فوائد البنفسج للضغط

كتابة هدى المالكي - تاريخ الكتابة: 11 ديسمبر, 2021 10:43
فوائد البنفسج للضغط


فوائد البنفسج للضغط وسوف نتحدث عن أضرار زهرة البنفسج فوائد زهرة البنفسج للوجه معلومات عن زهرة البنفسج تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

فوائد البنفسج للضغط

1- تحتوى أوراق نبات البنفسج على علاج إرتفاع ضغط الدم، وذلك لإحتوائها على قلويدات وفلافونيدات، التى تسبب استرخاء الأوعية الدموية وتدفق دم ، مما يساعد فى علاج ارتفاع ضغط الدم .
2-تتمتع زهور البنفسج بخصائص مهدئة ومريحة، لذل كيمكنك إستعمالها في تخفيف الصداع والصداع النصفي وكذلك الدوار والقلق والضغط العصبي وخصوصاً عند إستخدام زيت زهور البنفسج يمكن أن يكون بديل طبيعي للأدوية المضادة للصداع ولا يسبب الإدمان ولا يترك أي أثار جانبية .
3-يطلق الكثير علي زهور البنفسج إسم أخر وهو ” مريح للقلب ” وذلك لأنه تم إستخدامه في تحقيق الراحة للقلب منذ العصور القديمة . حيث تحتوي زهور البنفسج علي كمية كبيرة من الروتين والذي يعمل تقوية الشعيرات الدموية، ويمنع تراكم الصفائح الدموية، ومضاد قوي للإلتهابات الأوعية .

أضرار زهرة البنفسج

تعد زهور البنفسج آمنة لمعظم الأشخاص عند تناولها عن طريق الفم حسب الجرعات الموصى بها ولم تسجل أي آثار جانبية لها إلى الآن، لكن لو توجد أي أدلة تدل على أمان استخدام زهور البنفسج من خلال وضعها على الجلد مباشرة، أما بالنسبة للنساء في فترة الحمل والإرضاع فلا توجد أدلة كافية تؤكد أمان استخدامها، لذلك تنصح النساء بالابتعاد عنها في تلك الفترة. تعتمد الجرعة الموصى بها من زهور البنفسج على العديد من العوامل، مثل عمر الشخص وحالته الصحية وعوامل أخرى، ولا توجد إلى الآن معلومات كافية تحدد قدرًا محددًا من الجرعات التي يمكن تناولها من زهور البنفسج.

فوائد زهرة البنفسج للوجه

1-تجديد خلايا البشرة
يحتوي زيت البنفسج على نسبة مرتفعة من الدهون الحمضية الغير مشبعة والأحادية وقد تصل نسبتها إلى 77%، هذا بالإضافة إلى مكوناته الأخري من الزيوت الطيارة، كل هذا يستطيع أن يتوغل بداخل مسامات الجلد بسهولة، لذلك يتم صناعة المستحضرات التجميلية من هذا الزيت، ويستخدم لعلاج خلايا البشرة، وبالتالي يتم تجديدها بالكامل، ويصلح الخلايا التالفة أيضا.
2-النمش وحب الشباب
يعمل على التخلص من النمش والكلف، ويقوم بعلاج البقع والتصبغات التي تصيب الجلد، ويعمل أيضا على معالجة حب الشباب والبثور والرؤوس السوداء التي تتواجد على البشرة.
3-يكافح التجاعيد
يعد زيت البنفسج من بين الزيوت التي تستخدم بشكل كبير للمحافظة على البشرة من أن تصاب بالتجاعيد، وذلك لأن به خصائص مضادة للأكسدة، كما به نسبة مرتفعة من فيتامين E، يعملون على محاربة التجاعيد وعلامات الشيخوخة المبكرة.
4-جيد للبشرة الحساسة ويعالج الإلتهابات
من الفوائد الخاصة بزيت البنفسج أنه يمكن أن يستخدم لجميع أنواع البشرة وبالأخص البشرة الحساسة، وذلك بفضل الخصائص المهدئة، حيث يعمل على علاج الحساسية التي تصيب البشرة، وبفضل خصائصه المضادة للالتهابات، يمكنه أن يعالج جميع الالتهابات كما يعمل على تطهير البشرة أيضا.

معلومات عن زهرة البنفسج

1-تم زراعة زهور البنفسج لعدة قرون، ويعود تاريخها إلى اليونان القديمة وذلك في عام 500 قبل الميلاد، ففي وقت سابق ، استخدم الإغريق زهرة البنفسج في حياتهم لتكون داخل الخمور والأطعمة والأدوية، وأحبوا كثيرا تلك الزهرة الكبيرة التي أصبحت رمزا من أثينا.
2-بالرغم ان معظم زهور البنفسج تفضل المناطق الباردة مع التربة الرطبة، الا انه من المعروف أنها ايضا تزدهر في بيئات اخري فزهرة البنفسج قادرة على التكيف مع معظم البيئات ، ويرجع ذلك لأن هذه الزهور تنمو في كثير من المناخات والبيئات المختلفة في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك الغابات والصحارى والمستنقعات ، ولكن لا ينبغي الخلط بين البنفسج العادي والبنفسج الأفريقي، حيث ان الاخير يفضل المحيط الحار والرطب.
3-كانت زهرة البنفسج هي الزهرة المحببة والمقربة لكل رجل عسكري فرنسي وبالاخص الي الإمبراطور الفرنسي نابليون بونابرت فكانت زهرة البنفسج بمثابة زهرة التوقيع الخاص به ، فقد استخدمها نابليون في تغطية قبر زوجته جوزفين عندما توفيت في عام 1814م ، واخذ من هذه الزهرة عندما تم نفيه خارج البلاد ، حتي ان انصاره يستخدمون هذه الزهرة كرمز للولاء ، فاذا قلت انك تحب هذه الزهرة فانت بذلك مواليا لهم .
4-كل من ولاية إلينوي ويسكونسن قاموا بالاعتراف بزهرة البنفسج علي انها زهرتهم الوطنية ، فالأنواع الأكثر شيوعا من هذه الزهور وجدت في ولاية إيلينوي ، ويمكن لهذه الانواع أن تنمو تقريبا في أي بيئة وتسمي بنفسج الفناء ، وهذه الزهرة تحديدا تزدهر بالفعل مرتين في السنة، ويكون عادة الوانها ما بين اللون الأرجواني واللون الأزرق ، فتم اعلان زهرة البنفسج الزهرة الوطنية رسميا لولاية الينوي في عام 1907م.



353 Views