فوائد الشاي الأحمر للبشرة

كتابة وفاء الرشيدي - تاريخ الكتابة: 28 سبتمبر, 2020 8:09 - آخر تحديث : 5 يناير, 2023 7:10
فوائد الشاي الأحمر للبشرة


فوائد الشاي الأحمر للبشرة أحدثت ثورة في عالم التجميل نظرا لما له من فوائد مذهلة تجعل البشرة صافية وناعمة وخالية من أي شوائب سنتعرف عليها مها بشكل من التفصيل.

فوائد الشاي الأحمر للبشرة

قد لا نتخيل حجم تلك الفوائد وعددها إليكم قائمة بها:
1- يُقلّل من ظهور الانتفاخات والهالات السوداء تحت العين، وذلك من خلال تقليص حجم الأوعية الدمويّة الموجودة في منطقة العين.
2-يقضي على الحبوب والرؤوس السوداء؛ لاحتوائه على مضادّات أكسدة طبيعيّة. التقليل من حجمِ مسامات الوجه الكبيرة
3 التّقليل من حروق الشّمس أو الآثار الناتجة عن التعرّض لهاو من الممكن أن يستعمل كتونر للوجه.
الوقاية من ظهور علامات تقدّم السّن المبكّرة، التي تتمثّل بظهور التّجاعيد والخطوط الدّقيقة
4- المحافظة على تجديد خلايا البشرة، ومعالجة الجروح.
5-التخفيف من الانتفاخ تحت العينين، والتخلّص من الهالات السوداء.
6-يُرطّب البشرة الجافّة، ويُخلّصها من التشقّقات التي تتعرّضُ لها، خاصّة في فصل الشتا
7-يُعالج تشقّقات الشفاه. يُخلّص البشرة من الشوائب والأوساخ العالقة في مساماتها.

فوائد متنوعة أخرى للشاي الأحمر

1-التخلص من شيب الشعر المبكر:-تخلط ملعقة من ملح الطعام مع كوب من الشاي الأسود ويمشط الشعر بهذا الخليط ويترك لمدة ساعة ويشطف بالماء الفاتر ويغلي فنجان من الماء ويضاف إليه ملعقة من الشاي الأسود، ملعقة من الروزماري، ملعقة من عشبة المريمية ويترك الخليط 12 ساعة ويستخدم في شطف الشعر بعد الشامبو. بعد الاستخدام المتكرر لهذه الوصفات ستلاحظين اختفاء الشعر الأبيض بصورة طبيعية.
2-تهدئة الجلد بعد إزالة الشعر بالشفرات::إذا كنتِ تعانين من احمرار الجلد وتهيجه بعد إزالة الشعر بالشفرات ضعي كمادات الشاي الباردة على الأماكن الملتهبة وستلاحظين اختفاء الاحمرار وتهيج الجلد سريعاً.
3-حمام الشاي للتخلص من السيليوليت:يملأ حوض الإستحمام بالماء الدافئ ويضاف إليه فنجانين من الشاي الأسود المركز. يعمل حمام الشاي على توحيد لون الجلد والتخلص من السيليوليت. كرري العملية مرتين أسبوعياً لضمان نتائج فعالة.
4-التخلص من انتفاخات العين والهالات السوداء::لا تتخلصي من أكياس الشاي المستخدمة، ضعيها في الثلاجة لمدة 8 ساعات ثم استخدميها على العين لمدة 10 دقائق، حيث يعمل الكافيين الموجود في الشاي على تقليص حجم الأوعية الدموية الموجودة حول العين مما يساعدك على التخلص من الانتفاخ حول العين . كما يعتبر الشاي الأسود علاج فعال للهالات السوداء.
5-تقوية صحة العظام :أن تنوع البوليفينول في شاي الرويبوس يحسن نشاط الخلايا الآكلة للعظام (المعروف أيضًا باسم الخلايا التي تطور العظام)، الفلافونويد أوريجين ولوتولين بشكل خاص يعملون على زيادة في مستوى نمو العظام ونشاط الميتوكوندريا، تعزز هذه الفلافونيدات المحتوى المعدني لخلايا العظام.
6-يساعد في منع السرطان :في حين أن تطور السرطان عملية معقدة، فقد ثبت أن الضرر التأكسدي، المرتبط بشكل عام بالجذور الحرة، هو المسؤول عن تطور السرطان، الكيرسيتين واللوتولين هما نوعان من الفلافونيدات الموجودة في شاي الرويبوس التي تمت دراستها على خلايا ورم البنكرياس، مما يدل على أنها تمنع نمو الورم وتعزز موت الخلايا السرطانية.

