فوائد التمر الهندي للغدة الدرقية

كتابة هدى المالكي - تاريخ الكتابة: 13 ديسمبر, 2021 8:58
فوائد التمر الهندي للغدة الدرقية


فوائد التمر الهندي للغدة الدرقية والشوكولاته والغدة الدرقية وفوائد السمسم الغدة الدرقية وأمراض الغدة الدرقية، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

فوائد التمر الهندي للغدة الدرقية

-احتوائه على كميات عالية من عنصر اليوم، وهو أحد العناصر الهامة، والتي لها دور فعال وسريع في تنشيط الغدة الدرقية، والزيادة من معدل إفرازها، بالتحديد في الحالات المصابة بضعف نشاطها، ولذلك ينصح بتناول كميات كبيرة منه في مثل هذه الحالات.
-في الغالب يتعرض المصابون بالكسل في الغدة، إلى الشعور بالضعف العام، وارتخاء العضلات، وفقدان قدرتهم على القيام بأي نشاط أو مجهود، ولكن في حالة تناول هذه الثمار، فإنه يكون لها الفائدة العظيمة في تقوية الأعصاب، وبالتالي التخلص من الشعور بالضعف والوهن، وذلك بفضل وجود فيتامين أ به، بكميات عالية.
-لأنه من الأطعمة الغنية بفيتامين أ، وأيضًا فيتامين ب، بالإضافة إلى العناصر والمعادن المختلفة، والتي تساعد على ضبط معدل الهرمونات في الجسم، حيث من المعروف أن اضطرابات الغدة تنتج عن عدم التوازن في الهرمونات، ولذلك فهو من الثمار المعالجة لهذه المشكلة

فوائد السمسم الغدة الدرقية

-تحتوي بذرة السمسم على السيلينيوم، الذي يعمل على تصنع هرمونات الغدة الدرقية.
-فبالتالي تساعد على دعم الغدة الدرقية. كما أن السمسم يحتوي على النحاس والحديد والزنك وفيتامين ب6. والذي من خلال هذه العناصر المحافظة على صحة الغدة الدرقية

الشوكولاته والغدة الدرقية

– تساعد الشوكولاتة من تقليل نشاط الغدة الدرقية، حيث أن زيادة وفرط نشاطها يؤديان إلى الكثير من الأمراض، ويحدث فرط نشاط الغدة الدرقية عندما تنتج الغدة الدرقية كمية كبيرة من هرمون الثايروكسين، وقد يسبب فرط نشاط الغدة الدرقية زيادة سرعة الأيض، وينتج عنه فقدان الوزن غير المقصود وسرعة وعدم انتظام ضربات القلب، ويمكن لفرط نشاط الغدة الدرقية أن يحاكي المشاكل الصحية الأخرى، مما قد يجعل من الصعب على طبيبك تشخيصها، يمكنها أن تسبب أيضًا مجموعة واسعة من العلامات والأعراض، بما في ذلك إنقاص الوزن غير المقصود، حتى عندما تظل شهيتك وتناولك للطعام كما هو أو تزيد، كما تؤدي إلى تسريع نبضات القلب عادةً أكثر من 100 نبضة في الدقيقة، والعصبية والقلق والتهيج، والرعشة عادة ما يوجد رجفة خفيفة في يديك وأصابعك، والتعرق، وتعب، وضعف في العضلات، صعوبة النوم، وترقق الجلد، وشعر خفيف وهش، وغيرها الكثير من الأمراض.
– لذلك يمكن للشوكولاتة أن تكون خيارا مثاليا لمن يعانون من فرط نشاط الغذة الدرقية، حيث تساهم في تقليل نشاطها، وذلك لأنها من الأطعمة الغنية بالحديد، ويعد الحديد مهم فهو من الأطعمة التي تقلل نشاط الغدة الدرقية، حيث أنه يساعد على أداء وظائف عمليات الجسم بما في ذلك الغدة الدرقية.

أمراض الغدة الدرقية

قد تصيب ببعض الأمراض أو الإضطرابات التي تؤثر على عملية الأيض و بناء الجسم ومن أهم تلك الإضطرابات أو الأمراض ما يلي:
-تضخم الغدة الدرقية
حيث يمكن أن تصيب الغدة بتضخم وزيادة حجمها عن الحجم الطبيعي، وعادة ما يكون التضخم مؤلما وقد يسبب ظهور بعض الأعراض ومنها الصعوبة في التنفس والبلع والسعال الشديد ويرجع ذلك بسبب نقص اليود في الغذاء أو إضطراب في مستوى إفراز هرمونات.
– فرط نشاط الدرقية
حيث يزداد نشاط وعمل الغدة وتقوم بإنتاج كمية كبيرة من هرمون T4 و T3 أو يمكن معاً.
مما يساهم في زيادة عمليات الأيض، وهو الأمر الذي ينتج عنه ارتفاع في معدل نبضات القلب وارتفاع في ضغط الدم وارتعاش في اليدين، و التعرق المفرط.
-سرطان الغدة الدرقية
يمكن أن تصيب الغدة بالسرطان وهو عبارة عن وجود نمو خلوي غير طبيعي وغير مسيطر عليه، وسريع الإنتشار ويجتاح الأنسجة المحيطة ويقوم بتدميرها ويمكنه الانتشار أو الانتقال إلى أعضاء وأنسجة جسمية بعيدة عن طريق مجرى الدم، أو الجهاز الليمفاوي، أو طرق أخرى.
-كسل الغدة الدرقية
يمكن أن تصيب الغدة بكسل أو خمول ولا تنتج ما يكفي من الهرمونات ويؤدي ذلك إلى ظهور علامات كسل الغدة من ضعف وخمول وزيادة الوزن الحساسية المتزايدة تجاه البرودة والشعور بألم المفاصل والعضلات والإصابة بالإمساك والتعرض إلى جفاف البشرة.
-مرض غريفر
يظهر هذا المرض نتيجة لفرط نشاط الغدة، ويصاب بها الإنسان عندما يهاجم الجهاز المناعي هذه الغدة المسؤولة عن تنظيم عمليات الأيض ويرجع السبب إلى التدخين والتوتر والحمل ويصاحبه أعراض منها القلق ورجفة وارتعاش اليدين عدم انتظام معدل نبضات القلب التعرق المفرط



762 Views