فوائد الطين للبشرة

كتابة هديل البقمي - تاريخ الكتابة: 18 يوليو, 2022 11:41
فوائد الطين للبشرة


فوائد الطين للبشرة وسوف ننتحدث عن فوائد الطين للشعر ماسك الطين للوجه اضرار الطين تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

فوائد الطين للبشرة

1-تنظيف المسام العميقة التي كثيراً ما تلتقط البكتيريا والشوائب من الجو، وهنا يعمل الطين على إزالة الشوائب عن طريق سحبها من المسام إلى سطح البشرة، ومن ثم إزالتها.
2-إزالة السموم من البشرة بمختلف أنواعها.
3-يساعد الطين الاحمر للبشرة على شدها وجعلها تبدو في مظهر شبابي أكثر.
4تخفيف الاحمرار والتهابات البشرة على شرط تطبيقه على الوجه مرتين أسبوعياً فقط.
5-إزالة حب الشباب والبقع الجلدية المختلفة، وخاصة عند المراهقين الذين تزيد معدلات إصابتهم بحب الشباب أكثر من غيرهم، وقد يساعدك استخدام قناع الطين في حماية بشرتك من ظهور حب الشباب من البداية.
6-تقدم أقنعة وماسك الطين المغذيات والفيتامينات، حيث أنها تحتوي على مجموعة واسعة من العناصر الغذائية الأساسية المهمة للبشرة.
7-تضييق حجم المسام في الجلد وبالتالي تقليل كم الأوساخ والزيوت.
8-السيطرة على فرط إنتاج الزهم خاصةً لأصحاب البشرة الدهنية وبالتالي يساعد في التخلص من خلايا الجلد الميتة والبكتيريا الزائدة التي تنتج حب الشباب.
9-طرد السموم من البشرة بفضل احتوائه على شحنة كهربائية سالبة قوية جدا تطرد الشحنة الموجبة في سموم الجلد، فعندما يتلامس الماسك مع مادة سامة فإنه يقضي على السم ويطلق بدلاً منه المعادن المفيدة للجلد.
10-تقليل مظهر البشرة الباهتة بل إنه يساهم في زيادة اللمعان والنضارة وتفتيح الجلد خاصةً الطين الأحمر للبشرة.

فوائد الطين للشعر

1-تنظيف الشعر يعمل الطين على تخليص الشعر من الأوساخ العالقة فيه، بالإضافة إلى أنه يمتص الزيوت والدهون المتراكمة على فروة الرأس بشكل قوي، وهذا يجعل من الطين الهندي من المواد الفعالة جداً لاستخدامها كمنظف للشعر سواء لوحدها أو مع مواد أخرى أو ضمن مكونات شامبو.
2-معالجة الالتهابات بفضل خواص الطين المطهرة والمنظفة، يخفف استعماله من تعرض فروة الرأس للإصابة بأنواع البكتيريا والفطريات المختلفة التي تسبب حدوث الالتهابات في الفروة، وهو بذلك يساعد في معالجة الالتهابات الجلدية الخفيفة الموجودة في فروة الرأس ويقلل من احتمال حدوثها مرة أخرى.
3-تنعيم الشعر أيضاً يستخدم الطين في كثير من الأحيان كبلسم طبيعي على الشعر، فيساعد على إضفاء نوع من الرطوبة على الشعر يعطي نفس تأثير البلسم من ناحية النعومة والتصفيف، وهو أفضل من منتجات البلاسم التجارية لعدم احتوائه على مواد كيميائية تضر بالشعر أو فروة الرأس.
4-يساعد على نمو الشعر يحتوي الطين عدة أنواع من المعادن المختلفة منها الصوديوم والكالسيوم البوتاسيوم، وهذه المعادن من العناصر الهامة لتطويل الشعر حيث تساعد في تعزيز نموه، وخصائص الطين الهندي المنظفة تساعد في التخلص من بقايا الأوساخ وخلايا الجلد الميتة المتراكمة على فروة الرأس والتي تعيق نمو الشعر من البصيلات، ولهذا أيضاً له دور في تحسين نمو الشعر.
5-يضفي لمعاناً على الشعر حيث أنه يقدم تنظيف ممتاز ورطوبة تنعم الشعر في آن واحد بدون الاعتماد على مواد كيميائية قوية تؤذي الشعر، فيضفي عليه مظهراً لامعاً وحيوياً.
6-مكافحة القشرة يساعد الطين على التخلص من القشرة في حال وجودها ومنع تشكلها مجدداً، فالقشرة تتشكل أحياناً في فروة الرأس بسبب بعض أنواع الفطريات التي تتغذى على الدهون المفرزة من الجسم وتتراكم على فروة الرأس وحول بصيلات الشعر، وتطبيق الطين على الشعر والفروة بشكل متكرر يخلص الفروة من تلك الدهون المتراكمة ويسهم في القضاء على أنواع الفطريات الموجودة والمسببة للقشرة، بالإضافة لأن الطين الهندي ذو خصائص مضادة للالتهابات تلعب دوراً في معالجة القشرة والتخلص منها أيضاً.