طرق استخدام الشاي الأحمر للبشرة

1-استعمال أكياس الشاي الدافئة في عمل كمّادات على أماكن البثور والحبوب لمدّة عشر دقائق ولأربع مرات في اليوم الواحد، بحيثُ يُفضّل عدم غسله للاستفادة من خلاصته بشكلٍ أفضل.
2-مزج فنجان صغير من الشاي مع ملعقة من عصير الّليمون، ثم استعمال المزيج بوضعه على البشرة مدة ربع ساعة، فهذه الطريقة تُخلصها من الزيوت الفائضة، وتُقلّل من حجم المسامات.
3-وضع ملعقة كبيرة من الشاي في فنجان صغير من الماء المغليّ، وتركه منقوعاً مدة خمسَ عشرة دقيقة، واستخدمه بارداً على البشرة من خلال وضعه على قطنة، وفرك الوجه والبشرة بها، فهذه الطريقة تُرطّب الجلد، وتُنظّف البشرة من الشوائب.
4-استعمال أكياس الشاي الدافئة في عمل كمّادات على أماكن البثور والحبوب لمدّة عشر دقائق ولأربع مرات في اليوم الواحد، بحيثُ يُفضّل عدم غسله للاستفادة من خلاصته بشكلٍ أفضل.
5-إعطاء اللمعة للشعر الباهت::احتفظي في حمامك دائماً بزجاجة من الشاي واستخدميها في شطف الشعر لتضفي على شعرك اللمعة والبريق.
6-ترطيب البشرة الجافة والشفاه المتشققة:ضعي ملعقة من الشاي الأحمر في فنجان من الماء المغلي، ويغطى الفنجان لمدة 15 دقيقة ويصفى الشاي جيداً. تملأ زجاجة سبراي نظيفة بالشاي ويستخدم بارد على البشرة الجافة حيث يعمل على ترطيبها وتنظيفها من الشوائب. كما يمكنكِ استخدام قطنه مبللة بالشاي البارد على الشفاه الجافة لمدة 10 دقائق لترطيبها والتخلص من التشققات.
7-تونر الشاي الأسود والليمون لغلق المسام والتخلص من الحبوب:تملأ زجاجة سبراي نظيفة بفنجان من الشاي وملعقة من عصير الليمون، ويستخدم هذا التونر الطبيعي في غلق مسام البشرة والتخلص من الزيوت الزائدة والحبوب.
8-للتخفيف من الهالات السوادء، بعد استعمال أكياس الشاي، يتمّ الاحتفاظ بها في البراد مدّة ثماني ساعات قبل وضعها على المنطقة المحيطة بالعين مدة عشر دقائق تقريباً؛ حيثُ يعملُ الكافيين الموجود في الشاي على التخفيف من الانتفاخ حولَ العين.
9-تُرطّب الجلد، وتُنظّف البشرة من الشوائب ، يتم وضع ملعقة كبيرة من الشاي في فنجان صغير من الماء المغليّ، وتركه منقوعاً مدة خمسَ عشرة دقيقة، واستخدمه بارداً على البشرة من خلال وضعه على قطنة، وفرك الوجه والبشرة بها.

فوائد الشاي الأحمر العامة:

يعطي الشعر بريقاً ولمعاناً طبيعياً كما يساعد على التخلص من الشعر الأبيض، وذلك بخلط ملعقة من الملح في كوبٍ من الشاي، ووضعه على الشعر مدّة ساعة تقريباً.
يساعد على التخلص من رائحة القدمين لإحتوائه على مادة التانين، حيث يوضع فنجان شاي إلى لترٍ من الماء الفاتر، ونقع القدمين به مدة نصف ساعة تقريباً.
التخلّص من تهيّج الجلد بعد عمليّة إزالة الشعر، فوضع كمّادات الشاي الباردة على مكان الاحمرار والحساسيّة تؤدّي إلى التخفيف من حدّة التهيّج.
القضاء على السلوليت من خلال ملء حوض الاستحمام بكميّة من الماء الفاتر، وإضافة فنجانين من الشاي إليها، مع تكرار العملية مرتين أسبوعيّاً ستظهر النتجية الجيدة والمطلوبة مع العلم يجب عدم الإكثار من تناول الكمية حتى لا تعطي نتائج عكسية



384 Views