فوائد القسط الهندي للاعصاب

كتابة هديل البقمي - تاريخ الكتابة: 19 أغسطس, 2022 10:03
فوائد القسط الهندي للاعصاب


فوائد القسط الهندي للاعصاب وسوف نتحدث عن أضرار القسط الهندي على المعدة شرب القسط الهندي يوميا كيف تشربين القسط الهندي؟ تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

فوائد القسط الهندي للاعصاب

1-يفيد هذا العشب في معالجة بعض المشاكل الصحية والأمراض، وخاصة المرتبطة بالجهاز العصبي والكبد والأعصاب، كما يقوم بدور جيد في الشفاء من الحمى والطفح الجلدي، وله تأثير صحي جيد على البشرة والشعر و يقول الباحثون إن القسط الهندي يساعد على علاج الخلايا العصبية في الدماغ، ومقوٍّ عام للأعصاب، كما يقوم بدور فعال في إذابة الجلطات، حيث يعمل على زيادة سيولة الدم.
2-يمكن أن يكون هذا العشب سبباً في الشفاء من بعض حالات العقم، من خلال القضاء على مشكلة تكيس المبايض والرحم، مع قدرة كبيرة في تنشيط عملية التبويض، ويساهم في تنظيم الهورمونات عموماً، وخاصة هورمون الحليب وهورمونات التبويض، ويعالج الكثير من الأمراض التي تصيب الجهاز التناسلي.
3-ويساعد القسط الهندي على زيادة عملية التخصيب، ويقوم بتنظيم الدورة الشهرية، ويقضي على الأعراض والاضطرابات المصاحبة للطمث، وذلك من خلال تناول مغلي هذا العشب لمدة 14 يوماً، بمعدل فنجان متوسط يومياً، مع عدم الإفراط في تناوله.

أضرار القسط الهندي على المعدة

يعد القسط الهندي آمناً عند تناوله بكميات معتدلة، ومن أضرار القسط الهندي الشائعة الشعور بالدوخة والغثيان، كما أنه يمكن أن يسبب حدوث رد فعل تحسسي في حالة المعاناة من حساسية تجاهه، أو أي من النباتات التي تنتمي إلى العائلة النباتية النجمية (بالإنجليزية: Asteraceae) مثل الأقحوان (بالإنجليزية: Chrysanthemums)، وعشبة الرجيد (بالإنجليزية: Ragweed)، وعشبة القطيفة (بالإنجليزية: Marigolds).

شرب القسط الهندي يوميا

1-علاج أمراض الجهاز التنفسي
استخدام القسط الهندي يساعد على العلاج من نزلات البرد والإنفلونزا، لأنه يحتوي على مضادات الالتهابات ومضادات الأكسدة والتي لها دور في تقوية المناعة، مما يقلل من الأعراض الناتجة عن الأنفلونزا، ويساعد على التخلص من التهابات الحلق وانسداد الأنف، وقد يتم استخدامه عن طريق إضافته إلى الماء الساخن واستنشاق البخار.
2-الحماية من السرطان
بفضل مضادات الأكسدة الموجودة بهذه العشبة فإنها تساعد على الحماية من الإصابة بمرض السرطان، حيث أنه يساعد على مكافحة الجذور الحرة التي تهاجم خلايا الجسم، مما يقلل من التعرض إلى الأورام السرطانية مثل سرطان الدم والبنكرياس والمعدة.
3-مفيد للجلد
يمكنك استخدامه لتعزيز صحة الجلد والتخلص من بعض المشكلات التي تصيبه، لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة مما يساعد على علاج مرض الصدفية والأكزيما والثعلبة وغيرها من الأمراض الجلدية الأخرى.
4-تعزيز الجهاز الهضمي
يمكنك تناول القسط الهندي لحماية الجهاز الهضمي من المشكلات التي يتعرض لها مثل الإمساك والانتفاخ والغازات، كما أنه يساعد على تسهيل حركة الأمعاء وتطهيرها من الديدان، وهذا لأنه يحتوي على بعض المواد الكيميائية التي تعتبر مطهر معوي.
5-فوائد القسط الهندي للرجال
من أهم خصائص القسط الهندي العلاجية، أنه يفيد في علاج العديد من المشاكل الجنسية، وخاصة للرجال . بالإضافة إلى أنه يعالج العقم لدى الرجال، ويزيد من القدرة على الإنجاب.

كيف تشربين القسط الهندي؟

1-اطحني نبتة القسط الهندي واخلطيها مع الماء ثم اشربيها ضعي جزءا من نبتة القسط الهندي كما هي او بعد طحنها في احد شقي الفم لمعالجة امراض الرئة والالتهابات التي قد يصاب بها الغشاء الرئوي، تعرف هذه الطريقة أيضا بتسمية اللدود
2-استخدمي القسط الهندي كما تستخدمين نظام التبخيرة لعلاج الامراض الرئوية مثل الربو والتهابات البلعوم بعد وضع القليل من القسط الهني المطحون بشكل ناعم في كوب من المياه الدافئة ثم استنشاقه من الانف او ما يعرف بنوع السعوط يمكنك ان تبخري جسمك بالقسط الهندي لانه يتمتع برائحة رائعة
3-ضعي القسط الهندي المطحون ناعما مع قليل من الماء او العسل ومرريه على الجروح او الحروق والحبوب والكلف او ما يعرف بالتكميد
4-حضري الماء الممزوج مع القسط الهندي واستحمي به لمحاربة البكتيريا والجراثيم بالاخص تلك الموجودة في المناطق الحساسة او ما يعرف بالتنظيل
5-اغلي قليلا من القسط الهندي بالماء وصبي القليل من زيت الزيتون عليه ثم اتركيه حتى يبرد واحفظيه في برطمان زجاج وادهني جسمك من اجل التعامل مع الامراض الجلدية



523 Views