فوائد البطاطس للشعر والبشره

كتابة هناء الزاهد - تاريخ الكتابة: 7 يوليو, 2021 11:14
فوائد البطاطس للشعر والبشره


فوائد البطاطس للشعر والبشره وفوائد البطاطس المسلوقة للشعر وفوائد ماء البطاطس للوجه وأضرار البطاطس للشعر كل ذلك في هذا الموضوع.

فوائد البطاطس للشعر والبشره

فوائد الطاطس للبشرة
1. إزالة الهالات السوداء
بالتأكيد ، في أكثر من مناسبة ، ستكونين قد استخدمت شرائح الخيار للحد من التهاب وجهك أو الهالات السوداء ، حيث يؤكد هذا البحث الذي أجرته جامعة ألتيبلانو الوطنية (بيرو) أنه قوي مضاد التهاب. عندما يتعلق الأمر بتعزيز الدورة الدموية في هذه المنطقة الحساسة ، فإن جميع المنتجات الغنية بمضادات الأكسدة وفيتامين ج ستعمل بشكل جيد للغاية.
البطاطا النيئة مثيرة في هذه الحالات ، بفضل مساهمتها في هذا الفيتامين. إنها تحفز الدورة الدموية وهو مفيد جدًا لنظام القلب والأوعية الدموية ، وفقًا لهذه الدراسة من قبل مراكز التغذية والبحوث الصحية بإسبانيا.
الطريقة:
– تُقشر البطاطس النيئة وتُقطع إلى شرائح بسماكة سنتيمتر واحد.
– وتُوضع على الهالات السوداء مدة 15 دقيقة.
– ثم تغسل بلطف.
2. القضاء على البقع الداكنة في البشرة
واحدة من أشهر فوائد البطاطس للبشرة هي تقليل تأثير أو ظهور بقع الوجه المرتبطة بالعمر. هذا ما تؤكده هذه الدراسة التي أجرتها جامعة غرناطة. إليكي كيفية إجراء هذا العلاج.
ماذا تحتاجين:
– لب 1 بطاطا صغيرة
– 1 خيار
– 1 ملعقة كبيرة من خل التفاح (10 مل)
الطريقة:
– أول شيء سنفعله هو تقطيع البطاطس بشكل جيد للغاية.
– افعلي نفس الشيء مع الخيار.
– ضعيهم في وعاء مع ملعقة كبيرة من خل التفاح.
– ثم أخلطيهم جيدا.
– ضعي الخليط على وجهك كقناع واتركيه يعمل لمدة 15 .
– بعد الوقت المحدد ، اغسلي بالماء الدافئ
3. لعلاج شيخوخة البشرة
– عوامل مثل تأثير الشمس على بشرتنا والجفاف ونقص ترطيب البشرة هي جوانب تسرع شيخوخة وجهنا. ومع ذلك ، يمكننا بسهولة تخفيفها.
– كما تشير دراسة جامعة غرناطة أيضًا في الفقرة السابقة ، يكفي إجراء تدليك صغير للوجه بشريحة من البطاطس النيئة.
4. تزيل حب الشباب والبثور
البطاطس النيئة غنية بفيتامين C والنحاس. يعتبر هذا العنصر الأخير مثاليًا للتنظيف الشامل للبشرة ، والقضاء على السموم وتقليل حدوث حب الشباب والبثور.
ماذا تحتاجين:
شريحة بطاطس بطول 3 سم
الطريقة:
– هذا العلاج هو نفسه الذي يتم إجراؤه لشيخوخة الجلد. ومع ذلك ، بدلاً من شطف الجلد بعد تدليك الوجه ، سنتركه طوال الليل.
دوّني ملاحظة إذا كنت ترغب في:
– أول شيء سنقوم به هو غسل وجهنا جيدًا لإزالة آثار الذهون أو الماكياج.
– بعد ذلك ، نضع شريحة البطاطس النيئة لعمل تدليك دائري على الوجه.
– نتركه طوال الليل
فوائد البطاطس للشعر
تسريع نمو الشعر وزيادة كثافته
نضع كمية مناسبة من ماء سلق البطاطس على الشعر وفروة الرأس ثمّ ندلكه بلطف ونغطيه باستعمال قبعة الشعر، ويُفضل أن نتركه لمدة تتراوح من عشرين إلى خمس وعشرين دقيقة، ونكرر هذه العملية مرة في الأسبوع للحصول على شعر كثيف ولامع وبرّاق.
معالجة الشعر الجاف
نمزج كمية مناسبة من عصير البطاطس مع القليل من هلام الصبار، ثمّ نطبق المزيج الناتج على الشعر ونتركه لمدة خمس عشرة دقيقة، بعد ذلك نغسله بالماء، ونواظب على هذه الوصفة مما يزيد لمعان الشعر ويساهم في ترطيبه.
تقوية الشعر ومنحه الصحة
نضع البطاطا في محضرة الطعام ونضيف إليها ثلاث قطرات من عصير الليمون وبيضة وكمية قليلة من اللبن الرائب، فنخلط المكوّنات مع بعضها ثم نطبق الخليط على الشعر وفروة الرأس، ونتركه لمدة تتراوح من عشرين إلى خمس وعشرين دقيقة، بعد ذلك نغسله بالماء الدافئ والشامبو، ونكرر هذه الوصفة مرة كلّ عشرين يوماً للحصول على النتيجة المرغوبة.
معالجة تساقط الشعر
نخلط ملعقتين كبيرتين من عصير البطاطس وملعقة كبيرة من عسل النحل وملعقتين من هلام الصبار، فنطبق الخليط على جذور الشعر وفروة الرأس وندلكه بحركات دائرية، ثمّ نغطيه بقبعة الشعر البلاستيكية ونتركه لمدة ساعتين بعد ذلك نغسله جيداً، ويجب أن نواظب على هذا العلاج مرتين في الأسبوع للحصول على النتيجة المرجوة.

