فوائد الصنوبر للاطفال

كتابة هديل البقمي - تاريخ الكتابة: 27 يناير, 2022 5:57
فوائد الصنوبر للاطفال


فوائد الصنوبر للاطفال وسوف نتحدث عن أضرار الصنوبر وما هي فوائد الصنوبر للشعر طريقة استخدام الصنوبر للشعر تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

فوائد الصنوبر للاطفال

1-الصنوبر لتعزز الطاقه
بعض العناصر الغذائيه المتواجده فى مكسرات الصنوبر مثل الدهون الاحاديه الغير مشبعه و الحديد و البروتين تساعد على تعزيز مستويات الطاقه. كما انها مصدر ممتاز للماغنسيوم الذى يتسبب انخفاضه الى الشعور بالضعف. كما تساعد مكسرات الصنوبر على بناء و اصلاح انسجه الجسم للاطفال كما يساعد البروتين المتواجد فى تلك البذور على حرق الطعام بشكل ابطئ مما يوفر الطاقه لفتره اطول.
2-يحسن الصنوبر من صحه العقل
ان مكسرات الصنوبر غنيه بالحديد واحد من المعادن التى نحتاجها من اجل تخزين و نقل الاكسجين كما يساعد على تحسن صحه العقل ايضا.وقد اقترحت بعض الدراسات ان مكسرات الصنوبر تساعد ايضا فى علاج القلق و الاكتئاب و الضغط.وقد اثبتت احدى الدراسات ان تناول الماغنسيوم من مصادر غذائيه قد يحسن من حاله للاطفال المصابون القلق.
3-يقوى الصنوبر العظام
هل تعلم ان فيتامين ك يقوم ببناء العظام بشكل افضل من الكالسيوم. فوفقا لاحدى الدراسات التى تتحدث عن كيفيه مساعده هذا الفيتامين فى علاج و منع هشاشه العظام وانه لا يعمل على زياده كثافه المعادن فقط بل يقلل من معدل الكسور.
4-الصنوبر يعزز المناعه
يساعد كلا من المانجنيز و الزنك المتواجدين فى مكسرات الصنوبر على تعزيز المناعه . فبينما يساعد المانجنيز على الحفاظ على توازن هرمونات الجسم وتقويه الانسجه الرابطه فان الزنك يساعد على تعزيز المناعه و المساعده فى شفاء الجروح. ووفقا لاحدى التقارير فان اضافه الزنك الى النظام الغذائى قد يساعد فى تعزيز جهاز المناعه لدى الاشخاص الكبار. كما ان هناك علاقه بين الزنك وبين تحسن وظائف و عدد خلايا تى وهى عباره عن نوع من خلايا الدم البيضاء التى تقوم بتدمير مسببات المرض.

أضرار الصنوبر

1-قد يؤدي تناول الصنوبر إلى ظهور حساسية في الجلد لدى بعض الأشخاص، لذلك عليك تناولها عندما يأذن لك الطبيب.
2-يؤدي الإفراط في تناول الصنوبر إلى حدوث خلل في حاسة التذوق أو حاسة الشم، وتحدث هذه المشكلة من بعد 12 إلى 48 الساعة من لحظة تناولها الكميات الكبيرة دفعه واحدة.
3-تحتوب مكسرات الصنوبر العديد من السعرات الحرارية التي قد تقوم بزيادة ملحوظة وكبيرة في الوزن، ولكن في حالة تناولها بكميات كبيرة.

فوائد الصنوبر للشعر

1-وقف تساقط الشعر كشفت واحدة من الدراسات الطبية أن زيت الصنوبر يعمل محفزًا فعالًا لنمو الشعر، وكانت نتائجه مقاربة لعقار “المينوكسيديل” الذي يُستخدم لعلاج التساقط، إذ أشارت النتائج إلى أنه يزيد كثافة وسمك الشعر عند استخدامه موضعيًّا على الشعر وفروة الرأس.
2-ترطيب الشعر يحتوي زيت الصنوبر على حمض اللينوليك الذي يساعد فروة الرأس وخصلات الشعر على الاحتفاظ برطوبتها، كذلك يحتوي على فيتامين “هـ” الذي يُعرف هو الآخر بخواصه المرطبة، ما يضمن لكِ شعرًا لامعًا ورطبًا،
3- التخلص من حشرات الشعر: يُعرف زيت الصنوبر برائحته القوية، ما يجعله واحدًا من أفضل الزيوت التي تساعد على طرد الحشرات، فهو علاج فعال وطبيعي لقمل الشعر.
4- تنظيف فروة الرأس يشتهر زيت الصنوبر بخصائصه المضادة للميكروبات التي تعمل على حماية فروة الرأس من البكتيريا والفطريات المسببة للقشرة، ويساعد على منع الالتهابات، ويقلل الحكة المصاحبة للقشرة، ما يزيد نعومة الشعر، ونظرًا لخواصه المضادة للالتهاب فقد يكون علاجًا فعالًا لحالات كالصدفية وإكزيما الشعر.
5- تحفيز نمو الشعر يمتلك زيت الصنوبر تأثيرًا منشطًا للدورة الدموية عند استخدامه موضعيًّا، ما يساعد على إمداد البصيلات بالعناصر الغذائية والأكسجين، الأمر الذي يحفز نمو الشعر، ويزيد كثافته.

طريقة استخدام الصنوبر للشعر

يعمل الصنوبر كمرطب رائع للعناية بالشعر؛ إذ يساعد في تغذية وترطيب سطح فروة رأسك، لذلك إليك كيفية استخدام الصنوبر للشعر وفوائده من خلال تدليك الشعر بالصنوبر وهي كالتالي
-أضيفي بضع قطرات إلى يدك وقومي بتدليك فروة رأسك برفق.
-يمكنك حتى مزجه مع زيوت أخرى لعمل قناع كامل للشعر.
-واتركيه على فروة رأسك لعدة دقائق حتى ساعة قبل غسل شعرك.



628 Views