فوائد التمر لحب الشباب

كتابة امينة مصطفى - تاريخ الكتابة: 22 أكتوبر, 2021 5:03
فوائد التمر لحب الشباب


فوائد التمر لحب الشباب نتعرف عليها من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى من الفقرات مثل فوائد تناول التمر للوجه ونصائح للتخلص من حب الشباب دون ندوب فى البشرة وأنواع حب الشباب .

فوائد التمر لحب الشباب


آثار الحبوب في الوجه أصعب من الحبوب نفسها، وخاصة آثار حبوب الشباب التي تبقى مدة طويلة على الوجه إذا لم يتم علاجها بالشكل الصحيح، وللتخلص منها بشكل سريع يعد قناع التمر أفضل وسيلة رغم غرابة الأمرة ويعد التمر أفضل علاج ينصح به لاحتوائه على فيتامين B5 الذي يجدد خلايا البشرة وفيتامين C الذي يعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين، كما يحتوي على معدن الكبريت والزنك المعروف بقدرته على معالجة آثار الحبوب وتأثيره الفعال على الجلد وعلاج مشاكله ويقول خوان بينافينتي، خبير التجميل الإسباني لكي يحقق قناع التمر فاعلية جيدة يجب أن يضاف إليه الليمون لاحتوائه على حمض الستريك الذي يقضي على آثار الحبوب نهائياً، وفيتامين C الذي يعزز بناء الكولاجين بالبشرة، كما يدخل العسل أيضاً ضمن مكونات الماسك لقدرته على إعادة بناء الأنسجة بفضل احتوائه على الأحماض الأمينية، ما يعيد للبشرة توازنها ومظهرها الطبيعي الخالي من الآثار والشوائب.
إليك طريقة عمل القناع:
تنقع خمس حبات من التمر في نصف كوب من عصير الليمون وتترك حتى تذبل وتصبح مثل العجين، وتضاف إليها ملعقة من العسل ثم تمزج جيداً، ويطبق القناع على الوجه ويترك نصف ساعة ثم يشطف بالماء الدافئ ويعاد شطفه بالماء البارد، ويكرر القناع ثلاث مرات في الأسبوع.

فوائد تناول التمر للوجه

1-يساعد التمر في تجديد خلايا البشرة التالفة نظراً لاحتوائه على الفيتامينات المختلفة ومنها فيتامين B5، الذي يعتبر من أفضل الفيتامينات للبشرة.
2-يحافظ التمر على رطوبة البشرة نظراً لاحتوائه على حمض البانتوثينيك وكما يحميها من التشقّقات المختلفة الناجمة عن الجفاف بسبب التعرّض لأشعّة الشمس وغيرها.
3-يقوم التمر بمنع تراكم الميلانين في الجسم، وهو المسؤول عن لون البشرة، وبالتالي فهو يساهم في تفتيح لون البشرة وتخليصها من البقع والشوائب.
4-يزيد تناول التمر من إنتاج الكولاجين وذلك لغناه بفيتامين c، ولا يخفى عن أحد أهمية مادة الكولاجين في الحفاظ على ليونة البشرة وشبابها.
5-يساهم التمر في تأخير ظهور التجاعيد التي تدل على شيخوخة البشرة وذلك لاحتوائه على مضَادّات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة الضارة بالجسم والبشرة، مما يحافظ عل ىإشراقها وصحّتها.
6-يُعتبر التمر ملين ممتازللأمعاء الأمر الذي يسهّل عمليّة التخلّص من السموم الموجودة في الجسم والحفاظ على البشرة صافية مشرقة وحيويّة.
7-يعمل التمرعلى تحسين نوعية البشرة نظراً لدوره في تحسين الدورة الدموية في الدم وبالتالي يزيد من ضخ الأكسجين في خلايا البشرة مما يمنحها رونقاً ونضارة لا مثيل لهما.

