ثم تقوم بعد ذلك بتجميع ثاني أكسيد الكربون مع الماء مع السكريات داخل أوراق النبات ، لتتم عملية تعرف باسم التمثيل الضوئي ، ولذلك تعتبر صبغة الكلوروفيل مادة حيوية جدًا لإتمام عملية البناء الضوئي لأنها تساعد النبات على الحصول على الطاقة الموجودة في الضوء.
وعادة ما تترتب جزيئات الكلوروفيل بشكل معين داخل وحول مركبات بروتين صبغية موجودة داخل أوراق النبات وتسمى photosystems أو أنظمة الصور ، وهذه المركبات تكون موجودة داخل غشاء الثايلاكويد في البلاستيدات الخضراء.
عندما تنظر إلى المادة الخضراء في النباتات ، فأنت تنظر إلى مادة الكلوروفيل ، ولكنك بالتأكيد لا تعرف أن هناك نوعان مختلفان من صبغة الكلوروفيل ، وهما الكلوروفيل أ والكلوروفيل ب ، وكلا النسختين من الكلوروفيل متشابهتين جدًا من الناحية الهيكلية أو من ناحية التكوين ، ولكن الاختلاف الرئيسي بينهما يكون اختلاف في اللون ، فالنوع الأول يكون لونه أزرق مائل للأخضر ، أما النوع ب من صبغة الكلوروفيل فيكون لونه أخضر مصفر .
وكلا النوعين من صبغة الكلوروفيل دور مختلف عن الأخر في عملية التمثيل الغذائي للنبات ، لذلك يتم ربط كل نوع منهما ببروتينات الجهاز الضوئي بشكل انتقائي جدًا ، ولكن حتى الآن لا يستطيع العلماء اكتشاف الطريقة التي يقوم بها الجهاز الضوئي في النبات بانتقاء وتوزيع هذين النوعين من صبغات الكلوروفيل ، وبهذه الدقة المتناهية .



111 Views