فوائد الفلفل الأحمر الحار

كتابة جواهر الخالدي - تاريخ الكتابة: 31 مايو, 2022 3:10 - آخر تحديث : 31 مايو, 2022 3:12
فوائد الفلفل الأحمر الحار


فوائد الفلفل الأحمر الحار كذلك سنتحدث عن فوائد الفلفل الحار للنساء وما هي فوائد الفلفل الحار للقلب كما سنذكر كذلك أضرار الفلفل الحار كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

فوائد الفلفل الأحمر الحار

1- محسن لصحة الجهاز الهضمي والتمثيل الغذائي
من أكثر مزايا الكابسيسين مساهمته في تعزيز صحة الأمعاء وفقدان الوزن، على عكس بعض الاعتقادات بأن الفلفل الأحمر يمكن أن يكون مؤذياً للأمعاء، فهو يمكن أن يكون مضاداً لتهيج المعدة وقد يساعد في علاج قرحة المعدة.
هو أيضاً غني بمضادات الأكسدة والمركبات الأخرى التي يمكن أن تهدئ مشاكل الجهاز الهضمي الأخرى، مثل اضطرابات المعدة والغازات والإسهال.
2-مزيل للألم
إن لمادة الكابسيسين الفعالة في الفلفل الحار بعض الخصائص الفريدة ومنها أنه يرتبط مع مستقبلات الألم، وهي النهايات العصبية التي تشعر بالألم، مما يؤدي إلى الإحساس بالحرقة ولكنه بالواقع لا يتسبب بأي إصابة حرق حقيقية.
قد يؤدي تناول الكثير من الفلفل الأحمر إلى إضعاف حساسية مستقبلات الألم الخاصة بك مع مرور الوقت، مما يقلل من قدرتك على الشعور بالحرقان التي يحتويها الفلفل الأحمر.
كما أن الاستعمال المتكرر للفلفل الأحمر يجعل مستقبلات الألم هذه غير حساسة لآلام أخرى، مثل حرقة المعدة الناتجة عن الارتجاع الحمضي.
3- يساعد على التخفيف من الصداع النصفي
أظهر الكابسيسين امكانية محتملة في معالجة الصداع والصداع النصفي، وفقًا لدراسة نُشرت خلال الاجتماع السنوي للأكاديمية الأمريكية لأمراض الأعصاب، إذ تم إعطاء 18 شخصًا مصابًا بالصداع مادة الكابسيسين عن طريق الأنف، وكانت النتيجة أن 13 مريضًا شفيوا تمامًا.
4- يساعد في التخلص من رائحة الفم الكريهة
يساعد مسحوق الفلفل الأحمر على التخلص من رائحة الفم الكريهة فهو يعمل كمطهر للفم.
5- يعزز صحة القلب
قد يساعد الفلفل الأحمر في تحسين الدورة الدموية ويمنع أمراض القلب عن طريق خفض نسبة الكولسترول في الدم وتقليل رواسب الدهون، وبالتالي عكس تخثر الدم المفرط، كما أنه يساعد في توسيع الأوعية الدموية للمساعدة في تدفق الدم.
6- يحارب الإنفلونزا ونزلات البرد
الفلفل الحار مليء بمادة البيتا كاروتين ومضادات الأكسدة التي تدعم جهازك المناعي ويساعد في محاربة نزلات البرد والإنفلونزا.
7- يحد من مرض الصدفية
الصدفية هو مرض جلدي مزمن يترافق مع أعراض مختلفة ومن بينها الحكة الشديدة.
يمكن لمسحوق الفلفل الحار الذي يحتوي على الكابسيسين أن يقلل بشكل كبير من تكاثر الخلايا ويساعد في عكس آفات الجلد المناعية الذاتية. .

فوائد الفلفل الحار للنساء

1-يزيد من افراز هرمون الاستروجين لدى النساء.
2-يزيد من الشهوة الجنسية لدى النساء.
3-يزيد من رطوبة المهبل.

