فوائد الفاصوليا الخضراء للبشرة

كتابة امينة مصطفى - تاريخ الكتابة: 9 سبتمبر, 2021 7:37
فوائد الفاصوليا الخضراء للبشرة


فوائد الفاصوليا الخضراء للبشرة نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا ونذكر لكم أهم وصفات الفاصوليا للبشرة وفوائد الفاصوليا الخضراء نيه ومنتجات للحصول على بشرة نضرة قوية.

فوائد الفاصوليا الخضراء للبشرة


-الفاصوليا الخضراء تحتوي على مضادات الأكسدة التي تمنع ظهور علامات تقدم العمر، وتحمي من الشيخوخة المبكرة، وذلك وفق ما جاء من موقع «You beauty» الطبي.
-بالإضافة إلى أنها تحتوي على فيتامين أ و فيتامين C والكالسيوم والبوتاسيوم وحمض الفوليك ، وكميات صغيرة من الألياف ، ونسبة عالية من البروتين والحديد ، اللذان يحفظان يعطيان البشرة نضارة وإشراقة.
-واثبتت الدراسات الحديثة بأن تناول الفاصوليا الخضراء يساعد على حماية المنطقة الموجودة حول العين من البهتان والاسمرار ، فالفاصوليا الخضراء تحتوي على كلا من:« الكاروتينات ، و اللوتين ، وبيتا كاروتين ، والنيوكسانثين»، حيث أن هذه المضادات تعمل على علاج مشاكل البشرة وترطيبها ومدها بالماء الازم
-لذلك ينصح الأطباء بضرورة تناول الفاصوليا الخضراء مرة واحده في الاسبوع على الاقل ، ويفضل تناولها نيه ، او مسلوقة.

أهم وصفات الفاصوليا للبشرة

الوصفة الأولى
عبارة عن ملعقتان من الفاصوليا المطحونة أيضا والتي يتم مزجها مع ملعقتان من عسل النحل وملعقة واحدة من عصير الليمون، يطبق المزيج على البشرة مع تدليكها برفق، ثم ننتظر لمدة 30 – 40 دقيقة، وبعدها يتم غسل الوجه بالماء الفاتر ثم البارد، ويراعى تكرار الوصفة مرتان أسبوعيا للحصول على أفضل النتائج، حيث تساهم هذه الوصفة في تنظيف البشرة وتخليصها من الرؤوس السوداء والكلف والنمش.
الوصفة الثانية
يتم أخذ ملعقتان من الفاصوليا المطحونة ويضاف لها القليل من الماء الساخن وملعقة كبيرة من عصير الليمون، تمزج المكونات ثم نضعها على البشرة لمدة ربع ساعة وبعد ذلك نقوم بغسلها بالماء الفاتر ثم الماء البارد، وبالاستمرار على هذه الوصفة مرتان أسبوعيا يمكن الحصول على بشرة صحية ونضرة، وكذلك فإن هذه البشرة تفيد ذوات البشرة الدهنية خصوصا حيث تعمل على تقليل إفراز الدهون وإزالة الشوائب المتراكمة في المسام.

