فوائد الكراوية للبروستاتا

كتابة حنان الشهري - تاريخ الكتابة: 23 مارس, 2022 12:37
فوائد الكراوية للبروستاتا


فوائد الكراوية للبروستاتا كما سنتحدث كذلك عن فوائد الكراوية للبروستاتا وأعراض تضخم البروستاتا وهل يفيد الزنجبيل في علاج البروستاتا؟وطريقة استخدام الكراوية وأضرار الكروية للرجال كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

فوائد الكراوية للبروستاتا

1-يعمل على تحفيز عصارة المعدة وحركة الأمعاء؛ مما يؤدي بدوره إلى التخلص من عسر الهضم وعلاجه وكذلك الانتفاخ والإمساك والمغص، ولأن الإمساك أحد أهم أسباب حدوث التهاب البروستاتا، ينصح أخصائي الطب البديل بتناول مغلي الكروية للحد من الانتفاخ والإمساك الذي يسبب آلام البروستاتا.
2-زيت الكراوية له خصائص مطهرة ومضادة للميكروبات والجراثيم ظاهرياً وداخلياً، حيث يساعد على علاج العدوى الداخلية مثل التهابات القولون، وعدوى الجهاز الهضمى، وعدوى الرئتين والتهاب المسالك البولية، أما موضعياً فيمكن استخدامه لتطهير الجروح والقرح وحمايتها من العدوى والبكتريا والفطريات.
3-بالإضافة إلى ذلك يحتوي على مضادات الأكسدة والتي تدعم وتقوي الجهاز المناعي مما يقاوم وجود البكتريا في الجهاز البولي وكذلك الحد من آلام المسالك البولية.
4-أهم وأبرز الأعشاب الطبيعية التي تسهم في إدرار البول، مما يؤدي إلى إفراغ المثانة بصفة مستمرة وهو ما يعمل على التخلص من آلام المسالك البولية.
5-كان للمستخلص المائي للكراوية أثر كبير وواضح في تعزيز الخصوبة، وزيادة مستوى هرمون الإستروجين وخفض مستويات البروجسترون.
6-أظهرت النتائج أيضًا أن مستخلصات الكراوية المائية كان لها تأثير يماثل تأثير الإستروجين عند تناولها بجرعات تزيد على 200 ملغم / كغم.

أعراض تضخم البروستاتا

1-عدم القدرة علي التخلص من كمية البول الموجودة بالجسم مما يسبب العديد من الالام للرجل.
2-نزول قطرات دموية مصاحبة لكمية البول التي يتخلص منها الرجل.
حدوث انسداد في تدفق مجري البول.
3-أصابة الرجل بمشكلات بالمثانة والجهاز البولي لديه.
4-الإحتياج المستمر للتبول مع عدم الراحة أثناء قضاء الحاجة.
5-الصعوبة في نزول كمية البول الأساسية.

هل يفيد الزنجبيل في علاج البروستاتا؟

الزنجبيل يحتوي على مضادات الأكسدة التي تُخفف من نمو الخلايا السرطانية وبالتالي التقليل من أعراض سرطان البروستاتا، حيث من الممكن علاج البروستاتا بالزنجبيل.
كما يوجد في الزنجبيل فيتامين أ وفيتامين ج وفيتامين هـ وبيتا كاروتين والزنك، وجميع مضادات الأكسدة القوية التي تدافع عن البروستاتا من الجذور الحرة الضارة التي تُسرع تطور التضخم.
يحتوي جذر الزنجبيل على البوتاسيوم والمنغنيز والبوتاسيوم الضرورين للحفاظ على الدورة الدموية الطبيعية والعضلات والوظائف العصبية، حيث إن المنغنيز يُساعد على امتصاص الفيتامينات والمعادن المفيدة.
عندما درس العلماء تأثير مستخلص الزنجبيل على خلايا سرطان البروستاتا، وجدوا أن الزنجبيل يثبط نمو الخلايا السرطانية و شملت فوائده قدرته على التخفيف من الورم والتقدم بنسبة تقارب 56%.

طريقة استخدام الكراوية

1-كراوية مغلية
يغلى مسحوق بذور الكراوية بمعدل 2 ملعقة صغيرة لكل كوب ماء، ويترك بعد ذلك فترة كافية ثم يصفى ويشرب، ويمكن أيضاً تحليته بالعسل أو السكر حسب الحاجة، أما بالنسبة للجرعة فهي بمعدل كوب واحد يومياً ويمكن استبدال الماء بالحليب ولكن في هذه الحالة عليك زيادة مسحوق الكراوية إلى 6 ملاعق لكل كوب حليب، ثم يترك المغلي 10 دقائق ويصفى ويشرب، ويمكن أيضاً تحليته حسب الحاجة.
2-منقوع الكراوية
ينقع مسحوق بذور الكراوية بمعدل 7 ملاعق صغار لكل نصف كوب ماء ساخن لمدة كافية حوالي 12 ساعة، ثم يصفى المنقوع ويصبح صالحاً للشرب ويمكن تحليته بالعسل أو السكر حسب الحاجة.

أضرار الكروية للرجال

1-تؤثر الكراوية على الصحة الجنسية للرجال.
2-تؤدي الكراوية إلى خفض نسبة السكر في الدم، لذلك يجب على مرضى السكري الحذر من الكراوية بصورة خاصة.
3-قد تؤدي الكراوية إلى عدم امتصاص الحديد من الطعام بصورة طبيعية، وبالتالي الإصابة بالأنيميا.
4-لا ينصح بتناول الكراوية قبل إجراء أي عمليات جراحية، وذلك حتى 5-لا تؤدي إلى مضاعفات صحية لدى المريض بسببها.
6-قد تؤدي الكراوية إلى حدوث أعراض في المعدة، مثل حرقة المعدة والغثيان والتجشؤ المتكرر والذي يسبب الإحراج.
7-تطبيق زيت الكراوية على الجلد قدي يؤدي إلى ظهور الطفح الجلدي، وكذلك حكة لدى أصحاب البشرة الحساسة.
8-تؤدي الكراوية إلى الضعف الجنسي لدى الرجال.
9-كما أن للكراوية أضرار أخرى، منها التأثير السلبي على نشاط الكليتين، كما أن تناول الكراوية غير مستحب.
10-لذلك ينصح بعدم الإفراط في تناول الكراوية، حيث أن لكل شيء فوائده وأضراره، الاستخدام المفرط يؤدي دائمًا إلى نتيجة عكسية، وربما تكون العواقب غير مرضية.



746 Views