نصائح للتخلص من حب الشباب دون ندوب فى البشرة

1- اغسلي وجهك يوميا
القاعدة الأولى والأكثر أهمية أن تغسل وجهك، يعد تنظيف بشرتك وعلاجها مرتين يوميًا أفضل طريقة لمنع ظهور البثور. في حالات الطوارئ عندما تكون متعبًا للغاية ولا يمكنك غسل وجهك ، احتفظي بقطعة من مناديل الوجه في درج منضدة السرير. بهذه الطريقة إذا وصلت إلى المنزل متأخرًا جدًا ولا ترغب في الذهاب إلى الحوض ، فلا يزال بإمكانك الذهاب إلى الفراش ببشرة نظيفة.
2- ترطيب
المرطب المقلق سيجعل حب الشباب أسوأ؟ فكر مرة أخرى – يمكن أن يساعد بالفعل في تحسين بشرتك، إذا كان سطح الجلد جافًا ، فإن الغدد الدهنية تميل إلى الإفراط في إنتاج الزيت وهذا يمكن أن يجعل حب الشباب أسوأ”. “يمكن أن يؤدي ترطيب سطح الجلد إلى إعادة توازن الغدد الدهنية والمساعدة في التحكم في حب الشباب وتحسين الشفاء.” عند شراء مرطب ، توصي بالبحث عن منتج خفيف الوزن يعتمد على الزيت لا يسد المسام.
3-استخدم منظف ​​الوجه الصحيح
لن يؤدي شراء غسول وجه عام إلى تحسين بشرتك بالضرورة، لكي يكون المنظف أكثر فاعلية ، عليك الانتباه إلى احتياجات بشرتك واختيار المكونات وفقًا لذلك. إذا كانت بشرتك دهنية ، اختر المنتجات التي تحتوي على حمض الساليسيليك أو البنزويل بيروكسايد أو حمض الجليكوليك. بالنسبة للبشرة الحساسة ، ابحث عن المنظفات اللطيفة التي تحتوي على حمض اللاكتيك أو المكونات المرطبة مثل الجلسرين ، والتي لا تجف مثل تلك المصنوعة للأنواع الدهنية.
4-قم بتغيير منشفة وجهك بانتظام
عندما تفكر في الأمر ، فإن الوصول باستمرار إلى منشفة وجهك كل يوم يشبه إعادة استخدام منديل العشاء مرارًا وتكرارًا، يمكن أن يؤوي استخدام المناشف المتسخة البكتيريا ، ويمكنها أيضًا إدخال بكتيريا جديدة إلى جلدك ، مما قد يؤدي إلى المزيد من البثور.
5-استخدم واقي الشمس الذي لا يسد المسام
في حين أن عامل الحماية من الشمس أمر لا بد منه ، فإن بعض واقيات الشمس يمكن أن تؤدي إلى ظهور البثور ويجب أن تبحث عن تركيبات خالية من الزيوت.
6-لا تفرط في تقشير بشرتك
فرك وجهك يوميًا بمنظفات حبيبية ومنتجات تقشير يمكن أن يضر أكثر مما ينفع. عند القيام به كثيرًا ، يمكن أن يسبب احمرارًا والتهابًا وتهيجًا، “يجب أن يتم التقشير بحذر ، وليس أكثر من 2-3 مرات في الأسبوع كحد أقصى.”

أنواع حب الشباب

تختلف أنواع حب الشباب من حيث الحجم، واللون، ومستوى الألم في حين أن الرؤوس البيضاء والرؤوس السوداء هي أكثر أنواع حب الشباب شيوعًا، يمكن أن تحدث أنواع أخرى أيضًا. من المحتمل أن تسبب الالتهابية ندبًا في جلدك. وتشمل هذه:
1-الكيسات (Cysts):
عبارة عن كتل كبيرة موجودة تحت جلدك، تحتوي على صديد وعادةً ما تكون مؤلمة.
2-العقيدات الصلبة (Nodules):
وغالبًا ما تكون كتلًا مؤلمة تحت سطح جلدك.
3-البثرات (Pustules):
عبارة عن بثور حمراء صغيرة لها صديد في نهايتها.
4-الحطاطات (Papules):
عبارة عن نتوءات صغيرة وحمراء، ناتجة عن بصيلات الشعر الملتهبة أو المصابة.



714 Views