فوائد التمر للخصية

كتابة هدى المالكي - تاريخ الكتابة: 9 ديسمبر, 2021 8:30
فوائد التمر للخصية


فوائد التمر للخصية وفوائد التمر واللبن على الريق وفوائد نواة التمر للمرأه وفوائد التمر للدماغ، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

فوائد التمر للخصية

-في سياق متوازٍ كشفت أبحاث جامعية أن تناول التمر لا يحسن فقط الأداء الجنسي الفعلي للرجال على الفراش وحسب ولكنّه يعمل أيضًا على تحسين شكل العضو الذكري للرجل.
-وحسب الدراسة فإن تناول التمر بانتظام يزيد فرصة زيادة حجم ووزن الخصيتين مما يمنح القضيب شكلًا افضل وأقوى.
-وينصح العلماء الرجال بدمج التمر في نظامهم الغذائي خاصة من يعانون من الضعف الجنسي أو ارتخاء الانتصاب وكبار السنّ.
-ويؤكد إخصائيو التغذية على أن تناول التمر يمكن أن يعالج العجز الجنسي، ويساعد على تحسين الأنشطة الجنسية، ويزيد من إنتاج الهرمونات الجنسية.

فوائد نواة التمر للمرأه

-تنعيم الشعر وتطويله: استخدام مطحون نواة التمر بعد مزجه مع زيت الزيتون يساعد حقًا في تنعيم الشعر الخشن وتطويله، فهو يقوي بصيلات الشعر.
-تقوية الحواجب: إضافة زيت الخروع إلى مسحوق نواة التمر ووضعه على الحاجبين يساهم بشكل ملحوظ في تقوية الحواجب.
-صنع كحل العين: تستخدمها العديد من النساء لصنع كحل العينين، وذلك بعد تحميص نواة التمر وطحنها من ثم وضعها بالشكل المعتاد داخل جفون العينين
-يقاوم التجاعيد: وجد أن نواة التمر تساعد في التقليل من التجاعيد التي تظهر على البشرة بالإضافة تقليل عمقها، لذلك فهي قد تكون أحد طرق مقاومة التجاعيد.

فوائد التمر واللبن على الريق

-تحسين قوة العضلات
التمر غني بالبروتين وكذلك الحليب عند الجمع بينهما، فإنها تعطي محتوى إضافيًا من البروتين، ما يمنح كثافة جيدة للعظام وصحة العضلات يفضل هذا عادة أثناء التدريبات والتمارين الرياضية.
-يحارب فقر الدم
يحتوي التمر والحليب على الحديد من خلال تناول هذا المشروب بانتظام، ستحصل على كمية كبيرة من الدم وتتخلص من فقر الدم.
-يعطي بشرة لامعة وصحية
من يعاني من التجاعيد أو حب الشباب أو أي مشاكل جلدية أخرى مشروب التمر باللبن هو الأفضل يعمل التمر مع الحليب على زيادة الدورة الدموية في الجسم والوجه ، مما يمنحك بشرة متوهجة ولامعة.
-يحسن صحة الدماغ
فيتامين ب 6 الموجود في هذا المشروب يزيد من قوة المخ والذاكرة يجب إعطاء هذا المشروب للأطفال على معدة فارغة، فهو يعطي قوة ذاكرة فائقة.
-تخفيف آلام المفاصل
يحتوي التمر بالحليب على نسبة عالية من الكالسيوم ، مما يعطي صحة العظام ويخفف من آلام المفاصل ويزيد من كثافة العظام. يجب أن يؤخذ هذا للنساء في سن الأربعين. لأنه بعد سن الأربعين تقل كثافة العظام وتبدأ آلام المفاصل.
-يساعد في زيادة الوزن
يساعد الحليب الممزوج بالتمر على زيادة الوزن سيكون تناول السعرات الحرارية أعلى من تلك المحروقة لذلك ، فهو نظام غذائي سهل لزيادة الوزن. خاصة للأطفال في سن 9-14 سنرى عملية اكتساب سهلة، إذا تم إعطاء هذا المشروب بانتظام.
-سهل الهضم
يحتوي التمر والحليب على الألياف التي تنظم عمل الجهاز الهضمي من خلال هذا يمكن للمرء أن يكون لديه حركات أمعاء سهلة، وسهل الهضم ويفضل هذا المشروب لكبار السن الذين يعانون من مشاكل الإمساك فوق سن الستين.
-يعطي النشاط والطاقة للجسم
في الصباح، نميل إلى تناول كميات أقل من المعدة، ما يؤدي إلى التعب والضعف والتمر مع الحليب في الصباح يمنح جسمك النشاط، حيث يحتوي التمر على الجلوكوز والفركتوز، ما يمنح الجسم الطاقة ويحافظ على القدرة على التحمل طوال اليوم.

فوائد التمر للدماغ

-يحتوي على مركبات الفلافونويد التي تعتبر من أقوى مضادات الأكسدة والتي تقلل من خطر العديد من الأمراض ومنها الزهايمر.
-يساعد التمر في تقليل علامات الالتهاب المختلفة مثل الإنترلوكين IL-6، والتي ترتبط مستوياته العالية بمرض الزهايمر.
-يساعد التمر في تقليل نشاط بعض أنواع البروتينات التي تعمل على تشكيل لويحات في الدماغ والتي تساهم في موت خلايا الدماغ وتطور الزهايمر.
-يساعد التمر في تحسين القدرة على التعلم وتحسين وظائف الذاكرة.
-يساعد التمر في التقليل من أعراض التوتر والقلق.
-يساهم التمر في تقليل الالتهابات والإجهاد التأكسدي في الدماغ نتيجة وجود مجموعة من مضادات الأكسدة الطبيعية مثل الأنثوسيانين وحمض الفيروليك وحمض البروتوكاتيكويك وحمض الكافيين وجميعها تساهم في منع تطور الخرف ومرض الزهايمر وتساهم في الحفاظ على صحة الدماغ.
-تزويد الجسم بالكالسيوم والمغنيسيوم والفيتامينات المختلفة التي تعتبر ضرورية في توصيل الإشارات العصبية من الدماغ إلى كافة الجسم.



698 Views