فوائد الجبنة المعصورة

كتابة هالة فهمي - تاريخ الكتابة: 10 يوليو, 2021 7:35
فوائد الجبنة المعصورة


فوائد الجبنة المعصورة وما هي فوائد الجبنة البيضاء للحامل وكذلك فوائد الجبنة البيضاء للرجيم حقائق عن العناصر الغذائية الموجودة في الجبنة المعصورة تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

فوائد الجبنة المعصورة

1-تساعد على توازن مستوى ضغط الدم في الجسم وتمنع ارتفاعه.
2-تساعد على تقوية الجسم والعظام وتمنع هشاشتها.
3-تحتوى على نسبة من الكوليسترول النافع للجسم مما تحافظ على صحة الأوعية والشرايين.
4-تساعد على تقوية الأسنان وتمنع تسوسها وتحافظ على مينا الأسنان.
5-تحتوى على نسبة عالية من البروتينات الهامة لتقوية الجسم وبناء العضلي للجسم.
6-تحافظ على صحة القلب ت وتمنع الإصابة بأمراض القلب.
7-تساعد على حماية الجسم من انتشار الخلايا السرطانية في الجسم وتمنع الإصابة بسرطان.
8-تحتوى على الأحماض الدهنية والأوميجا التي تحافظ على أداء المخ والعملية الإدراكية وترفع من معدل الذكاء.

فوائد الجبنة البيضاء للحامل

1-تحتوي الجبنة البيضاء على الكالسيوم المفيد للمرأة أثناء الحمل لأن الحامل تحتاج تغذية مضاعفة لها وللجنين.
2-تصنع الجبن من الحليب البقر وهي مفيدة للمرأة الحامل حيث تحتوي على الفيتامينات والمعادن وأكثر أنواع الجبنة الغنية بالبروتين، بالإضافة لاحتوائها على الحديد والدهون والكربوهيدرات.
3-فتفقد المرأة الحامل الكثير من العناصر الهامة أثناء الحمل إن لم تتغذى جيداً لذلك فهي تحتاج لمأكولات تحتوي على الكالسيوم ومنها الجبن الأبيض الذي يعد غذاء رائع ومفيد للمرأة الحامل.
4-من أفضل أنواع الجبنة المفيدة للحامل هي الجبنة البيضاء حيث تعتبر من الجبن التي يدخل في تصنيعها صفار البيض والزيت وحليب البودرة وحامض الليمون وتكون مفيدة جدا لأنها تحتوي على البروتينات والكالسيوم والدهون.
5-تقلل الجبنة البيضاء من نسبة الكوليسترول الضار في الجسم كما تحمي الأم من هشاشة العظام.
6-تساعد الجبنة البيضاء على تحسين عملية الهضم للمرأة الحامل كما أنها تقوي عظام وأسنان الأم والجنين.

فوائد الجبنة البيضاء للرجيم

1- الجبن الأبيض فعال في فقدان الوزن لأنه منخفض في الدهون والسعرات الحرارية ولكنه أيضا مرتفع في البروتين الذي يعطيك شعورا بالشبع . حيث يساعدك البروتين على جعلك تشعرين بالامتلاء لفترة أطول اين تكون لديك رغبة أقل في تناول الطعام. فهناك أيضا وجبات غذائية مفرطة البروتين تجعلك تفقد الوزن بناء على هذا المبدأ.كما أن البروتينات من ناحية أخرى تغذي الأنسجة العضلية.
2- وتجدر الإشارة أيضا إلى أن تركيز الكالسيوم من الجبن الأبيض هو مساعد إضافي في فقدان الوزن الخاص بك. على الرغم من أن الكالسيوم يسمح بتكبير العظام كما يعلم الجميع، فإنه من شأنه أيضا تعزيز عملية التمثيل الغذائي أسرع من الدهون وفقا لدراسة أمريكية أجريت على حوالي خمسين امرأة بين 18 و 31 سنة. (لا تزال آثار الكالسيوم مؤهلة على مساعدتك على فقدان الوزن ).
3-مثل أي نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية لإنقاص الوزن ، فان الهدف الرئيسي من النظام الغذائي للجبن هو أن تستهلكي عددا أقل من السعرات الحرارية والدهون الممكنة . و هذا ممكن عن طريق الحد من كمية الطعام واختيار الأطعمة التي تجعلك تفقدين الوزن، بما في ذلك الجبن الأبيض.

 العناصر الغذائية الموجودة في الجبنة المعصورة

1- البروتين
من فوائد الجبن انه يعتبر مصدر ممتاز للبروتين، فشريحة واحدة سميكة من جبن الشيدر (28 جرام)تحتوي على حوالي 6.7 جرام من البروتين، والذي مماثل لما تحصل عليه من كوب من الحليب، ومعظم البروتينات في الجبن تنتمي إلى عائلة من بروتينات الحليب تسمى الكازين، وبروتينات الحليب هي نوعية ممتازة، وغنية بالأحماض الأمينية الأساسية، وقابلة للهضم جدا، والجبن له بعض الآثار الصحية الفريدة من نوعها ويمكن أن تعزز خفض ضغط الدم، وزيادة امتصاص المعادن من الجهاز الهضمي.
2- الدهون المتحولة (المهدرجة)
من فوائد الجبن انه يحتوي على عائلة الدهون المتحولة أو المهدرجة، والتي تسمى الدهون المهدرجة الألبانية، والتي تختلف عن الدهون المهدرجة الموجودة في الأطعمة المصنعة، وتعتبر الدهون المهدرجة لها فوائد صحية عند تناولها بكميات معقولة، ومعظم الدهون المهدرجة في الجبن هي حمض اللينوليك والفاكسنيك، وحمض اللينوليك، لديه العديد من الفوائد الصحية، حيث يعمل على تعزيز فقدان الوزن في الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن، ومع ذلك جرعات كبيرة من مكملات الحمض اللينوليك قد يكون له آثار ضارة على عملية الأيض.
3– الدهون
محتوى الدهون في الجبن متغير بدرجة كبيرة، وهذا يتوقف على نوع من الجبن، ويمكن أن تتراوح نسبة الدهون في الجبن من (1%- 34%) أو أعلى في الجبنة الكريمي، والدهون في الجبن معقدة للغاية، فهي تحتوي على مئات من الأحماض الدهنية المختلفة، والجبن يحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة تصل الى 70% ولكنه أيضا يحتوي على قدر كبير من الدهون الأحادية الغير مشبعة.
4- الكربوهيدرات
محتوى الكربوهيدرات في الجبن متغير جدا، وهذا يعتمد على العلامة التجارية، والنوع، ومرحلة النضج، والكربوهيدرات الرئيسية في الحليب هي اللاكتوز (سكر الحليب)، فخلال إنتاج الجبن ينهار جزء من اللاكتوز ويتحول الى جلوكوز وجلاكتوز، ومع ذلك، فإن مدى انهيار اللاكتوز يعتمد على نوع الجبن، واللاكتوز يميل إلى أن يكون منخفض في الجبن القديم، مثل الشيدر، ولكن أعلى في الجبن الطازج، مثل الجبن الكريمي والجبن القريش، لذلك، الاستهلاك المعتدل من الجبن القديم سوف يكون جيد عادة من قبل أولئك الأشخاص الذين لا يتحملون اللاكتوز.



1104 Views