فوائد الخزامى للقولون العصبي

كتابة somaya nabil - تاريخ الكتابة: 25 نوفمبر, 2021 10:16
فوائد الخزامى للقولون العصبي


فوائد الخزامى للقولون العصبي فوائد الخزامى للوجه وسوف نتحدث عن فوائد شرب الخزامى للرحم أهمية اللافندر الطبية تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

فوائد الخزامى للقولون العصبي

1-يعمل على طرد الغازات من الأمعاء والقولون التي تسبّب النفخة.
2-يساعد عضلات الجهاز الهضمي على الارتخاء والتهدئة.
3-يساعد في عملية هضم الدهنيات من خلال زيادة إفراز العصارة الصفراء المسؤولة عن ذلك.
4-يعالج مشكلة عسر الهضم.
5-يخفّف من الشعور بضيق التنفس الذي يصيب القصبات الهوائية ومجرى التنفس.

فوائد الخزامى للوجه

1-يسهم اللافندر أو الخزامى في تطهير البشرة و الوجه من الميكروبات و الجراثيم.
2-تعمل على التخلص من البثور و حب الشباب و التخلص من آثارهم.
3-يسهم زيت الخزامى في علاج تشققات و جفاف البشرة.
4-تعمل على تفتيح و تنظيف مسام البشرة.
5-يسعمل ماء الخزامى المقطر في ازالة المكياج و تطهير البشرة و خاصة في المنطقة الحساسة, حيث يوضع في بخاخ و يرش منه على البشرة.
6-و من بين أهم فوائدها للبشرة أنها تعمل على زيادة نعومة و لمعان البشرة.
7-تسهم في الحد من الاتهابات التي قد تصيب المهلب و المنطقة الحساسة.
8-يساهم استخدام الخزامى على البشرة في ترطيب البشرة و مقاومة جفاف البشرة.
9-يستخدم زيت اللافندر الخزامى في علاج الحروق الناتجة عن أشعة الشمس و التخلص من أضرارها و ذلك من خلال وضعه في بخاخ و وضعه في الثلاجة و رش المناطق المتضررة من البشرة و الوجه منه.
10-يعمل زيت الخزامى على حل العديد من مشاكل البشرة الدهنية حيث يسهم في افراز الدهون بشكل معتدل.
11-كما يعمل زيت اللافندر على تجديد خلايا البشرة.

فوائد شرب الخزامى للرحم

1-يعمل الخزامى على تنظيف الرحم والمبايض من الكثير من الجراثيم المختلفة.
2-كما أن الخزامى يوفر لك المزيد من الروائح الجميلة النقية في تلك المنطقة، ويقوم بإزالة الروائح الكريهة من هذه المنطقة بشكل كبير.
3-يساعد الخزامى على تنشيط عملية التبييض بشكل مستمر ومستقر إلى حد ما.
4-يمكنك أن تتخلص من الأعراض المرهقة للدورة الشهرية بشكل كبير وهذا يتم عن طريق وضع القليل من منقوع الخزامى كدش مهبلي.
5-تخلص الرحم من الكثير من البكتيريا والالتهابات المتحورة التي تتواجد داخل الرحم، والتي تقوم بظهور الألم بعد العلاقة الحميمة.
6-التخلص من التهابات المهبل والتي من الممكن أن تسبب العديد من الإفرازات ذات الرائحة الغير مقبولة، لذلك يفضل استخدام تلك النبتة كنوع من أنواع الغسول للمنطقة الحساسة بشكل مثالي.

أهمية اللافندر الطبية

1-اضطرابات النوم
حيث ثبت علميًا فائدة حشو وسائد النوم باللافندر، وفعالية ذلك في علاج إضطرابات النوم والأرق، وفي المانيا وافقت هيئة الغذاء والدواء على اعتبار شاي اللافندر مكمل غذائي يمكن وصفه لمن يعانون من اضطرابات النوم والصداع المستمر.
2-العلاج بالروائح
حيث ذكرت مجلة الطب البديل والتكميلي أن زيت اللافندر ورائحته قادران على تخفيف التوتر والاجهاد، بالإضافة إلى التحفيز على الاسترخاء خصوصًا للنساء خلال فترة الدورة الشهرية، وليس هذا وحسب، فوفقًا للمعهد الوطني للسرطان والذي أقر بأن رائحة زيت اللافندر ساهمت بشكل كبير في علاج عدد من مرضى السرطان، بالإضافة إلى أنها تساعد البالغين المصابين بالخرف.
3-أدوية الإكتئاب
حيث وجد العلماء أن اللافندر يحتوي على تركيب الباروكستين والذي يساهم بشكل كبير في تثبيط الإكتئاب، ولذلك قام العلماء بانتاج أدوية تحتوي على اللافندر لعلاج الإكتئاب. للمزيد ننصحكم بقراءة لعنة الإكتئاب.
4-محاربة الأمراض الجلدية
حيث نشرت دراسة في دورية أرشيف طب الأمراض والتي قام العلماء بها في تطبيق خليط من زيت اللافندر، إكليل الجبل، والزعتر على الأماكن التي أصيبت بالصلع بسبب داء الثعلبة، وثبت بعد سبعة شهور إعادة لنمو الشعر في المناطق المصابة، بالإضافة إلى ذلك أثبتت عدة دراسات مساهمة زيت اللافندر في مكافحة حب الشباب وفي علاج الأكزيما، بالإضافة إلى إزالة حروق الشمس الجلدية، والمساهمة في مكافحة طفح الحفاظات لدى الأطفال حديثي الولادة.
5-التعقيم
حيث أثبتت الأبحاث امتلاك اللافندر لعدد من الخصائص المطهرة والتي تساهم في التقليل من الالتهابات المختلفة، ويمكن استخدامه لتعقيم الجروح الناتجة عن عملية الولادة، بالإضافة إلى امكانية تطبيقه على بقية أنواع الجروح باعتباره مسرعًا للشفاء ومقاومًا لعدد من الأحياء الدقيقة.



1099 Views