فوائد العقيق اليماني الأسود

كتابة حسن الشهري - تاريخ الكتابة: 28 مايو, 2022 3:50
فوائد العقيق اليماني الأسود


فوائد العقيق اليماني الأسود وكذلك كيف تعرف العقيق الأسود الأصلي، كما سنقوم بذكر مزايا جديدة لحجر العقيق، وكذلك سنتحدث عن العقيق الأسود والجن، وكل هذا من خلال مقالنا هذا تابعونا.

فوائد العقيق اليماني الأسود

1- الحماية من أمراض الهيكل العظمي.
2- العقيق الأسود يساعد على تخفيف ألام عظام الأرجل.
3- تخفيف ألام عظام القدمين.
4- العقيق الأسود مفيد في علاج التهابات المفاصل.
5- زيادة قوة العظام.
6- علاج أمراض ومشاكل الجلد.
7- القضاء على أعراض الشيخوخة.
8- العقيق الأسود مفيد في تعزيز صحة الجلد.
9- يعتقد في قدرته على علاج أمراض المعدة.
10- التداوي من الام المغص.
11- تحسين صحة المعدة والقدرة على هضم الطعام بسلاسة.
12- علاج الإضطرابات في المعدة.
13- ارتداء العقيق الاسود الطبيعي يساعد على تحسين أداء الجهاز الهضمي.
14- تعزيز اداء عمليات الإيض في الجسم.
15- تحسين اداء وصحة القلب.
16- زيادة الخصوبة لدي الرجال.
17- زيادة الخصوبة لدي النساء.

كيف تعرف العقيق الأسود الأصلي

1- فحص شكل ووزن وملمس حجر العقيق:
– مقارنة لون وشكل الحجر بعينة من العقيق الأصلي، وذلك من خلال تفحص الجزء الداخلي من الحجر بدقة، ويمكن الاستعانة بمطرقة وإزميل لفتح أو كسر الحجر ثم تفحصه، حيث تكون ألوان حجر العقيق الأصلي على شكل دوائر متحدة المركز تنمو باتجاه أطراف الحجر، أو على شكل طبقات أفقية في حالاتٍ نادرة.
– فحص وزن الحجر، حيث إن العقيق من الأحجار ذات الكثافة المرتفعة؛ رغم أنه يبدو خفيف الوزن عند النظر إليه، ويمكن حمل حجر من نوع آخر بيد، والعقيق باليد الأخرى، وعندها يمكن ملاحظة أن حجر العقيق الأصلي يكون أثقل من الحجر الآخر المماثل له في الحجم.
– فحص ملمس الحجر من الداخلـ حيث إن ملمس حجر العقيق الأصلي يكون شمعيًا أو شبيهًا بالزجاج نوعًا ما، وهذا دليل فيزيائي آخر على أنه حجر عقيقٍ أصلي، ولتحقق من ذلك يمكن كسره بمطرقة وملاحظة شعور لمسه من الداخل.
– محاولة خدش الحجر باستخدام السكين أو أي أداة حادة، حيث إن حجر العقيق الأصلي لا يمكن خدشه بسهولة، حتى باستخدام السكينة، أما حجارة العقيق المزيفة فيمكن خدشها بسهولة.
2- فحص شفافية حجر العقيق:
– كسر الحجر من خلال وضعه على سطحٍ مستوٍ بشكل ثابت، ثم فتحه باستخدام المطرقة والإزميل؛ لتَّمكُن من فحصه من الداخل، وذلك بوضع طرف الإزميل الحاد على الحجر، ثم الطرق باستخدام المطرقة على الطرف الآخر للإزميل، وتمرير ضوء مصباح عبره، فإذا كان حجر العقيق أصليًا فإن الضوء سيمر عبر الحجر وذلك بسبب شفافيته العالية، ويجب كسر الحجر لأن السطح الخارجي الخشن له قد يحجب مرور الضوء حتى وإن كان الحجر أصليًا.
– مسك الحجر قرب مصدر الضوء وملاحظة تألق ألوانه ووضوحها، أما إذا بقي الحجر معتمًا فإن هذا يعد دليلًا على أنه ليس عقيقًا.
التحقق من الشفافية عبر تمرير الحجر على صورةٍ ما، فإذا كان من الممكن رؤية الصورة من خلاله ولكن بشكلٍ غير واضح كليًا؛ فهذا يعد دليلًا إضافيًا على أنه حجر عقيقٍ أصلي، أما إذا كانت الصورة واضحة تمامًا فهذا يعني أن الحجر عبارة عن نوع مختلف من بلورات الكوارتز الشفافة وليس عقيقًا.

مزايا جديدة لحجر العقيق

1- القدرة على الشفاء العاطفي:
يستخدم الحجر لتعزيز وتقوية المشاعر والمساعدة في التغلب على الصدمات والمشاكل العاطفية وكذلك لتحسين القدرة على العطاء والتسامح. هذا لأنه يحتوي على طاقة إيجابية تساعدهم على الاسترخاء والهدوء وقبول أنفسهم والشعور بالسلام الروحي والتفكير في اتخاذ القرارات بحكمة وعقل.
2- القدرة على الشفاء الروحي:
جميع أنواع العقيق تسمى أحجار الخطوبة. هذا لأن لديهم طاقة هائلة تحقق التوازن الصحيح بين العاطفة والفكر والعناصر المادية.
كما أنه يساعدهم على تغيير السلوك من السلبي إلى الإيجابي … مما يزيد الثقة بالنفس ويمنعهم من ممارسة الأفعال السيئة، ويشتهر حجر الآيت بقدرته على إحداث خطط تساعد في الحفاظ على القوة الروحية.
3- المشاركة الجسدية في القدرة على الشفاء:
حجر العقيق لديه القدرة على تحسين وتقوية الوظائف العقلية مثل زيادة القدرة الإدراكية وتنمية مواهبهم المختلفة، كما أنه يساعد على تقوية القلب والأوعية الدموية.
حيث أنه يستخدم أحيانًا لعلاج الحمى والجهاز الهضمي، ويمنع اضطراب النوم (السير أثناء النوم)، ويخفف التهابات المعدة عن طريق وضعه على المنطقة المؤلمة.
الحماية من أمراض الكبد وتنظيم ضغط الدم. كما أنه يساعد في التخلص من السموم الناتجة عن لدغات العقارب والثعابين.
4- القدرة الإبداعية:
حيث يوازن بين الطاقات الخفية لدى البعض … ويعمل على زيادة القوى الإبداعية للكبار والأطفال والفنانين والطلاب.
تخرج منه الطاقة على شكل موجات، مما يساعد على التخلص من أي مشكلة أو موقف معين.

العقيق الأسود والجن

يطمح من يملكون خاتم عقيق يماني أصلي إلى تزويده وتسكين خدمة من الجن المسلمين بداخله وهذا ليس بأمر غريب، ومن القصص الغريبة حدثت لشخص نعرفه تعرض لحادثة عارضة عندما اشترى خاتم عقيق يماني، وعند أول ليلة ارتدى فيها الخاتم ونام به ليلته زاره خادم الخاتم من الجن في المنام فاستيقظ من النوم مفزوع ومع الوقت تعلم منه وتم ترويضه وربطه به وكان معه في العلاجات، والحمد لله.



706 Views