فوائد السلطة للشعر

كتابة نسرين السهلي - تاريخ الكتابة: 6 يناير, 2021 5:29
فوائد السلطة للشعر


فوائد السلطة للشعر نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا ونتعرف على أهمية السلطة للجسم بشكل هام وأطعمة هامة لصحة الشعر تابعوا السطور القادمة

فوائد السلطة للشعر

-من أكثر العوامل التى تؤدى إلى تقصف الشعر وجفافه وتساقطه، هو كثرة صباغة الشعر، حيث إن تلك المواد الصبغية تحتوى على مركبات كيميائية تضر الشعر والبصيلات لهذا يمكن الاستغناء عن ذلك واستخدام المركبات الطبيعية مثل الحنة ومن أجل علاج هذه المشكلة من الضرورى استخدام العلاج بالفيتامينات المركبة مع الحفاظ على أكل الخضروات الطازجة كالسلطة لأنها تحتوى على الفلفل والجزر والجرجير والطماطم،الهامة لصحة الشعر.
-تحتوي السلطة على 8٪ من السيليكون ، 9٪ من الفوسفور ويوفر إمدادات كافية من الكبريت . هذه المعادن الثلاثة هي حيوية لصيانة البشرة والشعر والأظافر
– تناول السلطة يعتبر أساس منتظم يحفز نمو الشعر عن طريق تقديم الطعام للأعصاب وجذور الشعر .
-تحتوي السلطة على الفيتامينات والمعادن المختلفة التي تساعد على إنتاج المواد الزيتية الطبيعية لبصيلات الشعر.
-تعتبر السلطة من الأغذية المفيدة للشعر الجاف، حيث إنها تساعد على زيادة رطوبة الشعر، وحمايته من الجفاف والتساقط.
– تحتوي السلطة على البيوتين والإيلاستين الذي يمنع تقصف الشعر، وتحتوي كذلك على كميات كبيرة من فيتامين “ه” الذي يحافظ على الشعر كثيف ولامع.

أطعمة أساسية لتحفيز نمو الشعر

المكسرات والفواكه المجففة
المكسرات والفواكه المجففة تساعد بشكل كبير على نمو الشعر. اللوز، التمر، الجوز والتين هي الأفضل فالتمر والتين من العناصر الغنية بالحديد مما يساعد على تحفيز نمو الشعر بشكل كبير عند تناولهما بانتظام. أما اللوز فهو غني بالعناصر الغذائية التي تساعد على تقوية الشعر وزيادة لمعانه.
الأسماك
الأسماك تحتوي على العناصر الغذائية التي تساعد على تقوية ولمعان الشعر وأيضًا تحفيز نموه. فهي تحتوي على الأحماض الدهنية من الأوميجا 3 التي تساعد على تغذية الشعر بشكل جيد. بالنسبة للأشخاص ممن لا يفضلون تناول الأسماك، فيمكنهم بدلًا عن ذلك تناول المكملات الغذائية من زيت كبد الحوت.
الحليب البقري
الحليب من المصادر الرئيسية للحديد والكالسيوم، مما يجعله غذاء مثالي لنمو الشعر. فينعكس تأثير تلك العناصر الغذائية ليس فقط على تقوية صحة العظام، لكن أيضًا على الشعر. فهي تساعد على التحكم في تساقط الشعر وتحفيز نموه. احرصي على تناول كوب من الحليب البقري كجزء أساسي من نظامك الغذائي اليومي للتمتع بشعر صعي ولامع.
فول الصويا
مصادر البروتين من الأطعمة الأساسية لنمو الشعر. لكن بالنسبة للنباتيين، فإن البديل هو تناول فول الصويا كمصدر نباتي للبروتين. حيث يحتوي فول الصويا على 40% من البروتين، كما أنه مصدر مثالي للدهون الصحية اللازمة أيضًا لنمو الشعر.