فوائد الفلفل الحار للقلب

1- خفض الكوليسترول
بعض الأبحاث الأخرى قد وجدت رابطًا بين تناول الفلفل الحار وانخفاض مستويات الكوليسترول.
كما قد أظهرت دراسة أخرى أن تناول الفلفل الحار من الممكن أن يعزز صحة القلب بطريقتين مختلفتين، هما:
العمل على تقليل مستويات الكوليسترول من خلال التقليل من تراكم الكوليسترول في الجسم وزيادة تكسيره وإفرازه.
منع عمل الجين المسؤول عن انقباض الشرايين، وهذا الذي بدوره يحد من تدفق الدم إلى القلب، والأعضاء الأخرى، وهذا يساهم بشكل كبير في زيادة تدفق المزيد من الدم عبر الأوعية الدموية.
ومن الجدير بالبيان أن الفلفل الحار يمنع حدوث انقباض الشرايين عن طريق الحد من نشاط الجين المسؤول عن إنتاج إنزيمات الأكسدة الحلقية، فهي المادة التي تسهم في انقباض العضلات الموجودة حول الأوعية الدموية.
لا بد من الإشارة إلى أنه مهما كانت فوائد الفلفل الحار للقلب عديدة وجيدة، إلا أنها من غير الممكن أن توضع أو حتى تستبدل بالأدوية التي تستخدم لأمراض القلب والحالات الصحية المرتبطة بالقلب، وارتفاع الكوليسترول أيضًا.
أي أنه من الممكن اعتبار الفلفل الحار من الأطعمة الغذائية المفيدة التي ينصح بضمها في النظام الغذائي الخاص بالأفراد من أجل الحد من التعرض لبعض المشاكل الصحية للقلب بشكل عام.
2-التقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب
بعض الدراسات العلمية أظهرت أن تناول الفلفل الحار أكثر من أربع مرات في الأسبوع يسهم بشكل كبير في التقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب، والسكتات الدماغية (Stroke).

أضرار الفلفل الحار

1-تسبب عسر الهضم
يمكن للخصائص المهيجة للكابسيسين والعناصر اللاذعة الأخرى الموجودة في الفلفل الحار أن تعمل على تنشيط المعدة وتسبب عسر الهضم الشديد. قد يكون هناك ألم في المعدة ، وحرقان في الصدر ، وطعم سيء في الفم وغثيان. تسرع ضربات القلب والدوخة والتعرق أيضًا إذا كان عسر الهضم شديدًا.
2-مهيج قوي للجلد
على الرغم من آثاره الصحية الرائعة على نظام القلب والأوعية الدموية وخصائصه المسكنة ، فإن الفلفل الحار هو في الواقع مهيجات للجلد ويمكن أن تسبب طفح جلدي وحكة وإحساس قوي بالحرق مع ألم لاذع. يُنصح بتجنب فرك عينيك أو المناطق الحساسة الأخرى وارتداء القفازات عند التعامل مع الفلفل الحار للغاية.
3-تهيج الأنف والفم والرئتين
يعتبر الفلفل الحار من المواد المهيجة القوية للأنف والفم وكذلك الرئتين. تناول الفلفل الحار أو استنشاق مسحوق الفلفل الحار يمكن أن يسبب انزعاجًا شديدًا واحمرارًا وعطسًا وشعورًا حارقًا قويًا.
4-البواسير
كقاعدة عامة ، جميع الأطعمة الحارة ضارة بالبواسير.
يحتوي الفلفل الحار على عنصر طبيعي قوي يسمى الكابسيسين الضارة بالبواسير لأن الأوعية الدموية الملتهبة بالفعل تتهيج بسبب الكابسيسين ، مما يؤدي إلى مزيد من الالتهاب والألم وحتى النزيف.
5-تفاقم التهاب المعدة
الكابسيسين في الفلفل الحار تسبب تهيج الأغشية المخاطية التي تتلامس معها بشكل مباشر ، وخاصة بطانة المعدة. يمكن أن يؤدي تناول الفلفل الحار بكميات كبيرة إلى تفاقم التهاب المعدة ويسبب الغثيان والقيء والإسهال مع إحساس قوي بالحرقان. الفلفل ضار أيضًا لمن يعانون من قرحة المعدة.
6-يسبب ارتجاع المريء وحموضة المعدة
الاستهلاك المنتظم للأطعمة الغنية بالتوابل مثل الفلفل الحار يمكن أن يسبب مرض الجزر المعدي المريئي أو ارتجاع المريء. بسبب جودته المهيجة ، يؤدي الفلفل الحار إلى الحموضة المعوية والارتجاع الحمضي. إنها تهيج بطانة المعدة ، مما يؤدي إلى ارتفاع العصارة المعدية إلى المريء ، وبالتالي الشعور بالحرقان في الصدر. كلما زاد تناول الفلفل الحار ، زادت حدة حرقة المعدة والارتجاع الحمضي. يعاني بعض الأشخاص أيضًا من الصداع والشعور بالتهيج نتيجة الانزعاج.



249 Views