فوائد الرمل للقدمين

كتابة حنان الشهري - تاريخ الكتابة: 13 مارس, 2022 10:41
فوائد الرمل للقدمين


فوائد الرمل للقدمين كما سنتحدث كذلك عن فوائد الرمل للقدمين والمشي على الرمل يسحب الكهرباء وأضرار الرمل على الجسم وأهمية مشي الأطفال على الرمال وفوائد المشي على رمل البحر للحامل كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

فوائد الرمل للقدمين

1- يفرغ الجسم من الشحنات الكهربائية الزائدة.
2-يحافظ على القلب والأوعية الدموية.
3-يزيد تدفق الأكسجين للدم.
4-يقوي عضلات الساقين والقدمين.
5-يزيد عدد مرات الشهيق والزفير.
6-معالجة التهابات الجلد في القدم.
7-تعزيز حاسة اللمس في باطن القدم.
8-زيادة معدل حرق الجسم للسعرات الحرارية وانخفاض الوزن.
9-تهدئة الأعصاب والطمأنينة من الناحية النفسية.
10-منح الجسم النشاط والطاقة وطرد الكسل.
11-مساج طبيعي للقدمين ومعقم للجلد ومنظف للمسامات ويخلص القدمين من الجلد الميت.
12-يقوي عضلات الساقين والقدمين.
13-منح الجسم الهدوء والاسترخاء والشعور بالراحة النفسية خاصةً المشي على رمال الشواطئ وسماع صوت أمواج البحر.
14-منشط للدورة الدموية.
15-حماية الظهر لمن يعاني من آلام الظهر والفقرات.

المشي على الرمل يسحب الكهرباء

تعمل الرمال على إحداث تعديلات إيجابية لنشاط كهرباء المخ، وتساعد على تحسين توصيل الحرارة للجلد، كما تنظم معدل خفقان القلب بشكل رائع،إضافة إلى إفراز الجلوكوز بنسب متوازنة، كما يعمل علىتقوية الجهاز المناعة للجسم، وترفع من كميات مضادات الأكسدة في الجسم، وتقلل من الالتهابات.
التأريض أو الاتصال مع الأرض عن طريق المشي على الرمل أو الأرض حافي القدمين قد يساعد في استقرار الوظيفة الكهربائية الحيوية داخل جسم الإنسان وأعضائه الداخلية، وهو الأمر الذي يمكن أن يساعد على تحسين النوم والتقليل من الألم.

أضرار الرمل على الجسم

1-البكتيريا العنقودية: من الأنواع التي تكون موجودةً في الرمل، والتي يمكن أن تدخل للجسم عن طريق وجود جرح في القدم أو الجسم وتسبب حدوث الدمامل وغيرها من الالتهابات.
2-الفيروسات المعوية: والمعروف بأنها تنتقل عن طريق الفم إلى الأمعاء، وهي السبب في العديد من الالتهابات كمرض الفم واليد والقدم على سبيل المثال وغيرها الكثير، ومما ثبت مؤخرًا بأن أنواع هذه الفيروسات يمكن أن تنتقل من شخص لآخر عن طريق رمال الشاطئ.
3-الفطريات الجلدية: وهي إحدى أنواع الميكروبات الأخرى التي تكون موجودة في الرمل والتي تسبب حدوث مرض جلدي يسمى بالسعفة.

أهمية مشي الأطفال على الرمال

المهارات اللغوية حيث يمكن استغلال المهارات اللغوية تلك من خلال الكتابة على الرمال حيث يمكن للوالدين بالكتابة على الرمال مع طرح الأسئلة على الطفل من خلال الرمال، وبالتالي فاللعب على الرمال يعمل على تعزيز القدرات العقلية المختلفة للطفل.
المهارات الحركية فاللعب في الرمال مع بناء الخنادق والقلاع بها تزيد من القدرات الحركية للطفل مثل المهارات اللازمة من أجل تحريك الشاحنة أو استخدام المجرفة الصغيرة للعب، مع استخدام الأدوات لبناء قلعة أو خندق ما لزيادة هذه المهارة لدى الأطفال.
المهارات الحسية من خلال قدرة الطفل على دفن أنفسهم في الرمال حيث يقوموا بوضع أجسامهم داخل الرمال مما يقوي من مهارات الطفل الحسية بشكل كبير.
المهارات الاجتماعية لأن اللعب بالرمل للطفل يزيد من قدراته الاجتماعية كما يعمل على زيادة تعزيز قدرات الطفل في المشاركة والتواصل وحل المشكلات، لأن اللعب في الرمال للطفل تعمل على وجود مساحة كبيرة مع وجود ألعاب لبناء قلعة هو ما يشجع على تعزيز قدراته الاجتماعية.

فوائد المشي على رمل البحر للحامل

1-يساعدك على المحافظة على لياقتك البدنية.
2-يخفف من نسبة الإصابة بمشكلة سكري الحمل.
3-يخفف من نسبة الإصابة بحمل خارج الرحم.
4-إذا كنت تمارسين رياضية المشي من قبل، إذاً استمري في روتينك اليومي.
5-يساعدك على المحافظة على وزنك ووزن الجنين، الأمر الذي يعمل على تسهيل عملية الولادة.
6-أما إذا هذا الأمر جديد بالنسبة إليك، إذاً ابدأي من خلال المشي لمدة 15 الى 30 دقيقة لثلاث مرات في الأسبوع وأضيفي هذا الوقت كلما تمكن من ذلك.
7-بالنسبة للدراساو الأميريكة التي أجريت حول النشاط البدني، ينصح بممارسة 150 دقيقة من تمرين المشي في الأسبوع وتتمكنين من متابعة هذا التمرين لحين وصولك الفصل الثالث من الحمل أو حتى بعد الولادة هذا القرار يعود إليكي.
8-يخفف من الضغط الذي تعانين منه بشكلٍ يومي إذ يساعد المشي على إخراج هرمون الأندروفين من الجسم.



520 Views