فوائد الحلزون للشعر

كتابة هناء الزاهد - تاريخ الكتابة: 17 نوفمبر, 2021 9:48
فوائد الحلزون للشعر


فوائد الحلزون للشعر نتحدث عنها بشكل تفصيلي من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى من الفقرات مثل فوائد سيروم الحلزون للبشرة وتجربتي مع زيت الحلزون للشعر ونصائح لشعر خيالي.

فوائد الحلزون للشعر


1-يزيد من نعومة الشعر ويرطبه.
2-من الممكن إستخدام زيت الحلزون المطور طبياً لتنعيم الشعر.
3-ترطيب الشعر وتزويده بالنضارة.
4-منح الشعر الكثير من الفوائد الصحية من فيتامينات ومعادن مهمة.
5-التخلص من تساقط الشعر وتقوية بصيلات شعر المرأة.
6-يحفز نمو الشعر من 3-5 أضعاف المعدل الطبيعي
7- تطويل الشّعر بسبب احتوائه على الأحماض الدهنية وفيتامين هـ، و يعزز عمل الدورة الدموية فى فروة الشعر
8-يحمي الشعر من التقصّف والجفاف، ويمنحها الرطوبة المطلوبة
9- تكثيف الشعر والرموش
10-يحمي الشعر من الأضرار الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس
11- يقلل من تقصف أطراف الشعر، وتعويض الكيراتين المفقود

فوائد سيروم الحلزون للبشرة

قد يبدو لكِ الحلزون كائنًا مقززًا، وبالطبع لم تتخيلي في يوم ما أن يستخلص من مادة أو مخاط لزج يفرزه سيروم للعناية بالبشرة، إذ يحتوي على مضادات أكسدة وبروتين وإيلاستين وحمض الهيالورونيك، وهو اختراع كوري جنوبي. ووظيفة هذه المادة في الأساس طلاء جسم الحلزون، ومنع أنسجته من الجفاف، وأهم فوائده للبشرة:
1-تحفيز إنتاج بروتيني الكولاجين والإيلاستين في البشرة، وهما المفيدان في محاربة علامات الشيخوخة، وتخفيف آثار الشمس وأضرارها.
2-المساعدة على التئام الجروح لاحتوائه على مادة كيميائية تسمى آلانتوين، بالإضافة إلى تجديد الخلايا ومكافحة تلف الجلد.
3- ترطيب البشرة وتنعيمها، وعلاج التجاعيد وحب الشباب والبثور. تهدئة التهابات البشرة واحمرارها، لاحتوائه على مضادات أكسدة.
4-الإسراع من التئام الجروح، وعلاج البثور وآثار الحبوب والجلد الميت.
5-علاج احمرار البشرة والتهابها، وجعل لونها أكثر تناسقًا وتوهجًا.
6- حماية خلايا الجلد من التلف لاحتوائه على مضادات أكسدة، بالإضافة إلى فائدته في الحماية من أضرار الشمس.
7-غني بمضادات الأكسدة، وهو ما يساعد على إنتاج الكولاجين في البشرة وهو المفيد لصحتها، بالإضافة إلى دوره في ملء الخطوط الدقيقة وعلاج التجاعيد، وجعل البشرة أكثر شبابًا.
8-حماية خلايا الجلد من التلف لاحتوائه على مضادات أكسدة، بالإضافة إلى فائدته في الحماية من أضرار الشمس.

