فوائد التمر الهندي للشعر

كتابة somaya nabil - تاريخ الكتابة: 23 نوفمبر, 2021 11:23
فوائد التمر الهندي للشعر


فوائد التمر الهندي للشعر فوائد أكل التمر يوميا فوائد التمر الهندي للتخسيس وسوف نتحدث عن المواد التي يحتوي عليها التمر الهندي تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

فوائد التمر الهندي للشعر

1-يعمل التمر الهندي على تقوية الشعر إلى حد عالي هذا علاوة على إقلاله القوي من نسبة تساقطه ، و من الممكن الاستفادة من فوائد التمر الهندي الخاصة بالشعر عن طريق نقعه في الماء ، و ذلك لمدة زمنية قدرها (10) دقائق ثم تأتي عملية تصفية السائل منه ، و يتم استخدامها في عملية تدليك فروة الرأس ، و من المفضل القيام بلف الشعر بمنشفة دافئة ، و من ثم نترك التمر الهندي على الشعر لمدة (30) دقيقة ثم نبدأ في غسيل الشعر باستعمال الشامبو ، و من الممكن القيام بتكرار تلك العملية بمعدل مرتان في الأسبوع ، و ذلك من أجل الحصول على تلك النتائج الجيدة للشعر ، و تحديداً الحد من تساقطه .
2-و من المعروف بأن التمر الهندي يعمل علي تقوية الشعر و منع تساقط الشعر قومي بنقع التمر الهندي في الماء لمدة 10 دقائق . صفي السائل و قومي بتدليك فروة الرأس . ثم لف الشعر بمنشفة دافئة و تغطية الشعر. ترك الخليط في الشعر لمدة نصف ساعة ثم غسل الشعر بالشامبو المناسب له . يمكنك تكرار هذه العملية مرتين في الإسبوع لمنع تساقط الشعر .

فوائد أكل التمر يوميا

1-يعتبر التمر مصدرًا قويًا للبروتينات التي تساعدنا في الحفاظ على لياقتنا ويساعد إضافة بعض التمر إلى نظامك الغذائى فى الحفاظ على قوة عضلاتنا
2-يمكن للتمور أن تفعل المعجزات لصحة عظامك أيضًا التمر غني بالسيلينيوم والمنغنيز والنحاس والمغنيسيوم ، وكل هذه العناصر مطلوبة عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على صحة عظامنا ، ومنع حالات مثل هشاشة العظام .
3-يحتوي على الفيتامينات مثل B1، B2، B3 و B5، وكذلك A1 و C . إذا كان لديك عدد قليل من التمور كل يوم ، فلن تضطر إلى تناول مكملات الفيتامينات. لن تحافظ على صحتك فحسب ، بل سيكون هناك تغيير ملحوظ في مستويات الطاقة لديك أيضًا لأن التمر يحتوي على سكريات طبيعية مثل الجلوكوز والسكروز والفركتوز، جدا. لذلك فهو يعمل بشكل جيد كوجبة خفيفة سريعة .
4-تعمل الفيتامينات C و D على مرونة بشرتك ، كما تحافظ على نعومة بشرتك. بالإضافة إلى ذلك ، إذا كنت تعاني من مشاكل جلدية ، فإن دمج التمر في نظامك الغذائي قد يساعدك على المدى الطويل. يأتي التمر الزائد أيضًا مع فوائد مضادة للشيخوخة ، ويمنع تراكم الميلانين في جسمك.
5-نسبة عالية من مادة البوليفينول . البوليفينول عبارة عن مركبات مضادة للأكسدة يمكنها حماية الجسم من الالتهابات فقط نصف كوب من التمر يوفر 12 بالمائة من احتياجات الألياف اليومية للفرد. الألياف تساعد الشخص على الشعور بالشبع لفترة أطول. يمكن للناس استبدال السكر أو رقائق الشوكولاتة أو الحلوى في وصفات الخبز بالتمر للتأكد من أنهم يتناولون السكريات الطبيعية بدلًا من السكريات المكررة.

فوائد التمر الهندي للتخسيس

1-يساعد على الهضم الجيد
تعد ثمرة التمر هندي ثمرة صحية ومنظفة للجسم حيث تعمل على تحسين عملية الهضم وتطرد الارياح وتلطف التهابات الحلق وتعمل كملين معتدل. يعد الإمساك من أكثر الأمور المزعجة لأي شخص سواء للكبار أو للصغار أو للمرضى أو الأصحاء إلا ان التمر الهندي. يستخدم كملين ويعمل على حسين حركة الأمعاء كما أنه مصدر جيد من السكريات. يحتوي أيضاً على كمية كبيرة من الألياف الغذائية التي تساعد في تمرير البراز وتسهل حركة الأمعاء السليمة وبالتالي التخلص نهائياً من مشكلة الإمساك المزعجة والتي تزيد بشدة مع شهر رمضان الكريم نتيجة تغيير العادات الغذائية المتعارف عليها في الايام العادية.
2-يساعد على تنظيم الكولسترول في الدم
من المعروف أن ارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم يعد من أكثر الاضطرابات الجسدية المنتشرة خلال الفترة الراهنة خاصة للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 25 إلى 50 سنة. يرجع ذلك إلى إتباع العادات الغذائية الخاطئة. فيجب الحرص على تناول التمر الهندي حيث يساعد على التحكم في مستوى الكولسترول في الجسم. يحتوي على الكثير من الألياف الغذائية التي تتحول إلى الاملاح الصفراوية التي تتشكل من الكوليسترول. يزيد من إفراز الكولسترول السيئ ويحافظ على صحة القلب من التعرض إلى الامراض.
3-يساعد على فقدان الوزن
يحتوي التمر الهندي على العديد من الأحماض المفيدة لجسم الإنسان التي تساعد على فقدان الوزن بشكل ملحوظ خلال فترة قصيرة إذا تم الانتظام على تناوله. يساعد على قمع الشهية من خلال زيادة الناقل العصبي الذي يسمى بالسيروتونين وهو المسئول عن الحد من الشهية بشكل كبير ويساعد على حرق الدهون المتراكمة في الجسم. وخاصة الدهون المتراكمة في منطقة البطن. ذلك بسبب الأحماض التي يحتوي عليها احرصي على تناول التمر الهندي يومياً مع إتباع نظام غذائي صحي لحين الوصول إلى الوزن المثالي.

المواد التي يحتوي عليها التمر الهندي

1- أحماض بنسبةٍ تتراوح بين 16-18% مثل حمض الليمون، وحمض الطرطير، وحمض الماليك.
2-أملاحٌ معدنيَّة مثل الفسفور، والمغنيسيوم، والحديد، والمنجنيز، والكالسيوم، والكلور، وغيرها من الأملاح.
3-فيتامين ب3.
4-موادٌ عفصيَّةٌ قابضة.
5-زيوتٌ طيَّارة تتكون من جيرانيال، وليمونين، وبكتين، ودهون، ومواد سكريَّة.
6-مضاداتٌ حيويَّةٌ قادرةٌ على القضاء على سلالات من البكتيريا.



453 Views