فوائد الفاصوليا الخضراء نيه

1- التئام الجروح:
تناول الفاصوليا بعد العمليات الجراحية أو بعد التعرض إلى جرح أو فتح في الجلد يعمل على سرعة التئام الجروح نظرًا لاحتوائها على العديد من مضادات الأكسدة.
2- الحفاظ على الوزن:
حيث ان كوب واحد من الفاصوليا الخضراء تعمل على الحفاظ على الوزن أي لا توجد زيادة ولا نقصان بل تفيد الجسم بمجموعة من العناصر والفيتامينات فقط لقلة سعراتها الحرارية والدهون.
3- تعزيز وتنشيط الخصوبة:
حيث أن الفاصوليا الخضراء من الخضروات التي تحتوي على نسب عالية من عنصر الحديد وبالتالي تناولها بكميات متوسطة ومعتدلة تعمل على تعزيز نسبة الحديد في الدم لدى المرأة وبالتالي تزيد من نسبة الخصوبة حسب ما أثبتته العديد من الدراسات.
4- تعزيز صحة القلب:
حيث أن الفاصوليا غنية بالألياف التي تعمل على سرعة الإذابة في الماء وبالتالي تقلل الألياف من ارتفاع نسبة الكوليسترول الضار والكلي في الجسم بالإضافة إلى تقليل ضغط الدم والمحافظة على صحة القلب وتعزيز نشاطه.
5- الجهاز الهضمي:
تعمل الفاصوليا على تحسين عملية الهضم والتمثيل الغذائي في الجسم لأنها من النباتات التي لا تحتوي على كربوهيدرات كثيرة وبالتالي لا تسبب امساك، ولا غازات ولا عسر هضم بالإضافة إلى إمكانية تناول الفاصوليا الخضراء من قبل الأشخاص المريضة بالقولون.
6-البروتين النباتي:
الفاصوليا الخضراء من أكثر النباتات التي تحتوي على كميات كبيرة من البروتينات النباتية والتي تعمل على الحفاظ على الجسم، والشعر، والعضلات، وتعمل على تقوية جهاز المناعة.
7-تقوية العظام:
وذلك لاحتواء الفاصوليا على نسبة كافية من فيتامين ك والتي يعمل على امتصاص الكالسيوم بشكل جيد وإخراج الزائد في البول وبالتالي الحفاظ على قوام العظام وقوتها وتقليل نسبة التعرض إلى هشاشة العظام والكسور.
8- العديد من الفيتامينات:
تحتوي الفاصوليا على نسبة كبيرة من فيتامين ج الذي يعمل كمضاد أكسدة ينتج الكولاجين بشكل طبيعي في الجسم ويحافظ على البشرة والجلد والعمل على تقوية جهاز المناعة، أيضًا تحتوي على فيتامين أ الذي يزيد من نسبة الخصوبة والتكاثر وتقوية المناعة.
9-السرطانات:
من أهم فوائد الفاصوليا الخضراءحيث أن تناولها باستمرار يعمل على وقاية وحماية الجسم من خلايا السرطان وذلك لاحتوائها على مادة الكلوروفيل.

منتجات للحصول على بشرة نضرة قوية

1-الشوكولا
الشوكولا مفيدة للصحة، شرط تناولها باعتدال. فالشوكولا السوداء تحتوي على مستويات عالية جداً من الفلافونول، شكل قوي جداً من مضادات التأكسد يحمي البشرة ويشدّها. إحرصي على أن تشتمل الشوكولا على 70 في المئة على الأقل من الكاكاو، لأنه كلما كانت نسبة الكاكاو أعلى في الشوكولا، كان ذلك أفضل للبشرة.
2-الأفوكادو
يوصي الأطباء بتناول قطعة من الأفوكادو كل يوم، سواء وحدها أو في طبق السلطة أو على شكل هريسة مع أنواع أخرى من الفاكهة. فالأفوكادو يزوّد البشرة بالدهون الصحية والمواد المغذية الضرورية لترطيب البشرة من الداخل ومنحها المزيد من التألق.
3-السلمون
يحتوي السلمون على أحماض أوميغا 3 الدهنية، البالغة الأهمية التي لا ينتجها الجسم بنفسه. والواقع أن أحماض أوميغا 3 الدهنية تحسن وظائف مختلف الخلايا في الجسم، بما في ذلك خلايا البشرة. وتساعد الدهون الصحية على إنتاج المرنين والكولاجين، مما يساعد في الحفاظ على بشرة طرية وشابة المظهر.
4-البندورة
تبين أن الغذاء الغني بالبندورة يخفف احمرار البشرة، ويقلل حدّة الأضرار الناجمة عن التعرض للأشعة فوق البنفسجية والمسببة للتجاعيد. فالبندورة تحتوي على الليكوبين، أي مضاد التأكسد الذي يحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية. لكن تناول البندورة لا ينفي طبعاً أهمية استعمال الحاجب الشمسي المشتمل على مؤشر وقاية مرتفع.
5-الفليفلة الحلوة الحمراء
تزخر الفليفلة الحلوة الحمراء بالفيتامين C، الذي يساعد الجسم على إنتاج الكولاجين الضروري لشباب البشرة. كما يساعد الفيتامين C على محاربة الالتهاب المسرّع للشيخوخة.



449 Views