فوائد الطين الأخضر للوجه

كتابة هديل البقمي - تاريخ الكتابة: 19 أغسطس, 2022 9:49
فوائد الطين الأخضر للوجه


فوائد الطين الأخضر للوجه وسوفف نتحدث عن فوائد الطين الأحمر للوجه أضرار الطين الأخضر للوجه أين يوجد الطين الأخضر ما هو الطين الاخضر تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

فوائد الطين الأخضر للوجه

1-إزالة الشوائب من المسام جميع أنواع الطين الطبيعي، بما فيها الطين الأخضر، لها هدف رئيسي وهو امتصاص جميع الشوائب والخلايا الميتة والأوساخ والتلوث والبكتيريا وغيرها من مسام الجلد. تقشير البشرة يحتوي الطين الأخضر على مادة خشنة قليلًا تساعد في تقشير الجلد الميت، دون أن تسبب الجفاف والتهيج للجلد.
2-تغذية خلايا البشرة بعمق الطين الأخضر غني بالمعادن مثل الكالسيوم والألمنيوم والمغنيسيوم والسيليكا والفوسفور والنحاس والزنك، كل هذه المعادن تغذي خلايا الجلد وترطبها وتحافظ على صحة البشرة بشكل عام. إزالة البقع يمكنك استخدام الطين الأخضر كعلاج يومي لعلاج العيوب الموجودة على بشرتك، مثل البقع أو الحبوب.
3-تهدئة البشرة الطين الأخضر يهدئ البشرة الحمراء المتهيجة، إذا كنتِ تعانين من الإكزيما والطفح الجلدي والصدفية، فيمكنك عمل ماسك من الطين الأخضر لتهدئة بشرتك. التحكم في زيوت الوجه يعمل الطين الأخضر على امتصاص جميع الزيوت الزائدة داخل المسام، وداخل سطح الجلد، ما يمنحك بشرة نقية ونظيفة وناعمة. تقليل المسام الكبيرة: يعمل الطين الأخضر على شد بشرة الوجه، ما يساعد في علاج المسامات الواسعة على وجهك. منظف طبيعي ​​للوجه: إنه منظف طبيعي يساعد في إزالة الأوساخ والزيوت القديمة والخلايا الميتة من الوجه.

فوائد الطين الأحمر للوجه

تنظيف البشرة الطين الأحمر مفيد جدا لصحة البشرة حيث يساعد في تنظيف وتخليص البشرة من الأوساخ والأتربة، حيث أنه يحتوي على شحنات سالبة، والأوساخ المترسببة في مسام البشرة تكون شحنتها موجبة، وبالتالي يقوم الطين بإمتصاص الأوساخ والمواد الضارة للبشرة من المسام، وتلتصق هذه المواد في الطين ويتم إزالتها عن البشرة عند غسل ماسك الطين عن البشرة، وبالتالي فهو يساعد في تنقية مسام البشرة، وبالإضافة لذلك فالطين يحتوي على العديد من الأملاح المعدنية المفيدة جدا للبشرة والتي تساعد في جعل البشرة تبدو صحية وجميلة ومشرقة.

أضرار الطين الأخضر للوجه

1-يصيب ماسك الطين الأخضر البشرة الدهنية بالطفح الجلدي رغم فوائه المتعددة.
2-يتسبب ماسك الطين الأخضر في تلف أنسجة البشرة الدهنية العميقة وزيادة الالتهابات الجلدية المزمنة على المدى الطويل.
3-يعرض ماسك الطين الأخضر البشرة الدهنية إلى التقشر أو الجفاف الشديد، إذا تم تطبيقه لفترات طويلة أو خلطها مع المكونات الأخرى بالطريقة العشوائية.

أين يوجد الطين الأخضر

مكان وجود الطين الأخضر يعرف الطين بأنه مادة متوفرة في بعض أنواع التربة، تستعمل في صناعة السيراميك والطوب، ووصفه لنا علماء الجيولوجيا أنه عبارة عن ذرات غير كبيرة جدًا من التربة، يقل حجمها عن أربعة ميكروميترات وهي مقياس أبعاد الأجسام الدقيقة في السُمك، كما أن الطين على اختلاف أنواعه سواء أكان الطين الأخضر أو الأحمر، هو مادة موجودة في الأرض تشمل أنواع معينة من المعادن، مثل السليكات التي تحطّمت وتفتتت بفعل عوامل التعرية والحت، لذلك قل حجمها عن 1/256mm، ويوجد في الطين مواد مختلفة، كالألومينا والسليكا المرتبطة معًا بالماء، فالطين يحتوي على جُسَيمات صغيرة جدًا صفائحية المنظر تعطيه ألوانًا متنوعة فأكسيد الحديد مثلًا يمكن أن يعطي الطين اللون الأحمر، وتعطينا المركبات الكربونية ظلالًا مختلفة من الألوان الرمادية.ويعد الطين الأخضر من أنواع الطين المعدنية الغنية ببقايا النباتات المتحللة، بالإضافة إلى العديد من المعادن الأخرى؛ كالفسفور، والزنك، والنحاس، والمغنيسيوم، وغيرها العديد، ويدخل هذا الطين بعلاج العديد من المشاكل الصحية ومشاكل البشرة في الطب البديل.

ما هو الطين الاخضر

هو مادة طبيعية ذات قوام لزج ، يسهل استخدامه على البشرة ، تحتوي على العديد من العناصر الهامة مثل الكالسيوم و الفوسفور و اكسيد الماغنسيوم و الحديد ، و جميعها عناصر هامة للبشرة تعمل على اعادة تجديد الدورة الدموية و تطهيرها من الداخل من الجراثيم و الميكروبات ، و تحتوي على مواد مضادة للاكسدة تعمل على طرد الاجسام الضارة و تطهير البشرة من الداخل و الخارج ، الطين الاخضر مفيد بشكل خاص للبشرة الدهنية في حمايتها من افراز المزيد من الدهون التي قد تسبب ظهور حبوب الشباب و البثور و الرؤوس السوداء .



198 Views