فوائد التمر على الريق للرجال

كتابة هدى المالكي - تاريخ الكتابة: 30 نوفمبر, 2021 2:43
فوائد التمر على الريق للرجال


فوائد التمر على الريق للرجال فوائد التمر قبل النوم وسوف نتحدث عن فوائد أكل التمر يوميا هل التمر قبل النوم يزيد الوزن تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

فوائد التمر على الريق للرجال

1- الوقاية من الإمساك
ويتسبب نقص الألياف في الجسم الامساك، ويعتبر التمر غني بالألياف ، لذا فإن تناول 2-3 تمرات كل يوم صباحًا على معدة فارغة يمكن أن يشفيك من الإمساك، ويساعد التمر في حركة الأمعاء.
2- تنظيم مستوى الكوليسترول
التمر مليء بالألياف والحديد ولا يحتوي على الكوليسترول، ويساعد التمر في تنظيم مستوى الكوليسترول في الدم، ثم بتضمين التمر في نظامك الغذائي على معدة فارغة يقلل مستوى الكوليسترول في الدم.
3-يخفض ضغط الدم
تدعي الأبحاث أن الاستهلاك اليومي للتمور يخفض ضغط الدم لأن التمر غني بالبوتاسيوم والمغنيسيوم.
4-يُعزز صحة الدماغ
حيث أشارت الدراسات المخبرية إلى أنّ التمر قد يُقلل من علامات الالتهاب مثل إنترلوكين 6 في الدماغ، والذي يرتبط ارتفاع مستوياته بزيادة خطر الإصابة بالأمراض التنكسيّة العصبيّة مثل الزهايمر، كما بيّنت إحدى الدراسات التي أجريت على الفئرانٍ أنّ تناولها لطعام يحتوي على التمر أدّى إلى تحسّن في القدرة على التعلم، والذاكرة، كما قلّت السلوكيّات المُرتبطة بالقلق لدى هذه الفئران، ويمكن أن يعود هذا التأثير لاحتواء التمر على مُضادات الأكسدة مثل الفلافونيدات، وتجدر الإشارة إلى أنّ هذا التأثير مازال بحاجةٍ للمزيد من الدراسات لإثباته على الإنسان.

فوائد التمر قبل النوم

1-الشعور بالراحة والاسترخاء يتميز التمر بأنه يساعد على هدوء الأعصاب ويعمل على استرخائها، ويرجع ذلك لقدرته على تنشيط الدورة الدموية في الجسم.
2-تحسين عمل الجهاز الهضمي يساعد التمر على تحسين عملية الهضم والحماية من الإصابة بعسر الهضم خاصةً بعد تناول وجبة العشاء، لذلك ينصح بتناول حبتين من التمر قبل النوم من أجل تحسين عملية الهضم والشعور بالراحة أثناء النوم.
3-تنشيط الجهاز العصبي يساعد التمر على تنشيط عمل الجهاز العصبي وهذا يساعد على تخفيف تشنجات وتوتر الجسم وتقليل الضغط الناتج من العمل طوال اليوم، وهذا يساعد على النوم بهدوء.
4-تحسين صحة المرأة الحامل عادةً ما تعاني المرأة الحامل من صعوبة في النوم لذلك ينصح بتناول ثلاث حبات من التمر في المساء من أجل الشعور بالاسترخاء النوم بكل هدوء وراحة.

فوائد أكل التمر يوميا

1- لاحظ العلماء أن العظام تصبح أقوى وتزداد متانتها عند تناول التمور يوميا، لاحتوائها على عناصر الفوسفور والمغنيسيوم والبوتاسيوم وغيرها التي تؤثر إيجابيا في صحة العظام وتساعد في مكافحة هشاشة العظام وغيرها من الأمراض.
2- كما أن احتواء التمر على البوتاسيوم يعد عاملا مهما للوقاية من الجلطة الدماغية وارتفاع ضغط الدم وغيرها من مشكلات القلب والأوعية الدموية.
3-وتحتوي التمور على فيتامين В6 أي أنها تساعد الجسم في إنتاج هرموني سيروتينين ونورادرينالين، ما يحسن عمل وصحة الدماغ. فإذا تناول الشخص التمور يوميا فإنه سوف يتخلص من الإجهاد والاكتئاب ويخفض مستوى القلق.
4-عند تناول التمر يوميا ينخفض احتمال تطور أمراض القلب والأوعية الدموية، وذلك لأنها تخفض مستوى الدهون الثلاثية وتبطئ عمليات الأكسدة في الجسم.
5-يمنح التمر – بفضل احتوائه الغني على سكر الفركتوز والغلوكوز- طاقة إضافية كبيرة للإنسان، لذلك يفضل تناوله بين وجبات الطعام. كما أن التمور تسمح باستعادة النشاط المعتاد بعد التمارين البدنية الشاقة.
6-كما أن التمور تحسن عمل الجهاز الهضمي، وهذا يعني أنها تحمي الأمعاء وتمنع وصولها إلى القولون. وهذا يعني أن الذين يتناولون التمور يوميا يحمون أنفسهم من خطر الإصابة بسرطان القولون، وفقا لروسيا اليوم.

هل التمر قبل النوم يزيد الوزن

1-نعم أن السعرات الحرارية التي يحتوي عليها التمر، فهي تختلف من نوع لآخر، وبتحديد نسب السعرات الحراريّة من كل نوع من أنواع التمر نصل إلى الإجابة المرجوة. فالتمر من النوع الناشف او المجفف يحتوي على نسبة مرتفعة جدًا من السعرات الحرارية، ويعمل كفاتح للشهية، ويؤدى إلى زيادة الإقبال على تناول الأغذية، ونتيجة لذلك يؤدي إلى الإصابة بالسمنة وزيادة الوزن. كما أن التمر يحتوي على نسب عالية جدًا من الألياف والفيتامينات والمعادن؛ حيث يعتبر التمر عنصر من العناصر الغذائية الكاملة.
2-كما أن التمر يحتوي على نسب عالية جدًا من الألياف والفيتامينات والمعادن؛ حيث يعتبر التمر عنصر من العناصر الغذائية الكاملة. وعندما يتم تناول التّمر باعتدال، وبكميات محدودة، لا يتسبب التمر في الإصابة بزيادة الوزن والسمنة المفرطة بل على العكس يستفيد الجسم كثيرًا من مكوّناته الغنية بالفوائد العظيمة. وفي حالة الرغبة في المحافظة على الوزن الطبيعي، وعدم الرغبة في زيادة الوزن، يجب تجنب تناول أي نوع من انواع التمور، و اختيار التمر الطازج الذي لا يتسبب في ضرر للصحة، ولا يؤدي إلى زيادة في الوزن.



596 Views