فوائد الحليب الساخن للحامل

كتابة هناء الزاهد - تاريخ الكتابة: 18 سبتمبر, 2021 11:54
فوائد الحليب الساخن للحامل


فوائد الحليب الساخن للحامل وما هو فوائد الحليب البارد للحامل فوائد الحليب للحامل قبل النوم وسوف نتحدث عن إرشادات مهمة عند استهلاك الحامل للحليب تجددون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

فوائد الحليب الساخن للحامل

1-الحليب يحتوي على كميات كبيرة من الكالسيوم الذي يساعد على بناء العظام والحفاظ عليها من الهشاشة، وهو من العناصر الأساسية التي يجب توافرها في نظامك الغذائي لفوائده في الحفاظ على صحة الأسنان، ومن أنواع الحليب الحليب البقري وهو غني أيضاً بفيتامين د.
2-يحتوي الحليب على كميات كافية من البوتاسيوم الذي يمكن أن يساعد في توسيع الأوعية الدموية وتقليل ضغط الدم داخل الجسم، ويمكن لتناول البوتاسيوم المعتدل أن يساعد في تقليل الإصابة بأمراض القلب.
3-يحتوي أيضاً الحليب على الكالسيوم مثلما يحتوي على البروتين، فمن الضروري أيضًا الحصول على ما يكفي من الكالسيوم للحفاظ على صحة الحمل ونمو الجنين بطريقة صحية، ويقوم جسمك باستخدام الكالسيوم للمساعدة في بناء عظام طفلك والأسنان والقلب والعضلات والأعصاب.
4-البروتين من العناصر المهمة للأم الحامل خاصةً في تلك المرحلة، حيث يكون اعتماد الجنين بشكل كلي على البروتن لبناء خلايا جديدة للحصول على صحة جيدة عند الولادة، حيث ينمو الطفل بشكل أكبر في الثلث الثالث والثاني من الحمل، فإن احتياجاته من البروتين في تلك المرحلة تكون أعلى.

فوائد الحليب البارد للحامل

1-يساعد في نمو الجنين
أثبتت بعض الدراسات التي قام بها مجموعة من العلماء، أن الأطفال المولودين لأمهات كُنّ يشربن كميات مناسبة من الحليب خلال الحمل كانوا أكثر وزنًا وطولًا، مقارنة بالأطفال المولودين لأمهات لم يشربن أي حليب خلال فترة الحمل، أو كُنّ يشربن كميات قليلة.
2- مصدر غني للكالسيوم وفيتامين “د”
حصولك على الكمية المناسبة من الكالسيوم وفيتامين “د” خلال فترة الحمل يحافظ على سلامة عظامك وأسنانك، كما أثبتت بعض الدراسات أن الحصول على الكميات المناسبة من فيتامين “د” خلال فترة الحمل تقي الطفل بعد الولادة من أنواع عديدة من الحساسية، كما تقي الطفل من بعض الأمراض الأخرى في المستقبل كالكساح وهشاشة العظام والتصلب المتعدد.
3- يقي الجنين من مرض السكري في المستقبل
إذ تكون مستويات هرمون الأنسولين أعلى في دم الأجنة الذين تشرب أمهاتهم الحليب خلال فترة الحمل.

فوائد الحليب للحامل قبل النوم

1-يعمل اللبن على تهدئة أعصاب الحامل، وخلودها للنوم.
2-يحافظ على رائحة الفم ذكية ومنعشة.
3-يفضل تناول اللبن المصنع من الحليب القليل الدسم أو اللبن اليوناني.
4-ويعمل اللبن الزبادي على تقليل الالتهابات المهبلية، ويقي الحامل من داء المبيضات.
5-ويفضل ألا تتناول الحامل اللبن الذي يحتوي على قطع الفاكهة لأن كمية كبيرة من السكر تضاف له، وبالتالي يسبب زيادة في الوزن.
6-يحتوي اللبن الزبادي على جرعات كبيرة من الكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم وهذه يستفيد منها الجسم خلال الليل، وهي مفيدة لصحة العظام والمفاصل.
7-كما يعمل اللبن قبل النوم على تعزيز المناعة ضد الأمراض، وهي كل ما تحتاجه الحامل في فترة الحمل لها وللجنين.
8-يخفف من أعراض الاسهال عند الحوامل والذي يعتبر من أكثر المشاكل التي تشكو منها الحامل خلال الحمل.
9-يحافظ اللبن الزبادي قبل النوم على الوزن المثالي للحامل، ويمنع تكوين الكرش بعد الولادة حيث يخلصها من دهون البطن” تسطيح البطن”.
10-ويعمل اللن الزبادي على أن ينتظم ضغط الدم خاصة أن ضغط الدم عادة ما يرتفع في ساعات المساء وخلال الليل.

إرشادات مهمة عند استهلاك الحامل للحليب

1- يجب التأكد من أنّ الحليب مغلي أو مبستر قبل تناوله، ويمنع تناول الحليب النيء إطلاقًا؛ فهو يحتوي على البكتيريا التي قد تسبب الضرر للجنين.
2- يمكن تناول ما يقارب ثلاثة أكواب من الحليب يوميًا، ولتجنب حدوث اضطرابات الجهاز الهضمي مثل الانتفاخ وعسر الهضم يجب تجنب شرب الحليب بكمياتٍ أكبر.
3- عند تناول الحليب كوجبة إفطار يمكن إضافة أحد مصادر الكربوهيدرات أو البروتين عليها، مثل الشوفان أو رقائق الذرة أو الشعير أو أحد أنواع الفاكهة على الحليب؛ فبهذه الطريقة تصبح وجبة الإفطار متكاملة وذات قيمة غذائية مرتفعة.
4-يوجد بعض أنواع الحليب المضاف لها السكر أو الشوكولاتة أو الكافيين وغيرها من الإضافات الغذائية، وعند استهلاك هذه الأنواع من الحليب يجب الحرص على عدم الإفراط بتناولها نظرًا لمحتواها العالي من السكر والسعرات الحرارية أو الكافيين.
5- يفضل شرب الحليب على فترات خلال اليوم وليس دفعةً واحدة، كما يفضل شربه دافئًا وبرشفاتٍ صغيرة وليس دفعةً واحدة.



954 Views