فوائد الجلجلان للرجل

كتابة هناء التويجري - تاريخ الكتابة: 2 يونيو, 2021 7:36 - آخر تحديث : 3 فبراير, 2023 7:47
فوائد الجلجلان للرجل


فوائد الجلجلان للرجل، وطريقة طبيعية لعلاج العقم عند الرجال ببذور الجلجلان، وآثار الجلجلان الجانبية على الرجال، وفوائد الجلجلان العلاجية، نتحدث عنهم بشيء من التفصيل خلال المقال التالي.

فوائد الجلجلان للرجل

الجلجلان أو السمسم يعتبر أحد أفضل الأعشاب المستخدمة في علاج بعض الأمراض الخاصة بالجهاز التناسلي للرجل، ومن فوائده ما يلي:
1. يحتوي السمسم على أحماض تساعد في علاج الكثير من الأمراض الجنسية، كما أنها تحافظ على الصحة الجنسية بشكل فعال.
2. يعمل الجلجلان على تنشيط الدورة الدموية، وبالتالي يتدفق الدم للجهاز التناسلي وخاصة العضو الذكري مما يجعل هناك استمرارية في عملية الجماع.
3. ضعف الانتصاب من أهم المشاكل الجنسية التي يعاني منها الرجال ولكن عند تناول السمسم تستطيع علاج ضعف الانتصاب بصورة طبيعية.
4. يستخدم السمسم كمنشط قوي بديلًا للمنشطات الجنسية التي تضر بصحة الشخص.
5. زيت السمسم يعالج سرعة القذف ويؤخرها.
6. السمسم يحتوي على مواد غذائية مهمة تعمل على زيادة القدرة الجنسية لدى الرجل.
7. السمسم به مواد غذائية تساعد على تنشيط الدورة الدموية للجسم مما يؤثر على العملية الجنسية بشكل إيجابي لدى كل من الرجل والمرأة.
8. عند القيام بدهن العضو الذكري بزيت السمسم فإنه يعمل على تقويته.
9. السمسم يساعد في حل مشكلة جفاف الأعضاء التناسلية لدى الرجل والمرأة والتي تحدث لهم أثناء الجماع.
10. السمسم من البذور الطبيعية التي يتم استخدامها كمنشطات جنسية للرجال، وذلك لأن السمسم من البذور التي تعمل رفع معدل هرمون الذكورة في الجسم.

طريقة طبيعية لعلاج العقم عند الرجال ببذور الجلجلان


1. ينصح بإضافة بذور الجلجلان أو السمسم بانتظام إلى النظام الغذائي، تعد طريقة طبيعية وأكثر أمانا.
2. بذور السمسم تساعد في مكافحة العقم عند الذكور إلى حد ما، لذا ينصح بتناولها 2 مرة واحدة في الصباح على معدة فارغة وأخرى في المساء قبل الخلود إلى النوم لمدة 30 يوم لأفضل نتائج.

آثار الجلجلان الجانبية على الرجال

على الرغم من فوائد الجلجلان للجنس العديدة وفوائد السمسم للجسم بشكل عام الا وانه الاكثار من تناول أي شيء قد يشكل خطرا على الجسم، لذلك نستعرض منكم الاثار الجانبية للسمسم:
1. الحساسية حيث أن الإفراط في تناول بذور السمسم يمكن أن يسبب تهيج المعدة والقولون.
2. وجود مركب التتراهيدروكانابينول والذي يمكن أن يظهر في اختبارات الأدوية بسبب كمية صغيرة من THC، وهو زيت الماريجوانا الذي له تأثير مخدر.
3. التأثير على مستويات السكر في الدم، حيث يجب على الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري تناول السمسم باعتدال، حيث أن بذور السمسم يمكن أن تزيد من مستويات السكر في الدم، وتلك تتعارض مه اهم فوائد السمسم للجنس، حيث أنها تؤثر على مستويات السكر التي تؤثر على الأداء الجنسي بالسلب لدى الرجال.

