فوائد التمر للحمل السريع

كتابة هدى المالكي - تاريخ الكتابة: 9 ديسمبر, 2021 8:34
فوائد التمر للحمل السريع


فوائد التمر للحمل السريع وفوائد التمر للهرمونات وفوائد التمر للرحم وفوائد التمر على الفطار، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

فوائد التمر للحمل السريع

-إن وضعية الجنين غير المناسبة من أكثر أسباب تأخر الولادة أو جعلها صعبة، ويساعد التمر في زيادة احتمال أن يكون الجنين في الوضع الصحيح والمناسب لولادة طبيعية وسهلة، حيث يكون رأس الجنين في الأسفل.
-احتواؤه على الحديد
تعتبر النساء الحوامل من أكثر الناس تعرضاً لفقر الدم نتيجة نقص الحديد، إذا يلزمهن تناول كمية أكثر بمرتين من النساء غير الحوامل، ومن المحتمل أن يؤدي استمرار فقر الدم الناتج عن انخفاض مستوى الحديد في الجسم إلى الولادة المبكرة (بالإنجليزية: Premature birth)، أو يولد الطفل بوزن منخفض، بالإضافة لاحتمال الإصابة باكتئاب ما بعد الولادة.
-عدم رفع سكر الدم بسرعة
حيث يعتبر التمر من الأطعمة ذات المؤشر الجلايسيمي المنخفض (بالإنجليزية: The glycemic index)، مما يعني أنها يتم هضمه ببطء ولا يسبب زيادة سريعة في مستوى السكر في الدم، وهذه الميزة هامة، لأن حوالي عُشر النساء الحوامل قد يُصبن بسكر الحمل (بالإنجليزية: Pregnancy Diabetes)، والذي من المحتمل أن يتسبب بمضاعفات تؤدي إلى زيادة وزن الطفل المولود، أو حصول الولادة مبكراً.

فوائد التمر للهرمونات

ويعد التمر منجماً غذائياً بإحتوائه على السكريات والأحماض والمعادن والدهون والبروتينات والألياف والأحماض الأمينية والهرمونات، ويفيد التمر أيضاً الرجال ويساعدهم على الحفاظ على قدراتهم، وله فوائد جمة للسيدات منها أنه غني بالهرمونات المهمة مثل هرمون البيتوسين الذي له خاصية تنظيم الطلق عند النساء بالإضافة إلى أنه يمنع النزيف أثناء وعقب الولادة.

فوائد التمر للرحم

-التمر مصدر غني بالفيتامينات B و K والحديد والبوتاسيوم وحمض الفوليك ومضادات الأكسدة و المعادن الأساسية الأخرى ، وتساعد هذة العناصر الغذائية على تحفيز عملية التبويض وزيادة فرص الحمل فقط اطحني من 10 -12 تمر بدون بذور مع ملعقتين من جذور الكزبرة وأضيفي هذا الخليط إلى كوب من الحليب واغليه واشرب هذا الخليط لمدة أسبوع بعد انتهاء الدورة الشهرية لتحسين خصوبتك.
-استناداً إلى أبحاث علمية عديدة، فإنَّ للتمر دوراً فعّالاً في علاج بعض حالات العقم التي تسببها أمراض الرحم والمبيض.
-لعل أبرز خصائص التمر أنه مضادّ حيوي طبيعي فعّال في محاربة البكتيريا التي تطال المهبل خصوصاً، كونه يحتوي على مضادات حيوية طبيعية فعّالة.
-فكري بتناول التمر إذا كنت تحاولين إنجاب الأطفال وتخفقين في كل مرة، فالتمر الهندي يساهم في تسريع فرص الحمل.
-إنَّ تناول التمر يساعد في علاج اضطرابات الحيض لدى النساء، وله تأثير إيجابي في تنظيم الهرمونات الأنثوية.

فوائد التمر على الفطار

1-مصدر جيد للطاقة
التمر غني بالسكريات الطبيعية مثل الجلوكوز والفركتوز والسكروز، يمكن أن تعزى الطاقة العالية الموجودة فيها إلى هذا المحتوى العالي من السكر.
كثيرمن الناس في جميع أنحاء العالم يأكلون التمرالطبيعي قليل الدسم لوجبة خفيفة سريعة بعد الظهرعندما يشعرون بالخمول أو الكسل للمساعدة في رفع مستويات الطاقة بسرعة، وكذلك في الصيام يوفر التمرالطاقة والنشاط للصائم ويساعد أيضًا في تجنب الإفراط في تناول الطعام بمجرد انتهاء الصيام.
كشفت دراسة نشرت في المجلة الدولية لعلوم الغذاء والتغذية إلى أن التمر الغني بالعناصر الغذائية الأساسية قد يساعدك على استعادة طاقتك على الفور
2-قد يعزز صحة الدماغ
كشفت دراسة جديدة أن التمر يحمي من الإجهاد التأكسدي والالتهابات في الدماغ، ووفقًا للأبحاث التمر مصدرًا جيدًا للألياف الغذائية وهي غنية بالفينولات الكلية ومضادات الأكسدة الطبيعية، مثل الأنثوسيانين وحمض الفيروليك وحمض البروتوكاتيكويك وحمض الكافيين يمكن أن يساعد وجود هذه المركبات متعددة الفينول على إبطاء تطور مرض الزهايمر والخرف.
3-يساعد في تخفيف الإمساك
تشير دراسة نشرت عام 2005 في مجلة الكيمياء الزراعية والغذائية إلى أن هذه الفاكهة المجففة تحتوي على مستويات عالية من الألياف الغذائية والألياف غير القابلة للذوبان، على وجه الخصوص، تعمل الألياف غيرالقابلة للذوبان الموجودة في التمرعلى تعزيز الهضم الصحي عن طريق زيادة حجم البراز وقد تساعد أيضًا في تخفيف أعراض الإمساك.
4-علاج الاضطرابات المعوية
تشير الأبحاث إلى أن التمور تحتوي على ألياف غير قابلة للذوبان وقابلة للذوبان، بالإضافة إلى العديد من الأحماض الأمينية المفيدة التي يمكن أن تحفزهضم الطعام وتضمن المرور السريع عبر الجهاز الهضمي.
وفقًا لمراجعة نُشرت في مجلة Journal of Nutrition Reviews ، قد تساعد الألياف أيضًا في علاج حالات مثل ارتجاع المرئ والتهابات البواسير.



548 Views