فوائد العسل للمراة

كتابة وليد حمزة - تاريخ الكتابة: 15 أكتوبر, 2018 1:55 - آخر تحديث : 16 سبتمبر, 2021 1:34
فوائد العسل للمراة


فوائد العسل للمراة العسل من الاشياء الطبيعية التى تعالج الكثير من الامراض ومنها المرارة والتى سوف نعرض من خلال هذه المقالة اهم طرق استخدام العسل لعلاج المرارة.
المرارة هي عضو صغير على شكل كمثرى على الجانب الأيمن من البطن أسفل الكبد، وقد تسبب العديد من العوامل التهاب المرارة، وتظل العلاجات المنزلية لها سحر قوي وتفضيل كبير عند غالبية الناس، والعسل من المواد المستخدمه بكثرة في العلاجات البديلة، فهل يمكن علاج التهاب المرارة بالعسل ؟

المرارة


المرارة أو الحويصل الصفراوي أو الحويصلة الصفراوية، كيس صغير كمثري الشكل يقع في الجزء الأيمن السفلي من الكبد، تقوم المرارة بتخزين الصفراء التي تفرزها الكبد في معظم الحيوانات الفقارية، وفي الإنسان. تستطيع المرارة الاحتفاظ 45-60 مل من الصفراء. ويتصل جذع (عنق) المرارة بأنبوب يدعى القناة الكيسية التي تدخل القناة الكبدية من الكبد. وتشكل هذه القنوات معاً قناة الصفراء العامة (المشتركة).

اسباب التهاب المرارة :


-قد يكون سببه التهاب كيميائي نتيجة لافراز المواد الكيميائية في داخل المرارة .
-او قد يكون التهاب بكتيري .
-او التهاب ميكانيكي و هذا يكون سببه انتفاخ في المرارة و الضغط على جدار المرارة .

العسل مفيد جدا لجميع أعضاء الجسم


ان الانتظام في تناول وجبات العسل يوميا يساعد على شفاء المرضى المصابين بإلتهاب الكبد المزمن والتهاب المرارة
والعسل يساعد الجسم على التخلص من السموم وافضل طريقة لتناول العسل هو كوب ماء دافيء مخلوط بملعقة عسل يشرب في الصباح على الريق ينظف الجسم من السموم ويعطي الطاقة للجسم طوال اليوم
ولعلاج حصوات المرارة

علاج المرارة بالعسل


-كما ذكر سابقاً من أسباب التهاب المرارة العدوى البكتيرية، و يمتلك العسل خصائص مضادة للبكتيريا يمكنها أن تحاصرها و تقتلها.
-من الطرق التي يقتل فيها العسل البكتيريا داخل الجسم، هي قدرته على تجميع الماء داخل الجسم بمساعدة السكر، و بالتالي حرمان البكتيريا المائية من الوسط التي تتكاثر فيه.
-يشتهر العسل بقدرته على تعزيز عمل جهاز المناعة و الذي بدوره يقوم بمكافحة الالتهاب بطرق أخرى.
-يحتوي العسل على نسب عالية من الحديد و الفيتامينات التي تحفز على إنتاج كريات دم بيضاء و كما يقوم الحديد و الفيتامينات بتقوية هذه المضادات الطبيعية.
-الجدير بالذكر بأنَّ القرفة من المواد الطبيعية التي يوصى بتناولها رفقة العسل، حيث أنَّها تقدم مجموعة من الفوائد التي تعزز عمل العسل.
-من فوائد القرفة المرتبطة بعلاج المرارة هي تنظيم نسب السكر في الدم و منع تجلط الدم، كما تحتوي القرفة على خصائص مضادة للميكروبات بشكل عام يمكنها أن تساعد على قتل مسببات الالتهاب.
-أفضل طريقة لتناول العسل و القرفة لعلاج مشاكل المرارة، هي عن طريق مزج ملعقتين من القرفة مع ملعقة واحدة من العسل و تناولها مع كوب من الماء الدافئ.

طريقة علاج التهاب المرارة بالعسل والنعناع :


قم باضافة نصف فنجان من العسل الطبيعي الى فنجان من عصير النعناع المغلي ، خذ الكمية كاملة يوميا في الصباح على الريق الى ان يخف الالتهاب و تتحسن حالة المريض ، و الشخص المصاب يجب الحرص على الراحة التامة و التغذية الجيدة .

فوائد العسل في علاج المرارة :


من الممكن أن تتعرض المرارة للكثير من المشاكل التي تؤثر عليها بالسلب كما من الممكن أن تتكون بداخلها الحصوات مما يؤثر على الصحة العامة كثيرا، فنجد أن مريض المرارة دائما ما يتعرض لمشاكل عدة من بينها الغثيان وقلة النوم وبالطبع الأمر لن يغني عن زيارة الطبيب، ولكن من الممكن اللجوء إلى بعض الوصفات الموضعية التي تعمل على تهدئة المرارة والتي من بينها وصفات العسل، حيث يعد العسل من المكونات الطبيعية الشافية من الكثير من الأمراض لاحتوائه على مركبات هامة وحيوية بالنسبة للجسم.
1- من الممكن أن يكون المسبب الرئيسي لمشاكل المرارة العدوى البكتيرية ولعل أهم ما يميز العسل هو مقدرته الكبيرة على تطهير الجسم من البكتيريا والسموم التي تتراكم به.
2- كما يعمل العسل على تجميع الماء الذي يوجد في الجسم مما يحرم أنواع معينة من البكتيريا من البيئة التي تتكون بداخله وهو الماء، الأمر الذي يقضى تماما على تكون البكتيريا والتسبب في التهابات المرارة.
3- كما يعمل العسل في الطبيعي على تقوية الجهاز المناعي مما يزيد من قدرة الجسم على مقاومة الكثير من الأمراض التي من الممكن أن تؤثر على عمل المرارة أو تعرض المرارة إلى الالتهابات.
4- يحتوي العسل على الكثير من المركبات التي تحفز الجسم على إنتاج كريات الدم البيضاء والتي تعمل كمضاد حيوي طبيعي في مواجهة الكثير من الأمراض وأنوع البكتيريا المختلفة.
5- ومن الممكن وضع القرفة على العسل لكون القرفة من المكونات الطبيعية الهامة التي تعمل على رفع مناعة الجسم البشري وأيضا تخلص الجسم من الكثير من المشاكل.
6- فالقرفة من المكونات الطبيعية التي تحتوي على مضادات للبكتيريا وتساعد على قتل الكثير من مسببات الالتهاب ويعمل على تنظيم نسبة السكر في الدم مما يمنع حدوث وتكون تجلطات في الدم.
7- من الممكن تناول القرفة مع العسل من خلال الكثير من الوصفات ولكن الوصفة المثالية للحصول على فائدة كبيرة من الخليط هو دمج ملعقتان من القرفة مع العسل وتناولها في كوب من الماء الدافئ.



429 Views