ماسك الطين للوجه

1-احضري الطين المغربي وهو متوفر لدى العطَار وقومي بخلطه بكميات متساوية مع الماء، ويقلب حتى نحصل على خليط يشبه المعجون.
2-يوضع على البشرة لمدة ربع ساعة تقريبًا ويتم شطفه باستخدام الماء الدافئ.
3-يجب عليك استخدام كريم مرطب بعده أو يمكنك وضع زيت الجوجوبا أو زيت الأرجان أو زبدة الشيا.

اضرار الطين

1- إنّ استخدام طين البنتونيت على البشرة والشعر هو أمر مقبول عمومًا, ولكن المؤسسة العامة للغذاء والدواء الأمريكية لا توافق على المستحضرات التجميلية والطبية التي تحتوي عليه؛ وذلك لأنّه لا يوجد وسيلة لمعرفة ما يُوجَد في تلك المستحضرات أو إنْ كانت ستجدي نفعًا، ولا يوصي الأطباء بتناول الطين؛ إذ إنّه قد يُسبِّب انسدادًا في الأمعاء، ويمكن أن يؤثِّر على كيفية امتصاص المُغذِّيات، وبالإضافة إلى ذلك يمكن أن يشتمل الطين على نسب عالية من الجراثيم الضارّة, والمعادن الثقيلة, مثل؛ الرصاص، والزِّرنيخ، والزئبق، كما يمكن أن يكون تناول الطين علامة على الوَحَم؛ وهو عندما يتناول الشخص أشياءً ليست بأطعمة، ممّا يعني أنّك لا تحصل على ما يكفي من المعادن، أو قد تكون مُصابًا باضطراب ذهنيّ.
2-وإنْ كنت ترغب في استخدام طين البنتونيت، فعليك أن تبحث عن مُنتَج يحمل علامة صالح للاستهلاك البشريّ من علامة تجاريّة أو مصدر موثوقين، وقد ترغب في أن تطلب من الطبيب أن يفحص نسبة الرصاص في دمك لتتأكّد من أنّك غير مُعرَّض للتسمُّم بالرصاص الذي يوجد في طين البنتونيت، كما عليكَ أن تكثرْ من تناول الماء طيلة اليوم عند استخدام طين البنتونيت؛ إذ سيساعد ذلك على إزالة الطين من الجهاز الهضميّ، والوقاية من الإمساك، وقبل استخدام طين البنتونيت أو أيّ علاج طبيعيّ آخر على بشرتك، جربه على جزء صغير منها من أجل التأكد من أنه لن يسبب لك الحساسية, فضع كمية قليلة من المُنتَج على كوعك من الداخل، وانتظر لأربع وعشرين ساعة, فإنْ لم ينشأ عن ذلك أي حساسية فواصل استخدام المُنتَج.



250 Views