تجربتي مع زيت الحلزون للشعر

-تعد الزيوت وخاصة الطبيعية من أهم وسائل العلاج للشعر والبشرة على حد سواء، لما توفره من عناصر مغذية ومرطبة، ولكل زيت منافع حسب ما تتوفر عليه من فيتامينات ومواد مفيدة للشعر والبشرة والصحة عموما.
-إليك سيدتي أحد الزيوت الرائعة، حيث أن استعماله يظهر نتائج مبهرة نظرا لما يحتوى عليه من عناصر مثل البروتين، والدهون، والحمضيات الدهنية غير المشبعة، وحمض اللاينولينك، والأملاح الدقيقة مثل المغنيزيوم، والفوسفور، والبوتسيوم، والزنك، والنحاس والسيلينيوم، والفايتمينات مثل فيتامين E والرايبوفلفين B2 والفايتمين B6 والفايتمين B12 وحمض الفولك وفيتامين K، و ،B6 والنحاس، والبوتسيوم، وكل هذه العناصر مفيدة للغاية، بل وسحرية للشعر بجميع أنواعه.
-وقالت وجيده بنحمدون، خبيرة التغذية والتجميل، إن زيت “الحلزون” قادر على علاج أكثر مشاكل الشعر التى تثير قلق السيدات وتشغل بالهن، استعملي زيت الحلزون وتخلصي من مشاكل الشعر والتقصف والتلف والجفاف، وبهتان اللون، فداومي على استعمال هذا الزيت الغني لعمل ماسك للشعر لتصفيف سهل وشعر غاية في النعومة كالحرير وقوي جدا من الجذور إلى الأطراف، وسوف يتوقف تساقطه تدريجيا، وينمو بشكل كبير وجيد خلال أقل من ثلاثة شهور فقط.
-وأضافت بنحمدون، أن زيت الحلزون متوفر لدى جميع مراكز بيع مستحضرات التجميل، فقومي برج زجاجة الزيت جيدا قبل الاستعمال، وسرحي شعرك جيدا، ثم قومي بحك فروة الرأس حتى يتخمر بالزيت، وكذلك الأطراف قومي بتدليكها بالزيت بين راحتي اليد، واتركيه لمدة ثلاث أو أربع ساعات، ثم اغسليه بالماء الدافئ والشامبو المعتاد لديك، وكررى هذا الماسك مرة أو مرتين أسبوعيا، وسوف تلاحظين النتائج بعد الأسبوع الثالث.

نصائح لشعر خيالي

1-دلّكي فروة رأسكِ:
إذا أردتِ الحصول على شعر طويل وفاخر، إبدئي بتدليك فروة رأسك كل مرة تغسلين فيها شعركِ. هذه الطريقة لا تشعرطِ فقط بالروعة، بل تساعد على زيادة تدفق الدم إلى فروة الرأس. هذا سوف يساعد في نمو الشعر بطريقةٍ أسرع وأطول، ويجعل جذورك أقوى كثيراً. كما أنه يساعد على تخفيف التوتر وآلام الصداع.
2- استخدمي وسادة من الحرير:
الحرير أفضل لبشرتك، ويساعد في الحفاظ على الرطوبة في شعركِ. وسادة القطن تمتص الرطوبة. الحرير قد تكلفكِ أكثر قليلاً، لكنها بالتأكيد تستحق ذلك كما أنها فاخرة جداً.
3-مشّطي شعركِ قبل غسله:
نفقد جميعنا ما يقارب 100 شعرة، أو أكثر في اليوم الواحد، وعند غسله، يسقط هذا الشعر في مصرف المياه. إحمي المصرف من الإنسداد من خلال تمشيطكِ لشعركِ. وهذا أيضا سيخلّصكِ من التشابك وينشّط فروة رأسك.
4- استخدمي مشطا ذا أسنان متباعدة:
حين تمشطين شعركِ الرطب، أو تتخلصين من التشابك، استخدمي مشطا ذا أسنان متباعدة. الأمشاط الأخرى والفراشي تكسّر شعرك، وتمنعه من الظهور جميلاً. ضعي الى جانبكِ مشطا ذا أسنان متباعدة في الحمام، ومشّطي شعركِ للتخلّص من التشابك حين تضعين البلسم.
5- أضغطي لتجفيف شعرك:
بدلاً من استخدام منشفة لتجفيف شعرك، أضغطي عليه بالمناشف الورقية. هذه الأوراق تمتص المزيد من المياه من المنشفة العادية، لذلك يجف شعركِ بشكل أسرع.
6- طبّقي البلسم على الأطراف فقط:
أنتِ لستِ بحاجة الى تطبيق البلسم على كامل شعركِ. في الواقع، حين تقومين بذلك، سيبدو شعركِ دهنياً. أمّا إذا كانت فروة شعركِ جافة جداً، يمكنكِ تطبيق البلسم على ثلاثة أرباع شعرك، واتركي الربع الأعلى خالي.



771 Views