فوائد الشاي الأبيض للدوره الشهرية

كتابة وفاء الرشيدي - تاريخ الكتابة: 28 سبتمبر, 2020 8:33
فوائد الشاي الأبيض للدوره الشهرية


فوائد الشاي الأبيض للدورة الشهرية غير معروفة إلى الآن وفي هذا الموضوع سنتعرف معا على فوائد مختلفة للشاي الأبيض

فوائد الشاي الأبيض للدورة الشهرية

لا توجد أي معلومة حول هذا الموضوع حيث أنه بعد التجارب العديدة والدراسات المتوعة حول العالم لوحظ أن للشاي الأبيض فوائد مختلفة ولكن بالتحديد بالنسبة للدورة الشهرية فلا يوجد معلومة تؤكد فائدته وماذا قيد الدراسة.

فوائد الشاي الأبيض الجمالية

فوائد الشاي الأبيض للبشرة

1-يحافظ على صحة الجلد ويمنع الإصابة بحب الشباب :تعمل مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي الأبيض على تخليص الجلد من الجذور المتجمعة. هذه الجذور المتجمعة التي تظهر بسبب التغذية السيئة وكذلك بسبب المكوث في الشمس لفترات طويلة، من الممكن أن تكون سببا في ظهور الشيخوخة المبكرة للجلد. يساعد تناول الشاي الأبيض بشكل يومي على المحافظة على الجلد أكثر شبابا.
2- يمكنك استعمال الكريمات التي تحتوي على الشاي الأبيض كمكون أساسي والتي ستجعل الاستفادة من مزايا الشاي الأبيض في الحفاظ على صحة الجلد أكثر فعالية. كما يساعد الشاي الأبيض في الحماية من حب الشباب. والمعروف أن السبب في ظهور حب الشباب هو ارتفاع نسبة السموم المتراكمة داخل الجسم . لذا فإن مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي الأبيض تعمل على تخليص الجسم من السموم الزائدة مما يحافظ على البشرة نقية ويحمي الجلد من الإصابة بالأمراض الجلدية ذات العلاقة.

فوائد الشاي الأبيض للشعر

1-يجعل الشعر يلمع بطريقة ملحوظة جدا
2-يحافظ علي لون شعرك الاساسي ويجعلها لايتغير بسبب عوامل الجو الخارجية.
3-يقوم الشاي الابيض بمنع انببعاث الروائح السيئة من الشعر
4-يقوي خصلات الشعر من الجذور بسبب مضادات الأكسدة
5-يحافظ علي فروة الرأس من القشرة والتقصف

