فوائد البيلسان للعظام

كتابة هدى المالكي - تاريخ الكتابة: 11 ديسمبر, 2021 10:43
فوائد البيلسان للعظام


فوائد البيلسان للعظام وسوف نتحدث عن فوائد البيلسان البشام فوائد البيلسان للصدر معلومات عن زهرة البيلسان تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

فوائد البيلسان للعظام

1-يساعد زيت البيلسان على تسكين الآلام، مثل آلام المفاصل، والصداع، وآلام الظهر، لاحتوائه على مركبات تتفاعل مع المستقبلات الأفيونية والتي تصل إلى العقل لتسكين الألم، ولكن يجب الحذر عند استخدام زيت البيلسان واتباع الجرعة الموصى بها من الأطباء.
2-يساعد زيت البيلسان في علاج جروح وآثار الولادة الطبيعية، لأنه زيت يساعد على شد عظام جسم المراه ويكون مسكن لالألم المفاصل والعظام
3-ليس فقط لأنه يحتوى على مواد مضادة للأكسدة و مضادة للالتهابات لها القدرة على تخفيف آلام المفاصل و العظام ، بل و أيضاً لأنه غنى بالعناصر و المعادن اللازمة لتقوية العظام و حمايتها ، و الوقاية من الإصابة بهشاشة العظام .

فوائد البيلسان البشام

1-يساعد على تخفيف الالتهابات كما انه يستخدم للزكام والسعال ، واذا تم غليه يكون مرخي للجسم وخافض للحمى كما ان ازهاره تعمل على تقوية البطانات المخاطية للأنف والحلق، وتعمل على انها تقاوم العدوي البكتيرية، فيقوموا بوصف الازهار لنزلات وعدوى الاذن.
2-انه عرف بانه خزانة الادوية الطبيعية، وعرفت نبتته على انها طبية، وكذلك تجميلية، وذلك لنها مميزة ومشهورة بجمالها، وان جميع اجزائها استخدمت في وقت من الاوقات، فكان الفراعنة يقومون بشرب مغلى الازهار والقشور، وكذلك الاوراق لكي يتم العلاج من الحمى كما تم استعمالها ككمدات لتسكين الالام والاوجاع، واستخدمت على هيئة قطرة للعين وذلك للحماية وعلاج الاصابة بالمياه البيضاء وان تحسن الابصار وتقوي حدته.
10ـانه يعالج الروماتيزم المزمن وما ينتج عنه من آلام التي تسببها خلل او ضغط الاعصاب.
3-انه يعاج التهاب اللوزتين.
4-انه يستخدم لعلاج التهاب قواعد الاظافر، وكذلك كدهان لعلاج آلام مفاصل الاصابع الذي يكون نتيجة للنقرس.
5-انه يساعد على تفتيت الحصى باستعماله كشراب مع شراب الشعير او البقدونس المغلي.
6-كما انه كان يستخدم في علاج الصداع والصمم، والسبل والحكة و الم الاسنان والحلق، وكذلك ضيق التنفس والربو، والسعال، وكذلك الانتصاب، وضعف الرئة والكبد والطحال، وايضا احتراق البول وعسره وسلسه، والنقرس، فهو علاج لكل الامراض سواء اذا تم دهنه او شرب مع غيره.
7-كما انه يتم استعمال الاوراق والقشور لعلاج السعال والحمى وتعفن الامعاء وذلك بان نقوم بوضع معلقة من اوراق النبات والقشور ونقوم بإضافتها لكوب ماء مغلي ونقوم بتركها لعشر دقائق، ثم بعد ذلك نقوم بتصفيته ويشرب ثلاث مرات في اليوم.

فوائد البيلسان للصدر

1-تُقلل من الإفرازات الأنفية
2-يقوم على توسيع الشعب الهوائية لتحسين التنفس
3-العمل على زيادة كمية الأكسجين الداخلة للرئتين
4-تعمل اوراق البيلسان على تخفيف السعال والبلغم
5-يعمل اوراق البيلسان على إذابة البلغم الملتصق في داخل القصبات الهوائية للصدر
6-يقوم على تهدئة حالات الكحة الشديد التي يتعرض لها الكثيرين وبالأخص في أثناء النوم
7-تمنع اوراق البيلسان الشعور بالغثيان والقضاء على الرغبة في القيء
8-يعمل على تخليص الرئة من كافة السموم التي تحتويها مثل القطران والنيكوتين بشكل سريع.
9-تعتبراوراق البيلسان من أكثر العلاجات فائدة ونجاحاً في علاج الكحة والإنفلونزا
10-تساعد على التخلص من الكحة والبلغم والسعال
11-تعالج مشاكل الجهاز الهضمي مثل الإسهال أو الإمساك وذلك عن طريق تناول منقوع اوراق البيلسان مع خلطه بدقيق الأرز
12-يعالج التهاب القصبات الهوائي

معلومات عن زهرة البيلسان

1-تعتبر من النباتات المعمرة حول العالم أوروبا هي الموطن الأصلي لزهرة البيلسان، اذانها توجد في المناطق ذات المناخ المعتدل.
2-يعتبر توت زهرة البيلسان صالحا للأكل ولا يسبب أي ضرر.
3-وتعتبر زهرة البيلسان من النباتات الأكثر عمراً فهي من النبات المعمر، وتتميز هذه الزهور بالأوراق البيضاوية الشكل والمسننة، ولها ثلاثة ألوان الوردي واللون الأصفر والأبيض.
4- كانت تستخدم هذه الزهرة لتحضير عقارات لعلاج التهابات الجيوب الأنفية ونزلات البرد والإنفلونزا.
5–يوجد في هذه الزهرة العديد من التركيبات التي تستخدم في الطب وأيضاً يوجد فيها بعض الفيتامينات المفيدة، وبعض من المعادن والزيوت الغنية بالألياف.
6- تعمل ثمار هذه الزهرة على إنتاج التوت الذي يمتاز بلونه الأزرق الغامق ويميل إلى الأسود في كثير من الأحيان.
7-يطلق عليها اسم شجرة الأطباء لاستخدامها في مجال الطب وفي مجالات الحضارات أيضاً، واستخدمت أيضاً في الطعام، وتتميز بطعمها الجذاب الذي يوجد في التوت وهذا مفيد للإنسان سواء كان مريضاً أو صحيحاً فيتناولها، وعرفت انها من المأكولات منذ آلاف السنين، وتتميز أيضاً زهور البيلسان بارتفاعها الذي يتجاوز الخمسة أمتار.



606 Views