أضرار البطاطس للبشرة


1-حساسية اللاتيكس
يصاب بعض الأشخاص بأعراض الحساسية جراء وضع البطاطا النيئة على البشرة، وغالبًا ما يكون هؤلاء الأشخاص مصابين بحساسية مادة اللاتيكس أيضًا.
ينصح الأشخاص ممن يعانون من حساسية اللاتيكس بتجنب وضع البطاطا بشكل مباشر على البشرة، كما ينصح في العموم بوضع قطعة صغيرة من البطاطس على أحد أجزاء البشرة من أجل قياس مدى حساسية البشرة لها.
2-حساسية البطاطا المطبوخة
يمكن الإصابة بالحساسية جراء تعريض البشرة للبطاطا المطهوة أيضًا، ويعد هذا النوع من الحساسية مختلف عن حساسية اللاتيكس.
يمكن أن تظهر عدة أعراض جانبية جراء تعريض البشرة للبطاطا مثل: الحكة، واحمرار الجلد، والطفح الجلدي، والورم والانتفاخ، وسيلان الأنف، والسعال، وصعوبة في التنفس.
ينصح بمراجعة الطبيب على الفور في حال التعرض لأي من الأعراض السابق ذكرها.

فوائد البطاطا للبشرة


1-تقليل أعراض الشيخوخة
يمكن استخدام البطاطا من أجل تقليل أعراض الشيخوخة التي تصيب الجلد، إذ تحتوي البطاطا على العديد من الفيتامينات التي من شأنها المحافظة على البشرة بحالة صحية ونضرة.
2-تساعد على ترطيب البشرة
تحتوي البطاطا على مواد خاصة تساعد في ترطيب البشرة بشكل كبير خصوصًا للبشرة الجافة المتقشرة، كما تساعد البطاطا في تنعيم البشرة للأشخاص المصابين بالصدفية، والأكزيما، والوردية.
3-تسهم في التخلص من الرؤوس السوداء
تعد البطاطا مفيدة جدًا من أجل التخلص من الرؤوس السوداء التي تظهر على البشرة خصوصًا عند غسل الوجه باستخدام عصير البطاطا يوميًا.
4-تساعد في التخلص من الهالات السوداء
يساعد وضع البطاطا على البشرة في التخلص من الهالات السوداء المزعجة التي تظهر على الوجه.
5-التخلص من اثار حروق الشمس
يساعد وضع البطاطا الباردة في علاج المناطق التي تظهر عليها حروق الشمس في البشرة، إذ يمنح ذلك البرودة للبشرة ويساعد في التخلص من اثار الحروق أيضًا.
6-تساعد على تفتيح البشرة
تحتوي البطاطا على مواد تساعد على تفتيح البشرة بشكل كبير خصوصًا عند استخدامها كأحد المكونات الموجودة في ماسكات البشرة المختلفة.

أهمية عصير البطاطس للشعر


1-عصير البطاطس للشعر ولنظافه فروه الراس
عندما يتعلق الامر بالحفاظ على نظافه فروه الراس فان المرء قد يستطيع دائما الاعتماد على الخضراوات من اجل القيام بتلك الوظيفه ويعمل عصير البطاطس على تنضيف فروه الراس و فتح بصيلات الشعر المسدوده كما يساعد على علاج مشكلات الشعر مثل القشره و تساقط الشعر
2-عصير البطاطس لنمو الشعر بطريقه سريعه
يحتوى كلا من عصير البطاطس و قشرها على الزنك و النياثين و الحديد الذين يساعدوا فى نمو الشعر بشكل سريع بطريقه طبيعيه من خلال تغذيه وترطيب بصيلات الشعر ويجب وضع عصير البطاطس على الشعر يوميا من اجل الحصول على اسرع نتائج .
3-عصير البطاطس لازاله قشرة الشعر
ان البطاطس هى خضراوات ذات طبيعه حمضيه وبالتالى فهى تساعد على التخلص والحد من القشره كما ان عصير البطاطس يكون مفيد لصحه فروه الراس ايضا .
4-عصير البطاطس للشعر و تحفيز الدوره الدمويه
يساعد عصير البطاطس عن تدليكه فى فروه الراس بلطف على تحفيز الدوره الدمويه والتخلص من الشوائب العالقه فى بصيلات الشعر ، مما يعزز من النمو الصحى للشعر .

كيفيه عمل عصير البطاطس


المكونات:
1/2 كوب عصير بطاطس
الخطوات:
يجب تدليك فروة الرأس بعصير البطاطس لمدة 5-10 دقائق، ثم تغطية الشعر بالعصير من الجذور حتى الأطراف وتركه لمدة 15 دقيقة ثم شطف الشعر بالماء البارد، مع تجربة هذه الوصفة مرة فى الأسبوع.



660 Views