فوائد السردين للخصوبة

كتابة هالة فهمي - تاريخ الكتابة: 25 أكتوبر, 2021 11:04
فوائد السردين للخصوبة


فوائد السردين للخصوبة وما هي فوائد السردين للنساء وسوف نتحدث حقائق غذائية عن السردين سمك السردين تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

فوائد السردين للخصوبة

1-أنّ “الأطعمة التي يستهلكها الرجل خلال مرحلة ما قبل الحمل لا تقلّ أهمّية إطلاقاً عن غذاء النساء، خصوصاً في حال معاناة مشكلات الخصوبة. ومن أهمّ الأسباب التي يجب أن تدفع كل رجل للحصول على غذاء صحّي هي قدرته على تقوية صحّة الحيوانات المنوية، ودعم الأداء الجنسي السليم، وحماية الحمض النووي، ومنع أي تعقيدات خلال الحمل، ورفع فرَص إنجاب طفل صحّي”. ويجب التركيز خصوصاً على المأكولات التالية التي يبدو أنها تؤدي دوراً كبيراً في صحّة الرجال الجنسية
2-السلمون والسردين يحتويان معدن السلينيوم الذي يحمي الحيوانات المنوية ويساهم أيضاً في زيادة عددها.
3-الفيتامينات A وC وD يُعدّ نقص الفيتامين A من بين الأسباب الشائعة لانخفاض الخصوبة لأنه يجعل الحيوانات المنوية كسولة. لكن لحسن الحظّ فإنه متوافر في أطعمة عدّة كالبروكلي، والفلفل الأحمر، والسبانخ، والمشمش، والبطاطا الحلوة، والجزر.
4-وفي ما يخصّ الفيتامين C، الموجود في العديد من الخضار والفاكهة كالليمون والحامض والفلفل والفريز والكيوي، فهو مهمّ في هذا المجال لأنه يؤدي إلى تكاثر الحيوانات المنوية.

فوائد السردين للنساء

1-يساعد على الوقاية من الولادة المبكرة
هناك دراسة تقول إن تناول حصتين في الأقل في الأسبوع يمكن أن يساعد على تقليل فرص الولادة المبكرة، وتشير الدراسة أيضًا إلى أن السردين يزيد معدل ذكاء طفلك عندما يكبر، في كلتا الحالتين، يضمن تناول مزيد منه أن يكون الحمل سلسًا قدر الإمكان، دون أي مضاعفات تدعو للقلق. يحافظ على وزن الجنين: كلما كان الجنين أثقل، كان أكثر صحة، السردين على وجه الخصوص مليء بالأحماض الدهنية بفضل أوميجا 3، التي يمكن أن تساعد على تغذية الجنين الطفل وزيادة وزنه في الرحم، يضمن هذا أيضًا صحة الجنين لاحقًا.
2-غني بأوميجا 3
السردين مليء بأوميجا 3 كما ذكرنا من قبل، فهو لا يساعد فقط على تقليل فرصة الإصابة بأمراض القلب، ولكنه يساعد أيضًا على تقليل فرص أو مخاطر إصابة النساء بسرطان الثدي وهشاشة العظام والاكتئاب وسرطان القولون والمستقيم، كما يمكن لصفاته المضادة للالتهابات أن تساعد على تخفيف التقلصات والمضاعفات الأخرى.
3-يساعد على الوقاية من أمراض القلب
من أفضل الأشياء في السردين أنه غني بأوميجا 3، وهو مفيد لمحاربة علامات أمراض القلب بسبب خصائصه المضادة للالتهابات، يمكن أن يساعد تناوله في أثناء الحمل على ضمان بقاء قلبك وقلب الجنين في صحة جيدة قدر الإمكان.
4-مصدر للبروتين
يحتوي السردين أيضًا على البروتين، وهو أمر ضروري لبناء عظام وعضلات صحية، يساعد البروتين أيضًا على تكوين أجسام مضادة تحافظ على قوة جهاز المناعة لديكِ، كما أنه يحمل المغذيات والأكسجين إلى جميع أجزاء الجسم.
5-مصدر للكالسيوم
السردين مصدر ممتاز للكالسيوم، وهذا يجعله خيارًا جيدًا لمن تعاني من عدم تحمل اللاكتوز أو من حساسية تجاه منتجات الألبان أو تحتاج إلى مزيد من الكالسيوم في نظامها الغذائي، ويكون هذا مفيدًا أيضًا في أثناء الحمل إذا كنتِ بحاجة إلى أشكال بديلة من الكالسيوم لصحة جنينك.

حقائق غذائية عن السردين

1- المعلبة السردين تحتوي على الطاقة والبروتين والدهون أو الدهون والكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والصوديوم والزنك. الفيتامينات في السردين وتشمل الثيامين والريبوفلافين والنياسين، فيتامين B6 والفولات، فيتامين B12، A، D، E وفيتامين K. والأحماض الدهنية الموجودة في السردين وتشمل مجموع الدهون المشبعة، والدهون الأحادية غير المشبعة والدهون غير المشبعة والكوليسترول.
2-هذه الأحماض الدهنية والفيتامينات والعناصر المعدنية النادرة مساعدة في الوقاية من العديد من الأمراض وتعزيز الصحة العامة.

سمك السردين

تنتمي أسماك السردين إلى عائلة الرنكات من الأسماك، وقد يدل الاسم أيضًا على أسماك الرنجة المعلبة بواسطة الزيت، وتعيش هذه الأسماك في المحيط الهندي والمحيط الهادئ، ولذلك يكثر صيدها في كل من؛ شمال الولايات المتحدة الأمريكية، وفي القارة الأمريكية الجنوبية، واليابان، وأستراليا، وجنوب أفريقيا. وتتميز هذه الأسماك بمظهرها الطولي الفضي الصغير، إذ يتراوح طولها ما بين 15 -30 سنتيمتر فقط، وتعيش ضمن مجموعات وتتغذى على العوالق، ويستخدم سمك السردين في الطعام ويمكن طبخه بالعديد من الطرق، ويمكن استخدامه أيضًا كطعم لصيد الأسماك الأخرى،ولهذا النوع من الأسماك العديد من الفوائد الصحية بما في ذلك الصحة الجنسية.



619 Views