فوائد الجلجلان العلاجية

– علاج السعال
تشير الأبحاث إلى أن تناول القليل من زيت السمسم عن طريق الفم قبل النوم لمدة ثلاثة أيام يساعد على تقليل نوبات السعال وعلاجه لدى المصابين بالبرد والإنفلونزا.
– علاج الحروق
تشير الأبحاث المبكرة إلى أن تطبيق مرهم حروق يحتوي على زيت السمسم وبيتا سيتو ستيرول وبربرين ومكونات أخرى كل 4 ساعات يحسن معدل الشفاء بصورة أفضل، ويقلل من الألم لدى الأشخاص المصابين بحروق من درجات مختلفة.
– علاج داء السكري
أشارت العديد من الأبحاث إلى أن استخدام بعض أنواع زيت السمسم المعروفة بدلا من زيوت الطهي الأخرى لمدة 45 يوما على الأقل يساعد بصورة أساسية في تقليل نسبة السكر في الدم لدى مرضى السكري الذين يتناولون العقاقير أيضا للعلاج.
– علاج التهاب اللثة
أشارت الأبحاث المبكرة أيضًا إلى أن عملية دهن اللثة والشفتين ومنطقة ما حول الفم بزيت السمسم لمدة دقيقة واحدة يوميا في الصباح الباكر لمدة نصف ساعة ثم تنظيفه وغسله، وذلك على مدى عشرة أيام على الأقل، فإنه يفيد في تقليل التهابات اللثة لدى الأطفال أو الكبار الذين يعانون من تلك المتلازمة.
– خفض ضغط الدم المرتفع
ذكرت الأبحاث المبكرة أن تناول بعض زيوت السمسم من العلامات التجارية المعروفة بدلا من زيوت الطهي العادية لمدة شهرين على الأقل يساعد على تقليل ضغط الدم المرتفع لدى الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، والذين يتناولون بعض الأدوية العلاجية لخفض ضغط الدم بصفة مستمرة.
– علاج الكساح
أشارت بعض الأبحاث إلى أن إضافة بعض الأطعمة التي تحتوي على الكالسيوم والزنك وغيرها من المعادن للأطفال سوف يحميهم من خطر الكساح، ومن أفضل تلك الأطعمة السمسم، حيث يساعد على تحسين نمو العظام وتفادي خطر الكساح أو شلل الطفال.
– تحسين عمليات الهضم
من الفوائد القيمة للسمسم أنه يحتوي على مواد وألياف تساعد على تحسين عمليات الهضم وخفض نسبة الكوليسترول في الدم، خاصة في السمسم الأسود الذي ترتفع فيه نسبة تلك المواد بصورة ملحوظة.
– نضارة البشرة
يحتوي السمسم على نسبة جيدة من الزنك الذي يساعد على إنتاج الكولاجين وإعطاء البشرة مرونة وليونة ونعومة أكثر، كما يساعد على إصلاح أنسجة الجسم التالفة، ويشير بعض الباحثين إلى أن الاستخدام المنتظم لزيت السمسم يمكن أن يقلل من إصابة البشرة بسرطان الجلد.
– تعزيز صحة القلب
يمكن أن يساعد زيت السمسم في الحفاظ على صحة القلب عن طريق الوقاية من مخاطر تصلب الشرايين خاصة مع المركبات المضادة للأكسدة والمواد المضادة للالتهاب المعروفة التي يحتوي السمسم على عدد كبير من عناصرها المهمة. الوقاية من السرطان تحتوي بذور السمسم على مركبات وعناصر مضادة للسرطان، من أهمها: حمض الفوليك، الماغنسيوم، فيتوسترول، إضافة إلى نسبة من الألياف المفيدة.
– تخفيف القلق والتوتر
تحتوي بذور السمسم على عدد من المعادن المغذية لتخفيف الإجهاد مثل الكالسيوم، كما يحتوي على بعض الفيتامينات التي تساعد على التهدئة كالثيامين والتريبتوفان التي تساعد على إنتاج السيروتونين؛ مما يقلل من الألم ويحسن المزاج، ويساعد على النوم العميق.
– تخفيف الأنيميا
بذور السمسم الأسود غنية بعدد من المعادن، وبشكل خاص الحديد، لذلك ينصح به للأشخاص الذين يعانون من الضعف أو فقر الدم.
– تخفيف التهاب المفاصل
يعد ارتفاع محتوى النحاس في بذور السمسم سببا مباشرا من أسباب منع وتخفيف التهاب المفاصل، كما يساعد على تقوية العظام والمفاصل والأوعية الدموية.



1171 Views