فوائد الشاي الأبيض الصحية

1- يقضى على البكتريا:أن الشاي الأبيض يحتوي على كميات وفيرة من مضادات الأكسدة. وهي تساعد على تقوية جهاز المناعة الذي يعمل على حماية الجسم من دخول البكتريا والفيروسات. وبالتالي يؤدي ذلك إلى التقليل من الإصابة بالعدوى ويجعل الشخص يتمتع بصحة جيدة. وهو يساعد المصابين بمرض نقص المناعة ( الإيدز) حيث يقوي النظام المناعي، فيقلل من فرص الإصابة بالإنفلونزا أو الرشح الموسمي التي عادة ما يصاب بها مريض الإيدز بسهولة.
2-الوقاية من السرطان: على الرغم من أن ذلك لم يثبت بعد، إلا أن الشاي الأبيض يحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة التي يطلق عليها اسم (flavanoids). هذه المضادات لها مزايا خاصة تجعلها تمنع تشكّل أي خلايا سرطانية جديدة وفي ذات الوقت تقوم بالقضاء على الخلايا القديمة المسببة للسرطان. بالطبع لا يعني ذلك أن تتوقف عن علاج السرطان بالوسائل الطبية وتقتصر على تناول الشاي الأبيض. ما نقوله هنا هو أن الإستهلاك المنتظم للشاي الأبيض من الممكن أن يساعد في تقليل احتمالات الإصابة بالسرطان. وهي ظاهرة جديدة لا زالت قيد الدراسة والبحث.
3-يخفض الكوليسترول: وبخاصة النوع السيئ دون شك يضر بصحتك. وللأسف أنه أصبح مشكلة يعاني منها الكثير من الأشخاص بمجرد وصولهم إلى سن الأربعين. ويعتبر الشاي الأبيض متميزا من حيث أنه يقلل معدل الكوليسترول السيئ في حين يزيد معدل الكوليسترول الجيد. وهو يقوم بذلك عن طريق استخدام مادة كاتشين (catechins) والتي هي شكل من أشكال مضادات الأكسدة. حيث يحتوي الشاي الأبيض على كميات وفيرة جدا من الكاتشين. ولا شك أن إضافة الشاي الأبيض إلى نظامك الغذائي سيكون أمرا مفيدا جدا وبخاصة إذا كان سنك قد تجاوز الأربعين. كما أن هناك فائدة أخرى للشاي الأبيض تفيد الأشخاص الذين اقتربوا من سن الخمسين .
4-التخلص من الدهون:يساعد الشاي الأبيض على التخلص من الدهون، ذلك أنه يعمل على زيادة معدل التمثيل الغذائي في الجسم وبالتالي يزيد من معدل استهلاك السعرات الحرارية مما يساعد على فقدان الوزن. وللشاي الأبيض القدرة على رفع معدل التمثيل الغذائي لأنه يحتوي على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة تفوق تلك الموجودة في أنواع الشاي الأخرى. وذلك يجعله خيارا أفضل لأولئك الذين يرغبون في إنقاص أوزانهم. وأستطيع القول أنه أكثر فعالية حتى من الشاي الأخضر.
5-يخفض ضغط الدم: يتميز الشاي الأبيض بقدرته على تخفيض ضغط الدم. حيث يقوم بذلك من خلال تخفيف الدم وتحسين وظائف الشرايين. وهي عملية طويلة المدى، مما يعني أنك إذا كنت تعاني من ضغط الدم، فإن إضافة الشاي الأبيض إلى نظامك الغذائي قد يساعد في تخفيض ضغط دمك بشكل عام. وذلك لا يعني أن يكون بديلا عن العلاج الطبي الذي تتناوله لضغط الدم إنما هو علاج بالأعشاب من الممكن أن يساعد في تخفيض ضغط دمك على المدى الطويل. ولا شك أن تميز الشاي الأبيض بقدرته على تخفيف الدم وتنظيم الضغط يجعله وسيلة جيدة للحفاظ على سلامة القلب. ويبدو أن للشاي الأبيض القدرة على وقاية الشخص من الأمراض القلبية

الجرعة المناسبة من الشاي الأبيض

بعد الفحص والدراسية والتجارب أعلنت جامعة كاليفورنيا في سان فرانسيسكو الأمريكية ان تناول 3 أكواب يوميا من الشاي الأبيض لمدة شهر يساعدك علي التخلص من حبب الشباب،بسبب كثرة توفر مادة البوليفينول المضادة للأكسدة التي تقوم بدورها بتخليص الجسم من السموم الزائدة وتجعله أكثر نضارة وحيوية .

تنبيهات هامة عند تناول الشاي الأبيض

يجب الانتباه إلى أنه يحتوي الشاي الأبيض علي كمية كافيين لذلك يجب تنظيم تناوله و الإفراط في تناول الكافيين يضر بصحة الجسم . و مع ذلك ، يمكنك إستخدامه بصورة أمنة و بشكل منتظم و يفضل عدم تناول الشاي الابيض قبل النوم ،ويجب أن تتجنب إستخدام القشدة و الحليب الكامل الدسم و السكر لأنها تدمر من صحتك و يمكنك إستهلاك الشاي الأبيض بصورة منتظمة و كميات محددة .



932 Views