أهمية السلطة للجسم

أشاد العديد من العلماء والأطباء المتخصصين ب فوائد السلطة للحالات التى تعاني من مرض السكر حيث أن تناول السلطة يسهم وبشكل فعال في إعادة تنظيم مستويات السكر في الدم حيث أن السلطة من الأطباق المميزة التى تحتوي على معدل منخفض من السعرات الحرارية وهذا من افضل الأطعمة التى يرغب مرضي السكر في الحصول عليها .
-هذا بالإضافة إلى فوائد السلطة في الحد من مشكلة إرتفاع ضغط الدم بالجسم وهذا لأنها تتمتع بقدرتها العالية على التخلص من كمية الملح الموجود في جسم الإنسان وطردها خارج الجسم تماماً ولهذا فإن السلطة تخفض من معدل إرتفاع ضغط الدم والأعراض الجانبية الناتجة عنه .
-كما اشارت الدراسات والتجارب العلمية غلى فوائد السلطة في حل مشاكل وإضطرابات الجهاز الهضمي إذ أنه مع تناول أطباق السلطة يساعد في تحسين عملية الهضم والتخلص من عسر الهضم حيث أنها تحتوي على الكثير من الخضروات المختلفة التى تساعد في تنظيم عمل الجهاز الهضمي في جسم الإنسان .
-من أهم فوائد السلطة للجسم أنه تنشط وتقوى من الجهاز المناعي وهذا ما يساعد بدوره في تحفيز خلايا الجسم لمقاومة مختلف الأمراض التى تهاجمه منها نزلات البرد والإنفلونزا الشديدة .
ليس هذا فقط وإنما تناول أطباق السلطة بمعدل منتظم يساعد في حل مشاكل وإضطرابات النوم إذ أنها تسهم وبفاعلية كبيرة في الحد من الأرق والتوتر الذى يعيق من النوم . كما أنها تعمل على إسترخاء الجسم وهدوء الأعصاب
-من بين فوائد السلطة للجسم أنها تساعد بشكل فعال في الحفاظ على صحة وجمال البشرة حيث انه مع تناول السلطة بمعدل منتظم يسهم في الحفاظ على صحة ونضارة خلايا البشرة والحفاظ عليها من الجراثيم والشوائب التى تت

السلطة للرجيم

-أشارت الدراسات والتجارب العلمية إلى أن أطباق السلطة تحتوي على الكثير من العناصر والمركبات الغذائية عالية القيمة وهذا بدوره يحفز من خسارة الوزن الزائد بالجسم والحصول على الوزن المثالي حيث أن أطباق السلطة تحتوي على مجموعة مختلفة من الخضروات والتى تعطي الجسم الشعور بالشبع لأطول فترة ممكنة وهذا ما يخفض من السعرات الحرارية التى يتناولها الإنسان .
-حيث أنه مع تناول أطباق سلطة الخضروات بمعدل منتظم يوفر نسبة عالية من الألياف الغذائية الموجود في الأوراق الخضراء للجسم وهذه الألياف معروفة بدورها الفعال في فقد شهية تناول الطعام لأطول فترة ممكنة ليس هذا فقط وإنما أطباق السلطة من الأصناف التى تحتوي على معدل منخفض من السعرات الحرارية ولهذا مع تناول أطباق السلطة لا يعرض الجسم لأى نوع من زيادة السعرات الحرارية .
-هذا بالإضافة إلى ان أطباق السلطة تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن وتلك العناصر تعوض الجسم بمتا يفقده أثناء عملية الرجيم ؛ كما انها تعطيه مقدار عالي من الطاقة لأداء وظائفه وأنشطته الحيوية كما اشاد العديد من العلماء بفوائد تناول سلطة الفواكه للجسم اثناء عملية الرجيم ولكن مع كميات مناسبة حتى لا تزيد من السعرات الحرارية حيث ان سلطة الفواكه من الأطباق المميزة التى تعطي الشعور بالشبع مدة طويلة .



1100 Views