فوائد الفاصوليا المعلبة

كتابة هدى المالكي - تاريخ الكتابة: 7 ديسمبر, 2021 8:30
فوائد الفاصوليا المعلبة


فوائد الفاصوليا المعلبة فوائد الفاصوليا للحامل وسوف نتحدث عن فوائد الفاصوليا الخضراء القيمة الغذائية للفاصوليا الخضراء تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

فوائد الفاصوليا المعلبة

1- أثبتت الأنظمة الغذائية النباتية، أنها تقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكرى من النوع 2 ومتلازمة التمثيل الغذائى، وقد تحسن أيضًا وظائف المخ، كما يعد البروتين أيضًا عنصرًا غذائيًا مهمًا لفقدان الوزن.
2-تحتوى الفاصوليا على الألياف الغذائية وهى نوع من الكربوهيدرات لا يستطيع جسمك هضمها، وأظهرت الأبحاث أنه يمكن أن تساعدك الألياف على الشعور بالشبع لفترة أطول، ما قد يدعم فقدان الوزن وخفض مستويات الكوليسترول فى الدم.
3- الفاصوليا هى أيضًا غذاء بريبيوتيك، ومصدر للتغذية للبكتيريا المفيدة التى تعيش فى أمعائك، وتحتوى الفاصوليا على مركبات ذات خصائص مضادة للالتهابات وخافضة للدهون، ما يعنى أنها تساعد فى تقليل الالتهاب ومستويات الدهون فى الدم. الفاصوليا تدعم ميكروبيوم الأمعاء الذى يلعب دورًا فى صحتك العامة، بما فى ذلك إدارة الوزن، وتشير الأبحاث إلى أنها قد تحمى من تطور الأمراض التنكسية العصبية.

فوائد الفاصوليا للحامل

1-خلال فترة الحمل، يزيد حجم دمك، لذا تكونين بحاجة إلى مزيد من الحديد لإنتاج مزيد من الهيموجلوبين، والفاصوليا يمكنها أن ترفع مستويات الحديد لديك، وبالتالي القضاء على نقص الحديد، كما أنها تساعد على نمو الجنين بشكل عام، وتعزز نمو المشيمة. الفاصوليا غنية بالأنثوسيانين أو مضادات الأكسدة الطبيعية، وهي مفيدة لبشرتك أنت والجنين الذي ينمو، ويمكن أن تقلل الفاصوليا أيضًا من خطر الإصابة بسكري الحمل.
2-تحتوي الفاصوليا على ألياف غذائية تحافظ على مستويات الكوليسترول في الدم في أثناء الحمل. تحتوي الفاصوليا أيضًا على نحو ثمانية أحماض أمينية حيوية، المهمة في بناء البروتينات وكوسيط في عملية التمثيل الغذائي، يمكن أن تعزز هذه الأحماض الأمينية أيضًا مناعتك وتكافح الأمراض والالتهابات المختلفة، كما أن البروتينات التي تنتجها هذه الأحماض الأمينية ضرورية لبناء أساس ممتاز لخلايا جسم الجنين وللأم أيضًا.
3-تقضي الفاصوليا على الأحماض الصفراوية التي تسبب غثيان الصباح أو الغثيان الذي تعانيه معظم النساء الحوامل في الصباح. النحاس الموجود في الفاصوليا يقلل من الالتهابات ويعزز النشاط الإنزيمي في الجسم، كما أنه يحافظ على الطبيعة المرنة للمفاصل والأوعية الدموية والأربطة في أثناء الولادة.
4-الكمية الوفيرة من المغنيسيوم تخفف من التعب، عن طريق إرخاء الأوعية الدموية والعضلات والأعصاب في أثناء الحمل. وجع العضلات والربو من المشكلات الوارد حدوثها في أثناء الحمل، ويمكن تجنبها بشكل فعال عن طريق تناول حبوب الفاصوليا.

فوائد الفاصوليا الخضراء

1-تحتوي الفصوليا على فيتامينات ومعادن مهمة يمكن أن تعزز صحة العظام وتمنع هشاشة العظام. على سبيل المثال، يعتبر تناول كل من فيتامين K والكالسيوم منخفضًا، ويرتبط ذلك بزيادة خطر الإصابة بالكسور.
2-تحتوي الفاصوليا على مضادات الأكسدة ومركبات الفلافونويد المضادة للالتهابات. والتي يمكن أن تساعد في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب، بما في ذلك النوبات القلبية أو تخثر الدم. لا يحتوي على الكولسترول الضار، لأن ارتفاع الكوليسترول في الدم قد يتسبب في تراكم الدهون في الشرايين. من ناحية أخرى، فهي غنية جدًا بالألياف، وخاصة الألياف المطبوخة. يوجد 100 جرام من الألياف في 3.2 جرام من الألياف.
3-الفاصوليا هي أطعمة منخفضة الكربوهيدرات وغير مهضومة، ويتم التمثيل الغذائي لهذه الأطعمة عن طريق البكتيريا الموجودة في الأمعاء، والتي يمكن أن تؤدي إلى الغازات وآلام البطن والإسهال والإمساك. لذلك تعتبر حبوب المونج من أفضل الخضروات للحفاظ على صحة المعدة والجهاز الهضمي، ولأنها غنية بالألياف الغذائية، فإنها يمكن أن تفيد الكثير من الأشخاص الذين يعانون من مشاكل الجهاز الهضمي المزمنة.

القيمة الغذائية للفاصوليا الخضراء

تحتوي على 10% المعادن البوتاسيوم والكالسيوم والحديد و المغنيسيوم والنحاس ومادة تريبتوفان وفيتامين الفوليت وفيتامين بى-2، وكذلك نحو 5% من حاجتنا اليومية لمعدن الفسفور وللبروتينات ودهون أوميغا-3 وفيتامين بى-3. كل هذه المعادن والفيتامينات يقدمها لنا تناول كوب واحد، حصة غذائية واحدة، من الفاصوليا الخضراء المسلوقة، من دون أن تثقل كاهل أجسامنا بكميات عالية من طاقة السعرات الحرارية. أى من دون التسبب بزيادة وزن الجسم. كما أن العظام وما تحتاجه كى تكون ذات بنية قوية متوفرة بالفاصوليا فالمواد الخام اللازمة لبناء العظم نفسه، أى نسيج الخلايا العظمية والكولاجين والترسبات الكلسية المعدنية فيما بين خلايا العظم.



371 Views